أضع بين أيديكم مجموعة خاصة بموقع خمسات لبيع الخدمات المصغرة, لمناقشة بعض القضايا والحلول, تسويق منتجات وغيرها, وهذا أول موضوع قابل للنقاش وأتمنى أن يكون نقاشاً بنّاءاً.

تجبرتي في خمسات ليست بالكبيرة بعد, فمن المبكر التذمر أو إطلاق الأحكام عليه, كونه الأول عربياً في بيع الخدمات بكل سهولة وحتى يتفوق على المستوى العالمي وغيره من المواقع الشبيهة فلا بد الأخذ بعين الإعتبار بنظري عدة أمور:

  • مواضيع التسويق الإلكتروني التي اكتسحت المجتمع وبدأت تطغى على الكثير من الخدمات التي تستحق وبكل جدارة أن تصل القمة يجب أن يوضع لها حد بنظري, لذلك ومن هذا المنطلق واقترحت على الإدارة ذات مرة بوضع زر للتبليغ ليساهم أعضاء المجتمع في تنقية الكثير من الخدمات بدل القاء المسؤولية كلياً على إدارة خمسات.

  • بعض الخدمات التي تباع للأسف هي تحصيل لشروحات من مدونات تقوم بتقديم خدماتها "مجاناً" حتى يستغلها الأغلب ليبيعها في مجتمع خمسات! وهناك الكثير الكثير من الأمثلة كشروحات البرامج مثلاً التي "بنظري" لا أرى فيها أي هدف!

  • قمت بوضع موضوع في مجتمع خمسات كنوع من تسويق خدماتي وإعلانها للمجتمع كونها وخلال أقل من ساعتين لم أراها في الصفحات الأولى ليراها الجميع, إلا أن الموضوع تم حذفه! بالرغم من وجود الكثير من المواضيع هناك تسويقية لمنتجات لم يتم بيعها بعد!

  • هل أنا الوحيد الذي يرى اهتمام خمسات بالمشتري أكثر من البائع زائد عن اللزوم؟ فكيف لسوق يمكن أن ينجح ببائع فقط أو مشترٍ فقط!

  • هل هناك أسلوب معين للتحذير أو تطبيق نظام عقوبات بدلاً من إغلاق الحسابات بشكل مفاجىء؟ مجرد قرائتي لأشخاص أغلقت حساباتاهم مع أموال لم تسحب بعد يشكل هاجس لعزوف الكثيرين من بيع خدماتهم والتوجه الى أخرى؟!

هل لديك اقتراحات او مشاكل اخرى؟ شاركنا اياها هنا :)