أهلا بكم جميعا

كنت قد تحدثت عن استراتيجية فى السابق حول كيفية جلب تلك الكم من الزيارات وكنت قد اقتربت على اليأس عن ما كانت هى مشكلة موقعى وما هى قلة أرباحى بأدسينس، وتوصلت بفضل الله إلى الحل النهائى الذى يتطلب المزيد من الجهد والمثابرة ولكن نتائجه ستكون رائعة ان شاء الله.

وإليكم الحل فى خطوات واستراتيجيتى المتبعة القادمة.

1- الوصول إلى 1000 مقالة بالموقع (وأعلم ان ذلك الموضوع ليس بالسهل ويحتاج إلى فريق ومجهود وتكلفة كبيرة).

2- تأليف كتب حصرية (وقمت بالفعل بترجمة كتاب وتآليف آخرين وجارى نشرهم) تفيد هذه الخاصية كثيراً فى التسويق من خلال البريد الإلكترونى.

3- الإهتمام بقواعد السيو اون بيج وقواعد السيو عامة وبهذا الفيديو استفدت منه كثيرا فى فهم قواعد السيو بشكل مبسط وكيفية البحث عن الكلمات ذات الصلة والتى تحتوى على كثافة بحث جيدة.

4- النشر فى جروبات الفيس بوك والتى يتكون عددها من حوالى 10.000 واكثر (ووجدت هذه الطريقة فعالة جدا إذا كان المحتوى الذى تنشره جيد، وللبحث عن نشاط معين استخدمت طريقة البحث عن جروبات الأصدقاء ذات الإهتمام بأن إذا كان لديك صديق يهتم بالبرمجة وهو اسمهAli Mohamed تذهب إلى مربع البحث فى الفيس بوك وتكتب [groups Ali Mohamed's joined] لتجد جميع الجروبات التى اشترك بها علي واغلبها فى البرمجة نظرا لإهتمامه) .

5- الحصول على حسابات (وليس صفحات) على الفيس بوك ما يقرب من 20 حساب بكل حساب 1000 ونشر أفضل مواضيع موقعك يوميا بها، ولا اعلم ما اذا كانت هذه الطريقة تأتى بثمارها حقا ام لا لانى لم اجربها حتى الآن.

كانت هذه خلاصة لأفكارى التى استنتجتها بعد البحث الطويل فى هذا المجال.

وكذلك لم انسا اقتراحات الاخوه الأفاضل فى هذا الموضوع

كانت اقتراحاتهم كالتالى

1- وضع محتوى شيق يجذب الزوار بالصفحة الرئيسية.

2- نشر عينه من التصاميم على موقع dribble - behance

3- الاستفاده من التحميلات

4- خصومات وعروض

5-الاستفاده من مستقل

بالطبع لم تنتهى الإستراتيجيات إلى هذا الحد وسأجمع فى هذه المقالة استراتيجيات عدة طول عملية بحثى ان شاء الله، كذلك ارجو منكم إذا كانت لديكم افكار اخى تخبرونا عن ما هى إستراتيجياتكم المتبعة فى مجال التسويق للمواقع. شكرا لكم!


تحياتى لكم: أحمد على