عندما تتخطى ادارة خمسات القوانين !!


التعليقات

اثارة المشاكل بمجتمع خمسات مخالف لشروط الاستخدام. مجتمع خمسات ليس لنشر المشاكل وهذا موضح بشروط الاستخدام.

شروط استخدام مجتمع خمسات:

يتم حذف التعليق أو الموضوع المخالف، ويتم تلقائيا منع كاتبه من المشاركة في المجتمع لمدة يومين.

نشر الخلافات التي تحدث بين البائع والمشتري، وحلها يكون عبر الدعم الفني لموقع خمسات من خلال مركز الدعم الفني.

تكرار مواضيع أو مشاكل سبق طرحها من قبل مستخدم آخر، وكذلك يمنع تكرار نفس الطلب من قبل المستخدم نفسه.

من يواجه مشكلة حلها يتم عبر التواصل مع الدعم الفني.

أما بخصوص المشكلة الأساسية. الدعم الفني لا يحذف تقييمات المشترين. نقطة.

التقييم من حق المشتري. الحل لتجنب التقييمات السلبية يكون بالتعامل بلباقة مع المشتري حتى وان حصل خلاف معه. تقييم المشتري ليس بالضرورة على جودة الخدمة فقط بل على أسلوب البائع بالتعامل أيضاً. التعامل بفظاظة مع المشتري، ثم فتح تذكرة لحذف التقييم ثم نشر موضوع بالمجتمع "للمساندة" لأن الدعم الفني رفض حذف التقييم ثم إعادة نشر الموضوع في حسوب I/O لن يحل المشكلة. هذا أمر وضحناه أكثر من مرة.

عزيزي عبد المهيمن

هناك الكثير اود قوله لكم

بالنسبة لكون هذه المواضيع مخالفة وانه يجب ان يتم حلها عبر الدعم الفني... فانا اصلا لا اتحدث عن المشكلة بحد ذاتها وهي لم تحصل معي شخصيا وانما مع زميلي المعلق الصوتي انس السيد واعتراضي كان على الية التقييم وعلى طريقة رد الدعم الفني عليه

فانا اتحدث هنا عن امور عامة حول خمسات وليس مشكلة شخصية!!

الدعم الفني لا يحذف التقييمات

بالطبع لا يحذف التقييمات ولكن يجب عدم اعطاء حق التقييم للمشتري في حال انه لم يتواصل عبر الرسائل وقام بالطلب مباشرة وتم الغاء الطلب مباشرة ايضا...

على ماذا يقيم أخبرني؟

وان كان يريد ان يقيم طريقة التعامل ففي حالة الاخ انس قام المشتري بتقييمه سلبا ومع ذلك قال في تقييمه انه ( شخص طيب و خلوق) ولكن اعتراضه كان على السعر فهل من حقه ان يقيم اخبرني رجاءا!!

مرة اخرى اود ان اؤكد لك ان تقييمي 100%

وان نشري لهذه المواضيع هو فقط لكي تتغير هذه الالية فمن الممكن ان تحصل مثل هذه الحالة معي مستقبلا

بامكانك عزيزي عبد المهيمن ان ترسل استفتاء لعموم الباعة في خمسات وان تسالهم عن تقييمهم للدعم للفني وسترى النسب التي ستذهلك بالتاكيد

هناك الكثير من الامور التي تثير اسيائنا وليس فقط مسألة التقييم

وللاسف لا نجد اي تفاعل مع احتياجاتنا ومطالبنا ولا حتى ردودا حول اسباب عدم التطبيق

ختاما اود ان اطلب منك ان تكون اكثر قربا من المستخدمين في خمسات فحالة الاستياء صارت اكبر من اي وقت مضى وان قمت بنشر موضوع واحد لتسال مستخدمي خمسات فسترى ما اقوله لك حقيقة

تحياتي

شوف، نحن نعرف أن بالنسبة للكثير من البائعين خمسات هو تجربتهم الأولى بالتجارة. كثير من "المشاكل" التي يظن الشخص أن خمسات سببها هي أمور تواجه أي تاجر أو مقدم خدمة مهما كان حجمه، من بائع في خمسات لموقع أمازون وشركة أبل نفسها. لنأخذ مثالين لأقرب لك الأمر:

