أنا أحب الإعلانات..لكن ليست إعلاناتك (أنت سبب في كرهي لها)

10

التعليقات

15

مرحباً زائر موقعي

شكراً لله أنه لايوجد الكثير من أمثالك، وإلا لانتقل الويب إلى رحمة الله

صاحب موقع

هناك من يبحث عن زائر لمحتواه لجلب المال

وهناك من يبحث عن مال لجلب الزائر

____

تحدثت بصفتي فرد..فتحدث بصفتك فرد..مع إحترامي لك إن كنت من النوع الأول..وإن كنت عكس ذلك فتعليقك هذا جمعهم في مكان واحد..ذكرت:

تحدثني وكأني قلت: أنا أكره الإعلانات..لن أدخل موقع به إعلانات

الجميع لا يستخدم إعلانات جوجل (وإن كانت جميلة في نظرهم) مجتمعك هذا يوجد به إعلانات من صنف آخر..بل يوجد مجتمع بها لتصفية الإعلانات السلبية في جوجل..

ذكرت طرق أخرى للإعلانات المفضلة والعكس

أي ويب تتحدث عنه ذلك!!

بالنسبة لقبح اعلانات جوجل ادسنس فصراحة اعلانات جوجل النصية من أقبح الأشياء التي اراها في الشابكة (الإنترنت) هذه الأيام, فهي تشوه الموقع بشكل لا يصدق و بإمكان صاحب الموقع أن يزيد الطين بلة و أن يجعل هذا الإعلان مشابه للون صفحته وعندها يختلط الحابل بالنابل 。◕ ‿ ◕。 .

وهناك مواقع تستفزك بإعلاناتها فبمجرد ان تنقر بالفأرة على اي مكان بالموقع تنبثق الاعلانات بأسلوب إستجدائي مقيت.

أما اذا تحدثنا عن محتوى هذه الاعلانات فحدث بلا حرج! أتصفح المواقع التقنية ويظهر لي اعلان عن ملابس ويا ليتها كانت ملابس يمكن إرتدائها بل نسائية أيضا.

اعلانات جوجل النصية من أقبح الأشياء التي اراها في الشبكة

هذا ما أتحدث عنه بالخصوص..لكن نسيت أن أكتب كلمة النصية حتى لا يختلط الحابل بالنابل :D

جوجل إنتبهت لهذه المسألة وتقوم بإظهار الإعلانات على حسب إهتماماتك في أي من المواقع التي تستخدم Google Ads ستظهر إعلانات على حسب إهتمامك وهذا أحد أسباب تطوير الشركة للمتصفح Chrome، وفي حال كنت تستخدم متصفح أخر تعتمد على عملية التسجيل في أحد خدمات جوجل في إظهار الإعلانات ذات الإهتمام.

انا اتحدث عن الشكل

بالطبع حديثك عن كيفية إخراج الإعلان بشكل يجذب المعنيين من أهم ثمات نجاح الحملة، ولكني أضغط على إعلانات Google الإعتيادية إن كان ذا متحتوى من إهتماماتي، ما دعاني لأكتب هذا الرد هو

... مادامت لا تخص المحتوى الذي أقرأه

أعرف أني كتبت ذلك جيدا بالأعلى لكن في فقرة أخرى..أقرأ إعلانات جوجل وحدها..ورداً على تعليقك السابق..فأنا لم أبحث في يوم من الأيام عن الدين (هل تريد أن ترى الله!!) يكفيك ذلك الإعلان وإعلانات السفر للخارج والياناصيب...إلخ. ماعلاقتها بما أتصفحه!!

بالنسبة لكون جوجل تظهرها على حسب إهتماماتك..فأنت أيضأ تستطيع تحديد اهتماماتك والإعلانات التي تريدها..ولكن دون جدوى (بالنسبة لي)

من أكثر الاعلانات المقرفة هي (إشترك في فيس بوك و راسل اصحابك او شيء من هذا الهراء) السؤال الآن: مافائدة هذا الاعلان والجميع يعرف فيس بوك!!!!

ولماذا تنفق كوكا كولا وبيبسي مليارات الدولارات سنويا على الاعلانات عبر كبار النجوم والمشاهير؟

هل تظنهم أغبياء لهذا الحد؟

هناك اهداف كثيرة جداً من الاعلانات .. كل اعلان له هدف خاص يتم تصميمه لتحقيق هذا الهدف .. هناك شيء يدعى بـ الوعي بالعلامة التجارية brand awareness وهذا الوعي كلما زاد كلما رفع من قيمة الشركة ومن اساليب زيادة الوعي هي نشر اعلانات مكثفة لمن يعرف العلامة اصلا

هل تعلم أن الطفل الامريكي يسمع بكلمة ماكدونالدز ويشاهد شخصية المهرج الخاصة بها أكثر مما يسمع صوت أمه وأبيه ويشاهد شكلهما

لماذا؟

اعتقد وصلتك الاجابة

ولماذا تنفق كوكا كولا وبيبسي مليارات الدولارات سنويا على الاعلانات عبر كبار النجوم والمشاهير؟هل تظنهم أغبياء لهذا الحد؟

نوعا ما نعم, فليس كل اعلان تنفق عليه المليارات كفيل بزيادة عائداتك و أرباحك وانقل لك كلام سيرجيو زايمان وأنت بالتأكيد تعرفه لأني أخذت كلامه من مدونتك:

(هل تتذكر أجمل إعلانات "كوكا كولا"؟ ذلك الذي يصور أحد أبطال كرة القدم المحبوبين يأخذ زجاجة "كوكا كولا" من أحد الأطفال وبعد أن يشرب أول جرعة منها يخلع فانيلته ويقدمها هدية للطفل.

يقول سيرجيو أنه قد أعجب "روبرتو جوزيتا" مدير كوكا كولا بهذا الإعلان, كذلك افتخر به الموظفون والموزعون وحتى بطل كرة القد. ولكني أمرت بسحب الإعلان ووقف إهدار النفقات التي كان يستهلكها. لماذا؟

لأني قمت بقياس أرقام المبيعات قبل عرض الإعلان ثم تتبعت هذه الأرقام خلال فترات عرض الإعلان فلم أجد تغييرا يغطي النفقات. عند هذه النقطة شعرت بأن الجمهور يحتاج أسبابا مختلفة عما يقدمه الإعلان لشراء "كوكا كولا".

ففكرة تقديم بطل يشرب "كوكا كولا" لم تحفز الجمهور.)

والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما الذي يحفزني لأدخل فيس بوك لأنني وجدت إسم فيس بوك في أحد الإعلانات؟ مع العلم بأني أسمع إسمه بالعشرات في الأسبوع الواحد من الناس؟

ليس كل ما تفعله الشركات الضخمة من أفعال تعني أن هذه الأفعال جيدة وأنهم عباقرة في مايفعلونه.

كما اخبرتك هناك اهداف كثيرة جدا من الاعلانات، قد يكون اعلان كوكا كولا ذاك هدفه زيادة مبيعات ولم يحققه، لكن اعلانات فيس بوك ليس هدفها زيادة مبيعاتها الاعلانية لانها تظهر لجميع المستخدمين، فهي تريد تقوية العلامة التجارية في ذهنك لتستخدم فيس بوك اكثر، وتؤتي نجاحها فالناس اليوم تستخدم فيس بوك بمعدل 27 ساعة شهريا في السوق الامريكي وهو معدل ينمو عن الفترة السابقة

صراحة لا اظن ان نجاح الفيس بوك الحالي بسبب هذه الاعلانات, بل بسبب استعمال الناس الكبير لها فأصبح ان يكون لديك حساب فيس بوك شيئا من البديهيات, نعم قد يكون هذا النوع من الاعلانات مفيدا لو كانت فيس بوك شركة جديدة ومجهولة عند الناس, أما وقد أصبح اسمها منتشرا كالنار في الهشيم فلن نستفيد شيئا من هكذا اعلانات لانه حتى من لايدخل على الشبكة (الانترنت) يدخل على الفيس بوك.

كيف حتى من لا يدخل الانترنت يدخل فيس بوك؟ على كل لايزال معظم البشرية لايدخل النت، وهناك نسبة ولو أصبحت صغيرة من مستخدمي الانترنت لا يستخدمون فيس بوك مع انهم يعرفون بوجوده .. هذه الاعلانات ليس دورها اعلام الناس ان هناك فيس بوك، بل هي بكثير من الاحيان تستهدف مستخدمي فيس بوك نفسهم، اي من لا يستخدم فيس بوك قد لا تظهر له !

