سبق لي أن شاركت بمشروعي الحالي أكثر من مرّة، وللتذكير فهو مشروع للمشغولات اليدوية بنسبة 100% لمكمّلات الأزياء، والتي تشمل حقائب اليد والكوفيات والجوارب وغيرهم. وبعد أن جمعنا فريق العمل ووضعنا بعض الخطوط العريضة لجوانب التنفيذ والجدول الزمني، أصبحتُ معنيًا بالحملة الترويجية الخاصة بالمشروع ككل، وذلك يشمل التسويق بالمحتوى المرئي والمكتوب لمشروعنا على مختلف المنصات.

في السياق نفسه، يعتمد اختيار المنصة المعنية بالحملة الترويجية تبعًا لنوع المنتج الذي نروّج له، ونوعية المحتوى المستخدم في الترويج لذلك المنتج من جهة أخرى، لذلك فقد قرّرت أن أضع خطة مبدئية لنوعية المنصات المعنية بالترويج، والتي سوف أبدأ في تدشين حملة تسويقية مدفوعة وغير مدفوعة على كلٍّ منها للوصول إلى أفضل النتائج.

المنصّات المعنية بتسويق منتجات مشروع مشغولات أزياء يدوية:

فيما يأتي مجموعة المنصات التي استقريت على استهداف جمهورها، وأرجو أن أشاركها معكم لمعرفة آراءكم حول مدى مناسبتها:

  • الفيسبوك: بالتأكيد سوف تكون الأولوية له، وسوف أستخدم العديد من أشكال المحتوى سواء كان مكتوبًا أو مصوّرًا في شكل صور أو فيديوهات قصيرة.
  • الإنستغرام: المحتوى المرئي هذه الأيام هو الأكثر جاذبية بالتأكيد، والإنستغرام قد حظي بأرضية واسعة جدًا للتجارة الإلكترونية والاستهدافات المناسبة للجمهور.
  • الواتس آب: أرى أن تطبيق واتس آب والتسويق من خلال شيء ضروري للغاية خلال العملية الترويجية، وبالتأكيد سوف أعمل من خلال حساب عمل (Business) كي يكون الأمر أكثر احترافية.

ما هي أرائكم ونصائحكم حول المنصات التي طرحتها وهل هناك منصات أخرى قد تكون أفضل من الناحية التسويقية؟