يحتاج كل عمل تجاري اليوم إلى الاستفادة من قنوات التواصل الاجتماعي المناسبة بأفضل طريقة ممكنة. ليس لأنها أصبحت شائعة، وليس لأنا تبدو بسيطًا، ولكن لأن جمهورهم المستهدف يتواجد في الشبكات الاجتماعية الشهيرة، وهم يتفاعلون مع العلامات التجارية المفضلة لديهم ويتواصلون معها على مستويات مختلفة.

من خلال منح علامتك التجارية لمسة من وسائل التواصل الاجتماعي، فإنك لا تكتسب المزيد من الأعمال فحسب، بل تتواصل أيضًا مع عملائك بشكل أفضل وتخدمهم على مستوى أعلى. إنها في الواقع يجعل التسويق الرقمي أسهل.

من الواضح أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي له مميزاته، لذلك إذا لم يكن عملك يحتوي بالفعل على الملفات الشخصية المناسبة، فقم

بإنشائها! وفيما يلي أهم فوائد التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي:

​1. زيادة الوعي بعلامتك التجاريةأثبتت وسائل التواصل الاجتماعي أنها أداة قوية عندما يتعلق الأمر بزيادة الوعي بعلامتك التجارية، فهناك شركات ترفضها باعتبارها وسيلة لبناء علامة تجارية، ولكن من خلال القيام بذلك، فإنها تترك مجالًا مفتوحًا للمنافسين.

تعد وسائل التواصل الاجتماعي إحدى أكثر طرق التسويق الرقمي فعالية من حيث التكلفة المستخدمة لتجميع المحتوى وزيادة ظهور نشاطك التجاري، سيؤدي مجرد تفاعل الأشخاص مع المحتوى الخاص بك إلى زيادة الوعي بالعلامة التجارية والبدء في بناء سمعتك كعمل تجاري، سيؤدي تنفيذ إستراتيجية وسائل التواصل الاجتماعي إلى زيادة التعرف على علامتك التجارية بشكل كبير نظرًا لأنك ستتعامل مع جمهور عريض من المستهلكين.

للبدء، أنشئ ملفات تعريف وسائط اجتماعية لعملك وابدأ في التفاعل مع الآخرين، سيتم تقديم كل منشور يتم مشاركته إلى شبكة جديدة من الأفراد، مما قد يؤدي بهم إلى أن يصبحوا عملاء محتملين، وكلما زاد عدد الأشخاص الذين يعرفون عن عملك، كان ذلك أفضل.

2. سيأتي المزيد من العملاءمن خلال التسويق على وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك فتح عملك بفعالية أمام مجموعة متنوعة من المستهلكين متعددي الاستخدامات في جميع أنحاء العالم.

ب

​بدون تسويق عملك على وسائل التواصل الاجتماعي، ستقتصر الزيارات الواردة على عملائك المعتادة، بدون استخدام وسائل التواصل الاجتماعي كجزء من إستراتيجيتك التسويقية، ستواجه صعوبة أكبر في الوصول إلى أي شخص خارج دائرة العملاء المداومين.

كل ملف تعريف وسائل التواصل الاجتماعي تضيفه إلى مزيج التسويق الخاص بك هو بوابة إلى موقع الويب الخاص بك، وكل جزء من المحتوى الذي تنشره هو فرصة أخرى لاكتساب عميل جديد، مع الأشخاص المختلفين تأتي احتياجات مختلفة وطرق مختلفة في التفكير.

تسمح مشاركة المحتوى الخاص بك على أكبر عدد ممكن من الأنظمة الأساسية لهؤلاء الأفراد بالوصول إلى عملك بشكل طبيعي، فعلى سبيل المثال ربما يبحث شخص ما في فئة ديموغرافية أقدم من المستهلكين عن موقع الويب الخاص بك باستخدام كلمة رئيسية معينة على Facebook، ولكن يمكن أن يبدأ الجيل الجديد البحث باستخدام وسائل تواصل اجتماعي مختلفة تمامًا، لأنهم يبحثون عن المنتجات بشكل مختلف تمامًا.

