أمس تلقيت إشعارا في مجتمع خمسات بأنني خالفت القوانين و تم تعطيل حسابي لمدة معينة .

صدمت من الفكرة خصوصا أنني من النوع الذي يمشي داخل الحائط و ليس إلى جانب الحائط و قبل أن أكمل قصة الحائط سأقحم معلومة شخصية ربما تجدها تافهة و ربما لا .

منذ زمن بعيد و أنا أكتسب قدرة تدريجة على الهدوء و منطقة الأشياء و السبب أنني عانيت كثيرا من موضوع الغضب المرضى في فترة المراهقة أو ما يسمى بـ " كريز " و لكن بعد أن تسبب لي في الكثير من الإصابات البدنية و الصحية ليس أهمها ضعف الذاكرة و غيره , فهمت أن حياة المحقق كونن هي ما يناسبني و أصبحت أحلّل كل تصرف و أجعله ضمن منطق معين .

و قبل أن تقرر أنني شخص " فاضي " يجتر بعض القصص الماضية و قصتي المملة لا علاقة لها بالعنوان أريدك أن تعطيني فرصة لأربط بين الأمرين .

إن هذه الصفة التي إكتسبتها من خلال رحلة صعبة إستخدمتها أمس و بينما موسيقى المحقق كنن تدور في الخلفية إكتشفت أن العرض الذي قدمت له خدمتي بكل جد و إخلاص لم يكن سوى مزحة سخيفة من أحدهم إستغل من خلالها عدم خبرة الباعة الجدد و ضعفهم أمام العروض ، فهم بأمس الحاجة لبيع خدمة ، حتى يثبتون لأنفسهم أنهم نجحوا في المهمة الصعبة و بيع الخدمة الأولى .. و قدم هذ الفكاهي العرض المخالف الذي تهافتنا عليه كالعطشى في صحراء نيفادا لتنهال علينا الإنذارات كالمطر و يتم توقيفنا .

البعض سيكون غاضب و أنا أصدق أنه لابد أن تكون له أسبابه الوجيه و أنا متعاطف مع جهده المبذول .

لكنني على عكسهم لست غاضبا بعد ، فلا بد أن ندفع أحيانا ثمن تسرعنا و نضع أنفسنا مكان الآخر الذي يقرر من سيحظر .

و للأسف ما يجب أن ندركه أن " القانون لا و لن يحمي المغفلين "

ربما في أغلب الحالات