هل يمكن استخدام laravel فى النظم الخبيرة


التعليقات

بما أنك تتكلم عن الانظمة الخبيرة فهذا يعني أنك تتكلم عن تعلم الالة و بالتالي يوجد بعض الذكاء الاصطناعي الموضوع الذي تريد و من هنا يمكن أن أقول لك لكل شئ مهمته التي من أجلها صمم .

فمثلاً laravel صمم لتطوير الانظمة السحابية و تطبيقات و مواقع الويب ، ولكن إن أردت شئ مثل أن تصمم نظام خبير من أساسه الي نهايته فعندها ستحتاج أن تصمم خوارزمياتك الخاصة لحفظ ، تحليل ، تحديث ، أو حتى عرض البيانات بصورة معينة (قد تستخدم إحدى وحدات laravel الاساسية داخل هذه الخوارزمية ولكن هذا سيكون بمقدار ليس بالكبير) ، و بالتالي laravel هنا لن تكون مهمته سوى تنفيذ ما تريد عبر هذه الخوارزمية أو جلب طلبات المستخدمين لكي تنفذ عبر هذه الخوارزمية .

الخوارزميات تكتبها بطريقتك الخاصة ولكن تستخدم نفس اسلوب تنظيم الكود والملفات فى Laravel هل يمكن انشاء نظام مثل النظام السابق ذكرة باستخدام laravel

هذا يعتمد كلياً على نوع النظام الذي تريد تطويره .

عندما قُلت خوارزمية عنيت مجموعة من الفئات ( class ) مهمتها معالجة البيانات و إرجعها لـفئة تتبع لـ laravel لكي يتعامل معها مثل controller .


و الحقيقة أن كل ما أعرفه عن الانظمة الخبيرة و الذكاء الاصطناعي مجرد نظريات و لم أطبق فعلياً نظام خبير من قبل

ما هي النظم الخبيرة ؟؟

مثلا موقع تسوق يعطيك المنتجات وفقا لبيانات محددة مسبقا

  • اذا كنت تسكن فى العاصمة وكنت اقل من 18 عاما فانت معرض للاصابه بالسمنة بنسبة 70% لذا لن يعرض لك النظام منتجات معنية

هذا للمفهم فقط فالمعلومات اعلاة ربما تكون خاطئه

أي تقصد ترشيح المعلومات ؟؟

ربما يكون ترشيح المعلومات ابسط من مفهوم النظم الخبيرةولكن دعنا نقل ذلك هل يمكن استخدام laravel فى ترشيح المعلومات وهل هناك مشروعات ضخمة تم بنائها باستخدام laravel

تستخدم الذكاء الاصطناعي لإعطاء افضل النتائج ، او تعلم الآلة أو التعرف على الانماط والحروف ، او التعرف على الصوت...

هذه كلها تندرج ضمن علم الذكاء الاصطناعي


Laravel

مجتمع مخصص لمنصة العمل لارافيل.

952 متابع