أنا أحد المؤمنين بشكـل مطلق بمفهوم التعليم الذاتي ، وأبرز الكافرين بمفهـوم التعليم التقليدي القائم على الدورات التعليميــة .. بل وأعتبــر الكثيــر منها ( الدورات ) هي مجرد تضييع وقت بالمعنى الكـامل إلا لو كــانت ذات طابع فنّــي تطبيقي معقد ..

تعلم الإنجليزية تحديداً ، كنت ومازلت أرى أن أفضـل وسيلة للوصـول الى مرحلة متقدمة جداً في مستوى لغتك الإنجليزية ، يكمن ببسـاطة في متابعتك للافلام ، والتعلم من خلالها..

ولأن الامر قد يبدو مُربكـاً قليلاً ، خصوصاً بالنسبة للمبتدئين .. أرى أن أفضــل قنــاة تعليمية للغة الإنجليزية هي قنــاة (فلّمهــا ) الذي يقوم عليها الشاب السعــودي (لؤي الشــريف) ، وحازت شهــرة كبيــرة جداً الفتــرة الماضية ، كونها فعلاً تقدم افادة حقيقية فعّــالة.

ببساطة هي سلسلة فيديوهات مُنتجة بشكـل جيد جداً ، تساعدك في تعلم الإنجليزية من خلال الأفلام .. يقوم فيها مقدم البرنامج بترشيح فيلم لك ، واستخراج أبرز المصطلحات التي يمكن أن تستخدمها في حياتك العادية .. وبرفقة كل فيديو ملف PDF ممتاز ، يضم هذه المصطلحـات ، والمزيد عليها .. ويمنحك أيضاً طريقة نطقها..

أرى أن هذه القنــاة مفيدة جداً للمبتدئين ، والمتوسّطين في اللغة الانجليزية أيضاً .. وحتى المتقدمين ، سوف يستفيدون جداً بطريقة النطق ..

تقييمي للقنــاة : ممتازة .. لا ملل إطلاقاً .. تحرير جيد جداً للفيديوهات ، والسيناريوهات التمثيلية جيدة جداً .. إفادة 100% .. لها طابع تقديمي مميز .. الفيديو الواحد غير طويل ( من 5 - 15 دقيقة على الأكثر ) .. المقدّم إنجليزيّته ممتازة .. كــل فيديو له ملف يلخّص ما جاء فيه ..

أرشّــح لك - مبدئياً حتى تتعوّد على القنــاة - :

  • حلقة تقدم لك مصطلحـات بريطـانية ممتازة ، من فيلم ( شيرلوك هولمز ):
  • انجليـزية المطاعم :
  • مصطلحـات انجليزية أمريكية إذا كنت من هواة فيلم ( Iron Man ) :

وغيــرها الكثير من الحلقات التي تملأ القنــاة .. أعتقد أن المشروع انطلق في بداية الـ 2012 ، وبالتالي ستجد عشرات الفيديوهات التى ستساهم في تحسين لغتك كثيراً جداً ، سواءً كنت مبتدئاً او متوسطاً ، وتنشيط المزيد من المصطلحات في ذهنك إذا كنت متقناً للغة ..