مانجا:

هي قصص مصورة يابانية، غالباً مؤلفها يكون يابانياً او أحداثها تدور في اليابان او طريقة طرحها تكون بإسلوب ياباني. عكس أغلب القصص المصورة في الدول الأخرى على سبيل المثال القصص المصورة العربية، فـ المانجا اليابانية يقرائها كل الأفراد وجميع الأعمار. اي أن القصص المصورة ليست موجهة فحسب لصغار السن مثلنا. توجد انواع مختلفة، وتصنيفات عديدة و قصص موجهة لـ مختلف الأعمار. توجد لصغار، والمراهقين، الشباب والشبات. ما يميز المانجا هو الإختلاف في المواضيع المطروحة وتوجيهات العمرية.

وأكثر ما يميزها هو طريقة الرسم، فـ للمانجا أسلوب معين ومميز تستطيع تميزه بين جميع القصص المصورة المختلفة من الدول الأخرىالمانجا تكون غير ملونة، واوقات يتم إضافة صفحات ملونة لإضافة طابع جيد في بعض المانجات المحبوبة. عدد الصفحات يترواح على حسب كل مانجا والمجلة التي تنشرها. قد يكون العدد من 20 صفحة إلى 40 صفحة، وفي حالات محددة نادرة تتم إضافة صفحات أكثر كـ عدد خاص من المجلة وهكذا.

المانجاكا:

هو رسام المانجا. نحن نطلق هذا اللقب على رسام او مؤلف المانجا الذي غالباً يكون يابانياً. أغلب المانجاكا يلتحقون بكلية رسم، او مدرسة تعلم رسم المانجا او يحظون بـ فرصة بمساعدة مانجاكا أخرى في عمل لهقبل تأليفهم عمل خاص بهم، بهذه الطريقة يحصلون على خبرة أكبر تمكنهم من دخول هذا المجال

مساعد المانجاكا:

ليس من الضروري أن يكون مساعد واحد، قد يكون عدة مساعدين. مهمتهم أن يساعدوا المانجاكا لإكمال عمله في الوقت المناسب. غالباً يكون هناك مساعد (او عدة مساعدين) لـ كل مانجاكا إلا في حالات نادرة وهي إذا كان المانجاكا في الأصل فريق وليس شخص واحد او أن المانجاكا يحب أن يعمل وحيداً

طريقة النشر:

تنشر فصول المانجا في مجلة، قد تكون أسبوعياً او شهرياً. المانجاكا عليه إنهاء الفصول في وقتها حتى يتم نشرها.إذا كانت المانجا محبوبة فـ هي ستتسلسل في المجلةوقد تستمر في النشر لسنوات إذا مازالت محافظة على شعبيتها.

انتظروني في موضوع اخر !!