قد تجد كلامي شيء غير منطقي، هذا طبيعي لأنك تفكر داخل الصندوق .. لو نظرت إلى الصورة الكاملة لوجدت هذا الأمر ضروري

كيف حتى من لا يدخل الانترنت يدخل فيس بوك؟  

 

أقصد هناك أشخاص لا يستعملون الانترنت إلا لدخول الفيس بوك ورؤية صفحتهم الشخصية وما الى ذلك, عموما لم أفهم كلامك ربما كما قلت لاني أفكر داخل الصندوق من يدري؟ لكن هل هناك إثبات لكلامك على أرض الواقع؟ يعني لو توقفت فيس بوك عن إعلانها السخيف ذاك فما الذي سيحصل؟ هل سيقل استعمال الناس للفيس بوك؟ وإذا كان هذا مقصدك فهل هناك دليل عليه؟

تدريجياً سيصبح فيس بوك شيء ثانوي بحياة الناس ويقل دخولهم عليه لأن اصدقائهم أصبحوا يقللون دخولهم وبعدها يواجه مثل مصير الكثير من الشبكات الاجتماعية التي سبقته مثل ماي سبيس-هاي 5 -تاغيت وغيرها الكثير

هذا مايحدث الآن..العديد يتركون الفيس بوك بأعداد متفاوته..بعد إن كانت الفترة الأولى فترة دخول فقط لمستخدميين جدد..ولا أنكر أن الفيس تفعل ما بوسعها حتى تجعلهم يعدلوا من قراراهم بالرحيل بطريقة مباشرة أو غير مباشرة

لا اخي، فيس بوك ينمو ومعدل التفاعل والاستخدام ينمو .. شريحة المراهقين من اعمار 13-19 تركته وليس بسبب الاعلانات انما لاسباب اخرى معروفة منها المناخ العام على فيس بوك واصبحوا يتوجهون الى سناب شات وغيره

لكن فيس بوك ينمو بشكل مضطرد حتى انه سجل رقم قياس مؤخرا بمليار مستخدم دخل خلال يوم واحد فقط وهذا شيء لم يحصل في تاريخ الشركة مع انها تملك اكثر من مليار مستخدم

عن نفسي شخصيا أحب مشاهدة إعلانات كوكاكولا! لأنها ذات محتوى ورسالة تأتي بشكل سحري

أما باقي الإعلانات ، الله يرزقهم

@hd ahmed

كان هناك نقاش شبيه لسؤالك لكن لم يجد التفاعل المطلوب:

الفيس بوك يريد أن يسيطر على العالم ويدخل كل بيت :D

من وجهة نظري فأنا أعتبر الإعلانات (إعلانات أدسنس) ملوثة للموقع، لأنها لا يمكن التحكم فيها و يمكن أن يكون محتواها محرما، فبالرغم من أنهم يزعمون أن الإعلان له علاقة بمحتوى الموقع، إلا أنه قد يكون المحتوى مثلا يتعلق بالتكنولوجيا و تجد الإعلان يحتوي صورا محرمة.

أغلب أصحاب المواقع حاليا أصبح همهم الوحيد هو ربح المال و لا يهتمون إن كان مصدره حلالا أو حراما.

يمكن التحكم فيها، يمكن لصاحب اي موقع حظر اي اعلان ادسنس يظهر لديه .. حتى لو كان يتعلق بالتكنولوجيا، قد يكون اصحاب اعلانات تلك الصور وضعو كلمات تتعلق بالتكنولوجيا ككلمات مفتاحية استهدافية، لذا خوارزمية ادسنس ستظهرها كما لو كانت اعلانات تتعلق بالتكنولوجيا، فالخوارزمية عمياء لاتفهم الصورة بل تفهم الكلمات المفتاحية وتربطها ببعض

ماذا إستفدنا اذا؟ ستبقى الاعلانات غير قابلة للتحكم فيها

لايمكنك تقييد هذا الأمر فهو ينافي منطق شبكة الاعلانات، كل ما يمكنك فعله هو مطاردة الاعلانات التي لا تعجبك وحظرها، لايمكن لغوغل ان يفرض ان تتعلق الاعلانات بالمحتوى المستهدف. بالنهاية المعلن يدفع وهذا ما يهم .. غوغل تحظر الاشياء المخالفة كاعلانات بيع منتجات مخالفة كالمخدرات والاسلحة والاعلانات في المواقع الاباحية او اعلانات مواد مقرصنة وغير ذلك


التسويق الالكتروني

التسويق أحد أهم الأمور التي على كل شخص الإهتمام به، في هذا المجتمع نسعى لأن نركز على التسويق في الإنترنت العربي.

30.3 ألف متابع