موضوع محذوف

-3

التعليقات

وضح أكثر اخي ما الذي تريده اين تريد المساعدة؟

مادمت قد طرحت الموضوع تحت مجتمع التسويق الالكتروني فإنني غالباً سأفهم انك تقصد إعلانات التسويق الالكتروني ،، فهنا لا بد أن تكون ملماً بأنواع الاعلانات على الانترنت ومن أهمها:

١ - الاعلان من خلال محركات البحث المشهورة (قوقل ، ياهو و بنج) والاعلان هنا سيكون بطريقتين ( مجانية و مدفوعة ) المجانية عن طريق تهيئة موقعك او مواقع عملائك لمحركات البحث وهو ما يعرف بمصطلك Search Engine Optimization , والعملية هنا سهلة ممتنعة اي تحتاج منك تعلم بعض الطرق التي تجعل موقعك جاهز ومحبب لمحركات البحث بحيث تٌرسل عناكبها مراراً وتكراراً لموقعك وتأرشفه ضمن فهارسها وبالتالي يصبح الموقع في متناول الجميع متى ما تم البحث عن اي كلمة مفتاحية (Keyword) ضمن مقالات ومٌحتوى الموقع..

اما الطريقة المدفوعة تكون بما يعرف بالدفع عند النقر ( PPC) او Pay per click وهذه الطريقة تكون بعمل حملة اعلانية على محركات البحث ويٌرصد لها مبلغ محدد في اليوم بحيث كلما تم النقر على الرابط فيتم خصم قيمة النقرة من الرصيد المتوفر وهذه الطريقة أسرع وأكفأ من سابقتها ولكنها تحتاج الى ميزانية معقولة.

٢- الاعلان من خلال مواقع التواصل الاجتماعية وبالأخص الفيسبوك ( أيضا الفيسبوك لديه نظام للاعلانات المدفوعة (PPC) وأخرى مجانية وذلك بانشاء مجموعات Groups ومن خلال القروبات المشابهة لنشاطك او نشاط عملائك يتم تبادل الاعلانات ،، وللعلم هذه الطريقة سهلة لا تحتاج سوى الاستمرارية. ،، كذلك من خلال التويتر (مجاني) ولكن تحتاج لقائمة كبيرة من المتابعين.

٣- البانارات Banners ويتم تصميم بانر اعلاني عن المنتج ووضعه في مواقع الاعلانات المشهورة او في بعض المنتديات التي تتمتع بعدد لابأس به من الزوار، وهذه الطريقة في الغالب غير مجانية ولكن بالامكان تبادل الاعلانات مع المنتديات المشابهة ولكن شريطة ان يكون لديك موقع او منتدي جيد ولديه عدد كبير من المتابعين حتى تستطيع جذب الآخرين لتبادل الاعلان معك.

٣- حملات على البريد الالكتروني Email Marketing فإذا كان لديك قائمة جيدة من الايميلات فيتم ارسال الاعلانات التسويقية لهذه القائمة ، اما اذا لم تتوفر القائمة فعليك بالاعتماد القروبات المشهورة للاعلان فيها بتكلفة معقولة..

٤- الاعلانات المبوبة (Classified Ads) وتكون بوضع اعلانك في مواقع مخصص للاعلانات وهي موجودة على الانترنت بكثرة ومنها ebay.

وهناك العديد من الطرق للاعلان التسويقي ولكن لا أريد الاستفاضة فيها وحتى لا أطيل عليكم ، والمعذرة ان كنت أطلت عليكم بعض الشيئ..

ختاماً ،، اتمنى للجميع دوام التوفيق والنجاح،،

أخوكم ومحبك / ابو محمد

نعم لما لا هنا كتير من محترفين في موقع لكن انا رايي ان نعمل موقع متل adshassoub و نشار كل مواقعنا و بعد مدة اكيد راح يجينا عملاء و من هنا نبقى نقبض عليهم نقود ل أظافة اعلاناتهم


التسويق الالكتروني

التسويق أحد أهم الأمور التي على كل شخص الإهتمام به، في هذا المجتمع نسعى لأن نركز على التسويق في الإنترنت العربي.

30.2 ألف متابع