  1. شخص يقدم خدمة ما خارج خمسات، ان أتاه زبون ثم حصل خلاف معه وقام هذا الزبون بنشر تجربة سيئة، هل تستطيع منعه من نشر تجربته على مدونته أو على تويتر أو فيسبوك مثلا؟ لا، لن تستطيع. ماذا يتعلم هذا الشخص بعد عدة تجارب كهذه؟ يتعلم أن الأسلوب بالتعامل لا يقل أهمية عن جودة الخدمة المقدمة. هذا الشخص يتعلم بالطريقة الصعبة أن من مصلحته التعامل بود مع الجميع حتى وان حصل خلاف معهم، يتعلم ألا يضع عرض أو يقدم منتج/خدمة قد تؤدي لمشاكل بالمستقبل وان فعل هو من سيتحمل المسؤولية. هذا الشخص سيتعلم أن كسب الزبون حتى وان اختلف معه أفضل من التعامل بفظاظة معه، لأنه بالنهاية سيكون هو الخاسر الوحيد.

  2. موضوعك هذا ومواضيع أخرى تنتقد حسوب وخمسات هنا على حسوب I/O نفسه. هل تراني أحذف هذه المواضيع لأن "التقييم" خاطئ برأيي أم أني أرد عليها؟ هل ستكون سعيد ان حذفت موضوعك هذا لأنه برأيي تقييم غير عادل لموقع خمسات. لماذا تتوقع اذاً أن حذف تقييم مشتري أمر عادل؟ ان حصلت على تقييم سلبي، كما أرد عليك أنت هنا، رد أنت على المشتري واعرض الحقائق، تماماً كما أفعل أنا هنا. لا أطلب منك تنفيذ شيء لا نفعله نحن. المشترين بالنهاية ليسوا أغبياء وسيتفهموا ما حصل.

نحن نريد توفير أفضل تجربة استخدام للمشتري وللبائع، لكن المسؤولية الأكبر في منصة مثل خمسات تكون على البائع لأنه هو مقدم الخدمة، لأنه هو من أضاف خدمته واتفق مع المشتري. كما نتعامل نحن في حسوب بشكل لبق دائماً مع الجميع، حتى عندما ينتقدوننا بغير وجه حق، نتوقع أن يتعامل البائع أيضاً بشكل لبق مع الجميع. لا أن يبدأ رمي الاتهامات مرة على المشتري ومرة على الموقع.

على ماذا يقيم أخبرني؟

المشتري دفع مبلغ ليحصل على خدمة وتقييمه هو تقييم لكامل التجربة بدءاً من طريقة صياغة الخدمة وحتى استلامها. ان كان الخلاف سببه عدم وضوح بالخدمة أو السعر فالحق هنا على البائع وليس على المشتري. الحل يكون بالتعلم مما حصل وصياغة الخدمة بطريقة واضحة لا تؤدي لمشاكل، وفق الارشادات التي وضعها خمسات والتعامل دائماً بشكل لبق مع الزبون.

وللاسف لا نجد اي تفاعل مع احتياجاتنا ومطالبنا ولا حتى ردودا حول اسباب عدم التطبيق

مثل ماذا؟ لا يوجد فكرة أو سؤال الا وأجبنا عليه مئات المرات. خمسات وحسوب تتعامل مع أكثر من مليون مستخدم. كل شخص يضع اقتراح يظن أنه أول واحد يضعه ويجب على الإدارة الرد عليه، كل قرار نتخذه يأتي مستخدم يظن أن علينا تبرير كل تصرف له.

فحالة الاستياء صارت اكبر من اي وقت مضى

غير صحيح. يوجد ما يقارب 700 ألف مستخدم في خمسات. لو نشر كل يوم مشكلة عن موقع خمسات لمدة سنة كاملة أي 365 مشكلة فالنسبة أقل من 0.001% (واحد بالألف) هذا غير أن معظم ما ينشر غالباً بسبب عدم التزام المستخدم بشروط وارشادات الاستخدام، ثم القاء المشكلة على خمسات أو "الإدارة".

التقييم السلبي ليس نهاية العالم وهو فرصة ليتعلم البائع من أخطاؤه ويحسن أسلوبه وطريقة صياغة خدماته.

طيب عزيزي عبد المهيمن

في البداية

اشكرك على متابعتك للموضوع

واود ان الخص لك كل ما ساقوله ختاما بفقرة واحدة هي الاهم من وجهة نظري..

