أرى اشياء عجيبة فى خمسات بتلك الفترة . لم أراها طوال خمس سنوات مضت .

لم أحصل على تقييم سلبى واحد وهدفى إرضاء العميل بكل الطرق وإبقاء العلامة 100%

ولكن منذ اسبوع حصلت على اول تقييم سلبى بسبب التحديثات الجديدة التى فرضتها الادارة ولم تقبل الأراء الكثيرة جدا التى انتقدتها .

عندما يتقدم مشترى لطلب خدمة وصودف ان التوقيت كان يوم جمعة . قد تكون نائم او مسافر او اى شىء يفعله بنى البشر الطبيعين جدا فى عطلة نهاية الاسبوع !

الطلب كان غير متوافق اساسا مع العنوان او وصف الخدمة .

شاهدت الطلب بعد اقل من 48 ساعة لأنى لم ادخل للموقع ولم تصلنى رسائل على البريد بطلب الخدمة و لم يكن لدى خدمات جارى تنفيذها لأكون مهتم بأى تواصل متوقع .. وخدماتى اقل فترة لها للتنفيذ أسبوع و عندى ثقة طبعا انه لو طلب احدهم الخدمة سأستطيع تسليمها قبل مرور الاسبوع .

فوجئت انه المشترى الغى الخدمة وترك تقييم سالب حافظت ان اتعرض له طيلة 5 سنوات .

الغريب ان الخدمة مدتها اسبوع , بفرض انى قبلت وشرعت بالعمل . لن اسلم العمل قبل اسبوع . بعد يومين ..أين التأخير إذن !

هل لابد أن يكون البائع شخصا خارقا يجب أن يكون متواجدا 24 ساعة ويرد على الطلب لحظة طلبه . هل من المعقول ان لاتوجد فترة منطقية تحمى البائع . الغريب انه خمسات بالفعل يطبق 3 ايام بحالة عدم رد المشترى لتسليم الخدمة دون موافقته . لماذا لاتوجد نفس المدة بالنسبة للبائع تحميه من استغلال زر الالغاء ! او على الاقل . عدم السماح بالتقييم طالما لم تتجاوز المدة 3 ايام . مع اعتراضى على ذلك أيضا . لانه توجد بالاساس وسيلة جميلة جدا منطقية اسمها الرسائل والتى خرجت علينا الادارة منذ فترة بقرار غريب و لصالح المشترين فقط ايضا وهو عدم اشتراط البائعين المراسلة اولا . مع انه اكثر من 90% من خدمات خمسات تحتاج المراسلة اولا بالفعل وهو خيار ليس به اى مشكلة بالعكس يضع النقاط على الحروف بالنسبة للمشترى والبائع بشكل محدد لتكون التجربة جيدة للطرفين .

أقل حق للبائع يجب أن يحصل عليه هو الموافقة او عدمها للعمل فى خدمة معينة ! نحن لانقدم منتجات ولكن خدمات , وثمه فارق عظيم بينهما !

قرأت موضوعا أمس بالمجتمع المشترى طلب خدمة لموقعه الذى به بعض الصور الغير لائقة . اذن البائع مجبر ان يوافق على تقديم تلك الخدمة المخالفة لعقيدته مثلا وإلا سيتم تقييمه سلبيا . اين حق البائع فى أن يوافق او لا . خاصة اذا كان الطلب غير مطابق للوصف الموجود بالخدمة ؟ !لماذا كل الحقوق للمشترى فقط ؟!

احببت خمسات ولكنى أكره الظلم وكرهت بشدة تعامل المسؤلين بشكل غريب مع المستخدمين وبالأخص البائعين . وضعت موضوع فى المجتمع لمناقشة الامر بصفة عامة وليست فقط لمشكلتى و تم حذفه بعد 3 دقائق فقط و حظرى من المجتمع !

وبنفس اليوم كان يوجد موضوع مشابه لبائع موثوق وتم حذفه أيضا !

قررت تعليق جميع خدماتى لحين رفع الظلم تواصلت مع الدعم . ومراسلة الدعم لم تفدنى فى أى شىء .

للأسف الشديد لا أفهم لماذا يحدث ذلك فى خمسات , أعرف لن يهتم أحد ولن يتأثر خمسات بترك أى بائع للعمل على الموقع . لأنهم كثيرين جدا . ولكن اعتقد أن خمسات يخسر الكثير من محبيه القدامى الذى يعنى خمسات لديهم الكثير والكثير جدا وهم بالنسبة لخمسات ( حاليا ) لاشىء .

آسف لكتابة ذلك .