السلام عليكم ، طيب الله أوقاتكم بكل خير

هذا هو المقال الأول من مقالات : ‫#‏هامش_ربح‬ والتي سأتحدث فيها عن بائعي الوهم في مجال التسويق الالكتروني

تعريف بالظاهرة

الكثير من ممارسي نشاطات ‫#‏بيع_الوهم‬ في الشبكة العنكبوتية يقوم بنشر رابط تسجيل في موقع ويحاول إقناعك بشتى الوسائل بأن الموقع صادق وناجح وممتاز وترتيبه 3 في روسيا والخامس على الاتحاد الأوروبي ويسرد لك ميزات هلامية وو .... الى آخره، إلا أن ما يكون له غالباً فعالية قوية في نفوس البسطاء هو (إثبات الدفع) ، حيث أن صورة واحدة قد تجذب الكثيرين للنقر على الرابط والتسجيل فيه حتى لو كان الموقع سارقاً ومخادعاً إلا أن إثبات الدفع قام بمفعول السحر مع هؤلاء البسطاء!

نصائح

صديقي .. ببساطة لا تصدق كل من صور لك ورقة إثبات دفع لا تعرف مقابل أي شيء هي، ولا تعرف كم دفع هو وتكلّف من أجل أن يحصل على هذا المبلغ، بل وأحياناً يجوز جداً أن تكون من تصميمه بالفوتوشوب كي تسجل بلا شعور ولا وعي في الرابط ويربح من تسجيلك! فلا تكن مغفلاً وتسجل في أي رابط يدعي صاحبه أنه ربح من خلاله

‫#‏التسويق_النظيف‬ هو أن تقوم بنشر شرح مبسط حول الموقع وتشرح فيه للناس أنه يمكنكم التسجيل من خلال رابطي أدناه، صدقني من يستفيد منك المعلومة لن يبخل عليك بالتسجيل، أفضل من شخص يسجل بالقوة ودون إرادته..

عزيزي المسوق: حاول أن تصنع لنفسك استراتيجيات جديدة وبديلة، قدم شروحاً واصنع محتوى بدلاً من أن تصوّر وتضع صوراً لا تعني شيئاً سوى مزيد من فقدان الثقة بالمجال، فتضر نفسك وتضر غيرك.

لا يوجد ربح من الانترنت بسهولة، يوجد عمل وكدّ وبذل جهد كي تنجح أولاً وتبني لنفسك سمعة حسنة، ثم تربح!

النقاش: هل تعتقد أن وسيلة إثبات الدفع كافية لإقناعك ؟ أم أنك تملك الوعي الكافي لعدم الانجرار خلف الصور الجذابة ، شاركنا برأيك