بالتأكيد نسمع جميعا عن التسويق بالعمولة، خاصةً لمن يملك مدونة أو موقع ويريد أن يرفع من دخل موقعه، أو لديه محتوى مرئي ويريد زيادة دخله أيضا.

وخلال ذلك النوع من التسويق، فالوساطة هي أحد أهم الاستراتيجيات المستخدمة كوسيلة للتربّح، فهي من أضمن الآليات التي عن طريقها يتم تحقيق الربح بشكل فعّال ومؤكّد. 

بالنسبة إليّ، فقد فكّرت في العديد من المناسبات في أن أخوض ذلك العالم الواسع، وعليه فقد تطرّقت بحكم عملي في التسويق الإلكتروني والتجارة الإلكترونية إلى التسويق بالعمولة. وفي إطار العديد من القراءات، توصّلت إلى أن التسويق بالعمولة هو واحد من أهم وأقوى الاستراتيجيات التي تغزو مجال التجارة بشكل عام في العصر الحالي، خصوصًا على صعيد التجارة الإلكترونية وريادة الأعمال المعاصرة. وعليه، فإنني أود مناقشة مجموعة من الأفكار غير المرتبة التي تلفت انتباهنا جميعًا إلى مفهوم التسويق بالعمولة بشكل عام، وحول التعريف العام الذي يعبّر عن مفهوم التسويق بالعمولة، وأود من القارئ العزيز أن يشرفني بالإشارة إلى أهم المقترحات والمجالات التي يمكنني من خلالها خوض تجربة التسويق بالعمولة عمومًا.

ما هو تعريف التسويق بالعمولة؟

التسويق بالعمولة ببساطة استهداف العملاء المحتملين من قبل مختصي التسويق بالعمولة، على أن يتم خصم نصيب التسويق لصالح هؤلاء المسوّقين من أرباح المنتجات التي تم بيعها خلال تلك العملية، وتتمثّل تلك المنتجات في منتجات ملموسة أو رقمية أو حتى خدمات يتم بيعها، وخير مثال على ذلك هو التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت الذي يفتح المجال للتسويق بالعمولة بشكل موسّع للغاية.

نظرًا لكوني شخص غير مختص في تلك المسألة، ولكن هذا المجال يجذبني كثيرا للبدء به والاستفادة من كوني كاتب محتوى تسويقي، لكن ليس لدي تصور كامل حول الموضوع، لذا إن كان لديكم أي تجارب في هذا المجال مشاركتنا بها بالتعليقات لنستفيد جميعا.