باختصار

لا يوجد فكرة أو سؤال الا وأجبنا عليه مئات المرات

لا يا عزيزي.. هذا غير صحيح... هناك بالتاكيد اجابات لمئات الاقتراحات ولكن هناك الكثير من دون اجابات ... وان قمت بتنبيه الدعم الفني بان يجيبوا على اقتراحاتنا فهذا سيحل جزءا كبيرا من المشكلة طالما ان الإجابات موجودة ومتكررة بالمئات... بالنسبة للكثيرين فهم ينتظرون اي رد عملي من الادارة حول مقترحاتهم لانهم ربما درسوها عشرات المرات... ويريدون من الادارة ان تاخذها بعين الاهتمام وان ترد عليها ان كانت متكررة فعلا.. اليس كذلك؟؟

نحن ننتظر اجابات عملية.. فمثلا لو قمت بارسال اقتراح للدعم الفني فسيردون ب ( شكرا لك.. سندرس هذا الاقتراح... ووو ما الى ذلك) ولكن هل سيصلني رد مستقبلا بان هذا الاقتراح غير مناسب ليشعرونني بان ما اقوله له قيمة... للاسف لا... وان كان الاقتراح متكررا فان الرد عليه سيكون أسهل من وجهة نظري..

اتمنى ان تصلكم هذه الفكرة ...

مع التحية

ثابت

-3

التقييم السلبي ليس نهاية العالم وهو فرصة ليتعلم البائع من أخطاؤه ويحسن أسلوبه وطريقة صياغة خدماته.

'اخطاءه' وليس 'اخطاؤه'، هذا خطأ إملائي مريب !

هذا رائع...... أن تقوم بنفسك بتوضيح الأمور

تواضع منك

أظن أن موضوعي الذي كنت أنوي كتابته لم يعد له داع بعد ردك

أود الاستفادة من وجودك وسؤالك: في مساهماتك القديمة تضع روابطاً لمقالات مفيدة لكنها غير موجودة الآن فهل تم نقلها؟ أم أنها لم تعد موجودة؟

لقد كنت ساذجا قبل 5 أشهر ^_^

جميلة هي المغامرات الخنفشارية...

انا بانتظار مساندتكم

نبقى نحن لا حول لنا ولا قوة، هذه الأمور ليست بسيطرتنا لكي نتحكم بها أو نطرأ عليها تغييرا يساهم في حل مشكلتك أنت والأخ، عندما تنشر مساهمة كهذه يأتي العضو يتعاطف معك وينتقد الإدارة ويكمل طريقه، لا يوجد أي تغيير ميداني سيجري إن تكلم العضو بهذه الكلمات.

ربما وضع تقييم ايجابي على الموضوع والتفاعل معه سيفيد في ايصال الفكرة للادارة سواءا ادارة خمسات او حتى ادارة شركة حسوب بشكل كامل ,, اليس كذلك عزيزي

نعم ربما التقييم الإيجابي سيفيد، لكن ما فائدة أن يتفاعل معك الجميع ثم تخفى هذه المساهمة مثلا؟

يجب أن تسووا المشاكل مع الإدارة مباشرة عبر مراسلة المدير مثلا.. كما أنني أرى أن الكثير من المشاكل حلت هنا في حسوب فكيف مشكلتك الوحيدة التي لم تحل؟ هذا لا يجعلنا نحكم أن الإدارة تخطت القوانين، عندما ترى المشاكل السابقة حلت ولكن مشكلتك لم تحل يجعلنا نظن حسنا بالإدارة نستطيع أن نقول: أنها تحل المشكلة لكنها لم ترد أن ترد.

هذا رأيي باختصار أخي ثابت وأتمنى أن تحل مشكلتك.

ارايت انه بامكاننا ان نوصل ارائنا (:

-1

بالطبع يمكنكم ذلك، لم يقل أحدهم العكس.

لكنني انتقدت كلمة "في مساندتكم" وأكرر أن نحن الأعضاء لا حول لنا ولا قوة لن نؤثر في الموضوع بشيء إلا التقييم الإيجابي كما قلت.

والتقييم الايجابي والتفاعل هو من يوصل ارائنا لمدير حسوب كما حصل الان... اليس كذلك

نشر الخلافات التي تحدث بين البائع والمشتري، وحلها يكون عبر الدعم الفني لموقع خمسات من خلال مركز الدعم الفني.

لست إداريا لكن حسب شروط الاستخدام فأنت خالفت هذا البند والعقوبة هي يومين بدون نشر في مجتمع خمسات.

توقعت أن أجدك مع هذا الموضوع هنا

لدي الكثيييير لأقوله لكن ليس هنا بل في المجتمع

وسأتعرض لكثيييير من الهجمات لكن لا يهم.. كلٌ له الحق في إبداء رأيه..


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع