ذكرنا في العديد من المساهمات أن مشاهدتك للأفلام الأمريكية والبريطانية تعد كنزاً حقيقياً لتحسين لغتك ، الى جانب متعة المشاهدة ، مهما كان موضوع الفيلم..

هنـا ، أقتـرح عليك بعض الأفلام التي من الممكن أن تحسّن لهجتك البريطانية ، سواءً في فهم مفـرداتها ، أو تعلم إيقاعها الصوتي ، او تمييز الاختلاف بينها وبين الانجليزية الامريكية..

وهي كلها أفلام ترفيهيـة ممتعة .. فقط احتفظ بها في Folder خاص بك ، وعد لمشاهدتها عدة مرات في أوقات الفراغ ، وستجد انك تتحسن تلقائياً ..

  • The grand Budapest hotel .. من أفضل الافلام التي تم انتاجها 2014 ، تقييمه مرتفع ( 8 ) ، ومن أكثر الافلام الدرامية تشويقاً .. اللغة المستخدمة فيه بلكنة بريطانية راقية ، ستساعدك كثيراً في فهم الطريقة التي يتحدث بها الإنجليز ذوي الطبقة الراقية ..

  • ثنائية بريدجيت جونز ( Bridget Jones Diary ) .. فيلمان من انتاج 2001 ، و 2004 .. المزية المهمة فيهما أنهما - الى جانب متعة الفيلم - يوضّحـان أنواعاً مختلفة من الحديث باللهجة البريطانية ، سواءً الشعبية ( الكوكني ) أو الراقية الكلاسيكية ..

  • الدوقة The Dutchess .. كما يشير اسمه ، بالتأكيد سوف تتعلم من هذا الفيلم مجموعة من اعقد التعبيرات الانجليزية الراقية المتحذلقة التي يمكن أن تسمعها في حياتك كلها .. فيلم مميز ، وممتع ، ومليئ بالإفادة بالنسبة للباحثين عن تطوير لغتهم بهذه اللهجة..

  • سلسلة هاري بوتر .. 8 أفلام تقريباً ، كلها تتحدث بإنجليزية شديدة الإتقان ، ولها امتدادات من القرون الوسطى كذلك .. نصيحتي ، إذا تعلّمت كل المفردات ، وطريقة الحديث الواردة في هذه السلسلة ، ستفتح لك أبواباً هائلة في فهم واستيعاب الانجليزية ، حتى على مستوى القراءة الروائية والقصص الانجليزية مهما كانت المفردات المستخدمة..

  • ثنائية شيرلوك هولمز .. فيلمان من انتاج 2009 ، و 2011 .. اللغة المستخدمة بريطانيـة راقية ، مستندة على المفردات التي يستخدمها آثر كونان دويل في كتابة رواياته .. ستفيدك كثيراً جداً في فهم مفردات وطريقة الحديث البريطانية..

    • Kingsman : the secret service .. من أمتع الأفلام التي يمكن أن تشاهدها ، انتاج 2014 .. بطولة كولن فيرث ، ومن نوعية الافلام التي لا يمكن ان تتحرك من مكانك الا بعد ان تشاهده كاملاً .. يعطي نماذجاً مختلفة من الحديث بالبريطانية الراقية ، الشعبية ، اللهجة الأمريكية أيضاً ..

هذه القائمة اخترتها بناءً على اختلاف أنواع الافلام من دراما وأكشن وتاريخ وخيال .. رشّح ما لديك ..