3. المزيد من فرص التحويلمع زيادة الرؤية، يكتسب عملك المزيد من الفرص للتحويل، قد تؤدي كل مشاركة أو صورة أو مقطع فيديو أو تعليق في المدونة إلى توجيه المشاهدين إلى موقع شركتك على الويب وزيادة عدد الزيارات، عندما تكون العلامات التجارية تفاعلية من خلال مشاركة المحتوى والتعليق ونشر الحالات على وسائل التواصل الاجتماعي، فإنها تجسد العلامة التجارية، يفضل الناس التعامل مع أشخاص آخرين بدلاً من الشركات.

ادعى أكثر من 51٪ من المسوقين أن قضاء الوقت في تطوير العلاقات مع المستهلكين أظهر نتائج إيجابية في المبيعات، كلما كان الانطباع الذي تتركه للزائر أفضل، زادت احتمالية تفكيره في عملك عندما تنشأ الحاجة إلى منتجك أو خدماتك.

و

​4. طريقة رائعة لتصبح رائدًا في مجالكيعد نشر محتوى ثاقب ومكتوب جيدًا على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك طريقة رائعة لتصبح خبيرًا وقائدًا في مجالك، لا توجد طريقة واحدة لتصبح رائدًا فكريًا - فهي تتطلب عملاً يمكن دعمه بواسطة أدوات التواصل عبر الإنترنت.

لتثبت نفسك كخبير، تأكد من استخدام منصات وسائل التواصل الاجتماعي وبناء وجودك، كن متواصلاً تواصل مع جمهورك، شارك المحتوى، وعزز سلطتك. عندما تتماشى حملتك على وسائل التواصل الاجتماعي مع جهود التسويق الأخرى، سيتم إبراز مهاراتك وسيتطلع المتابعون إليك، إن القدرة على التواصل المباشر مع عملائك تخلق علاقة يقدرونها، مما يسمح لك بأن تصبح مؤثرًا بارزًا في مجال عملك.

لا توجد أسباب تقريبًا لعدم تطبيق وسائل التواصل الاجتماعي في استراتيجية التسويق الخاصة بك، نظرًا لأنها فعالة من حيث التكلفة، فلا يوجد شيء تخسره. من المرجح أن يكون منافسيك موجودون بالفعل على وسائل التواصل الاجتماعي، لذلك لا تسمح لهم بأخذ عملائك المحتملين، كلما بدأت مبكرًا، ستلاحظ نموًا سريعًا في نشاطك التجاري.

ا

5. أفضل في إرضاء العملاءمن الصعب خسارة عميل والحصول على عميل جديد أصعب، لكن الاحتفاظ بالعميل الحالي أسهل 10 مرات.

وسائل التواصل الاجتماعي هي منصة للتواصل، يعد إنشاء صوت لشركتك من خلال هذه المنصات أمرًا مهمًا في إضفاء الطابع الإنساني على شركتك، يقدّر العملاء معرفة أنهم عندما ينشرون تعليقات على صفحاتك، سوف يتلقون استجابة مخصصة بدلاً من رسالة آلية، تُظهر القدرة على الاعتراف بكل تعليق أنك مهتم باحتياجات زوارك وتهدف إلى تقديم أفضل تجربة.

يُعد كل تفاعل من العملاء على حسابات وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بشركتك فرصة لإظهار تعاطفك بشكل علني مع عملائك، سواء كان لدى الفرد سؤال أو شكوى، تسمح لك وسائل التواصل الاجتماعي بمعالجة الأمر باستخدام الحوار بين الأشخاص، العلامة التجارية المكرسة لإرضاء العملاء والتي تستغرق وقتًا طويلاً لإنشاء رسائل شخصية سيتم عرضها بشكل إيجابي في ضوء، حتى لو كانت تستجيب لشكوى من العملاء.