تجربتي قد تفيدكم

تم اغلاق قناتي في اليوتيوب وفيها 37 الف مشترك في شهر مارس 2017 كانت صدمة قوية في ذلك الصباح الملعون خاصة أن قناتي بقي فيها أزيد 600 دولار لم يتم تحويلها بعد الى حسابي أدسنس, لم اترك فيديو في اليوتيوب يتحدث عن موضوع القنوات المغلقة إلا وشاهدته بدون جدوى. ومنذ ذالك الوقت وأنا ارسل نفس الالتماس الى اليوتيوب ويتم الرد كل مرة بنفس الرسالة التالية:

مرحبًا، شكرًا على تقديمك طلب إعادة النظر في تعليق الحساب. لقد قررنا الإبقاء على تعليق حسابك استنادًا إلى إرشادات المنتدى وبنود الخدمة المتبعة لدينا. يُرجى الانتقال إلى

للاطلاع على مزيد من المعلومات.

رغم أنا هذه الرسالة السلبية تصلني بعد كل إلتماس أقدمه إلا انني مُـصر على إرسال المزيد من الإلتماسات بإستمرار. (طبعاً لا يمكن إرسال التماس الا مرة واحدة في الشهر) وسبب اصراري هو لأني متاكد أن الردود على الإلتماسات تلقائية ولا يراجعها أشخاص حقيقيين أو أن هناك اشخاص لا يعطونها أهمية.

اليوم كالعادة مرة كل شهر أرسلت نفس الإلتماس ونفس الرسالة التي أرسلها دائما بدون زيادة ولا نقصان لاتفاجئ قبل قليل بالرسالة التالية:

يسرّنا إعلامك بأننا راجعنا حسابك على YouTube مؤخرًا، وبعد التدقيق فيه، تبيّن لنا أنه لا يخالف بنود الخدمة. لقد أزلنا تعليق حسابك وقد أصبح نشطًا وقابلاً للاستخدام من جديد.

نودّ أن نشكرك على تفهّمك بينما كنّا ننظر في هذه المسألة. يكمن هدفنا في ضمان أنّ المحتوى المعروض على YouTube لا يخالف إرشادات المنتدى، ما يتيح لنا توفير مساحة آمنة للجميع على المنصّة، إلا أننا نرتكب بعض الأخطاء أحيانًا في مسعانا لتحقيق هذا الهدف. نقدّر تفهّمك ونعتذر عن أي إزعاج سبّبه لك هذا الخطأ.

تخيلو معي 4 سنوات من الإغلاق والمراسلة ليتم إسترجاع القناة اخيراً!!! لماذا أنا مصر على ارسال الالتماس ولم أفقد الأمل؟

الجواب لانها ليست أول مرة يتم اغلاق قناة لي فيها فبعد هذه القناة تم اغلاق قناة اخرى لي فيها ما يقارب 10 الف مشترك وبعد 7 أشهر تقريبا من ارسال الالتماسات تم استرجاعها هي الاخرى! ولاني تلقيت نفس الردود السلبية قبل استرجاعاها لم أفقد الأمل في هذه القناة ايضاً رغم مرور ما يقارب 4 سنوات!

محتوى القناتين ليس محتوى أصلي بل هو محتوى مقاطع الأفلام وتجميعات الفيديوهات وفيدوهات منسوخة, حاليا بعد سياسة يوتيوب الجديدة لم تعد تقبل هذه النوعية من المحتوى فلا بد أن يكون المحتوى أصلي أو فيه إضافة مهمة.

سلبيات إغلاق القناة بعد إسترجاعها :

  • تحقيق الدخل غير مفعل

  • يلتزمك تحقيق 4000 ساعة جديدة

  • فقدان التفاعل ولو كانت قناتك فيها مليون مشترك لان المشتركون تقريبا ينسون قناتك أو فقدو الإهتمام بها

أنقل لكم هذه التجربة لعل أحدكم تم إغلاق قناته وفقد الأمل فيها بشرط أن تكون القناة غير مغلقة بشكل نهائي ومعنى ذلك أن يتم إخبارك بأن قناتك تم تعليقها وليس إنهائها. الفرق أن إنهاء القناة أو إغلاقها نهائيا يكون بسبب انتهاك حقيقي لسياسة يوتيوب كنشر محتوى عنيف والإ ر هاب وخطاب الكراهية الذي لا تتسامح معه يوتيوب أو يتم اغلاقها بسبب انتهاك حقوق الطبع والنشر بشكل متكرر. بينما يمكن إسترجاع قناتك إذا كان محتواها منسوخ أو فيه تضليل في العناوين والوصف وما شبه.