هل لينكس بيئة جيدة لتطوير الألعاب


التعليقات

ان كنت تبحث عن الربح فلا اعتقد .. معظم مستخدمي لينكس من ذوات الفكر الشيوعي، يريدون كل شيئ مجاني، بل ومفتوح المصدر، وبعض التوزيعات لن تسمح باضافة اي كود غير مجاني ومفتوح ايضاً.

غير صحيح. لا علاقة للشيوعية بالبرمجيات الحرة فرخصة جنو مثلها مثل رخصة شركة موزيلا ويمكن استخدام برمجيات المغلقة المصدر فى توزيعات لينكس.

بالمثال شركة steam قامت ببناء نظام steam os بالاعتماد على توزيعة ديبيان ليكون بيئة لتشغيل الالعاب.

في الواقع هي كذلك، حتى أن ستولمن شيوعي، و سياسة كل توزيعة تختلف عن الأخرى. SteamOS يحتوي على برامج احتكارية خاصة بشركة Valve و أداؤه كان سيئاً حين إطلاقه و لهذا السبب انقطعت أخباره تقريباً منذ ذلك الوقت.

هل لانى مسلم وطورت برنامج مفتوح المصدر وقمت بنشره تحت رخصوة جنو اصبح شيوعى؟

هذه رخصة خاصة بالبرمجيات ومتعلقة بالتقنية فقط .

النقطة الثانية هل جربت النظام لتحكم عليه،انا فقط ذكرت المثال انه يمكن الاستفادة من جنو لينكس تجاريا مثل شركة red hat

احب ان انبه اننى غير متعصب للبرمجيات الحرة فهذه امور تقنية وكلنا اخوة ونشارك هنا لنستفيد من النقاش انا فقط احببت ان اوضح

والامر كالطعام هل تذهب الى المطعم المجانى لترى مكونات الطعام وترى كيف يتم اعداده ام تذهب الى مطعم يقدم لك الطعام مقابل المال وتاكل طعام لا تعرف مكوناته او كيف يتم اعداده؟

الأخ كان يقصد المجاز، ويبدو انك تتطير مما لا تفهم.

تقبل اعتذارى، ليس تطير بل اننى حذر بعض الشئ ويبدو اننى تحمست مع الموضوع

أشهر من جرب أداء SteamOS موقع Ars Technica و قارنوا أداء الألعاب مع Windows 10

و هذا رابط لنفس الموقع ينتقد فيه الكاتب نظام SteamOS في مراجعة جهاز Zotac Steam Machine

أضيف بعض الملاحظات حتى لا تحصل على معلومات خاطئة من أي موقع:

  1. نظام SteamOS مجاني تماماً لكنه مغلق المصدر.

  2. نظام SteamOS موجه للأجهزة المنزلية مثل PlayStation 4 و XBOX ONE و ليس مخصص لسطح المكتب، لكن المقارنة مع Windows 10 لوجود نفس العتاد.

  3. بعض التعليقات ستدخلك في مواضيع لا علاقة لها بالموضوع و تحليلات خاطئة تماماً بسبب جهل كتابها لذلك تجنب قراءة التعليقات.

نظام steamOS فى تطور مستمر لتقديم افضل اداء للعب فأذا كان ادائه سئ اليوم ربما يتم تطويره غدا ويصبح افضل

هو مجانى نعم ولاكن الشركة نقلت الكثير من الالعاب التجارية لتعمل على لينكس وبهذا يتم الاستفادة تجارياً

هذا التعليق به معلومات ربما قد تفيدك

عزيزي، هذا الموضوع قرأته بل و شاركت فيه، الهيجة التي صاحبت الإعلان عن SteamOS كبيرة و الحماس وقتها كان قد بلغ أقصاه، لكن وقت الإطلاق تغير كل شيء. نظام التشغيل يجب أن يؤدي عمله بكفاءة، هذا عامل مهم لأي نظام تشغيل، و النظام سيء جداً من هذه الناحية. أسألك هل تتابع أخبار لينكس؟ إن كنت تتابعها فستجد أن أخبار SteamOS قبل إطلاقه كثيرة جداً، بينما بعد إطلاقه قلت أخباره لدرجة أني أجد خبراً واحداً كل شهر على الأكثر، أي أحياناً لا أجد أي خبر جديد عنه. يوجد جهازألعاب محمول اسمه Smach Z و كان مخطط له أن يصدر بنظام SteamOS بعد انتهاء حملة التبرعات للجهاز، لكن التبرعات توقفت قبل نهايتها، و أغلب الظن بسبب السمعة السيئة التي لقيها نظام SteamOS. نصيحة: راجع الروابط و اقرأ محتواها جيداً و ستفهم قصدي. أنا أستخدم لينكس منذ 2009 و أعرف مشكلاته جيداً، و هذا رابط اقرأ محتواه جيداً و ستفهم.

موضوع أنظمة التشغيل معقد و الخوض فيه صعب، و حتى في الجامعة أصعب مقرر علوم حاسوب مر علي هو مقرر أنظمة التشغيل، لما فيه من تعقيد و صعوبة.

ربما قد تكون محق فى ان steamOS قد اندثر عما كان عليه قبل اطلاقه،ولكى لا ندخل فى حلقة مفرغة من النقاش يجب اولا ان ندرس سوق اجهزة الكونسول دراسة متعمقة،فربما يكون السبب هو ان المستخدم يمكنه تحميل برنامج steam على الثلاث انظمة بدون الحاجة الى شراء جهاز يحمل نظام steamOS فبهذا يعتبر لا فائدة منه او ربما السبب يتعلق بشهرة الاجهزة الاخرى وقوتها فى السوق وعدد مستخدميها يجعل المستخدم ينفر من steamOS،اود ان اشكرك لمشاركة هذه الروابط التى تحمل دراسات متعمقة فى انظمة التشغيل التى ربما يصعب على فهمها فأنا غير متعمق فى انظمة التشغيل ولا اتابع اخبارها كثيرا واعتبر نفسى من المستخدمين انهائيين لانظمة جنو لينكس التى تأتى بواجهة رسوميةمسبقا فلا احتاج الى العمل على سطر الاوامر كثيرا.

غالباً ما تكون هذه اﻷلعاب مبنية على مبدأ تجاري ، فلسفة لينوكس الحالية تأخذ كل ما هو مجاني ( وليس حراً ) على عكس ما هو شائع وبالتالي الشركة المطورة للعبة لن تسفيد مادياً من إنتاجها فكيف لنا أن نلوم الشركات على عدم إصدارها نسخة لينوكس من ألعابها وبرامجها .

أسأل أي شخص يستخدم لينوكس هل له أن اشترى أي برنامج أو أي لعبة ؟


لينكس

لطرح الحلول وتبادل الخبرات بخصوص المشكلات التي تواجهك كمستخدم لنظام التشغيل جنو/لينكس.

4.24 ألف متابع