السلام عليكم

قبل 3 أشهر وبعد أن استرجعت أموالي المشروعة التي كانت محتجزة لدى موقع خمسات مدة تزيد عن عام، قمت بمراسلة مركز المساعدة الجديد لطلب حذف الحساب بشكل نهائي .. !

رغم التغيّر الايجابي في اسلوب الدعم الفني الا أن الرد كان بعدم امكانية حذف الحساب ..

قمت حينها بالتواصل مع احدى المواقع الاجنبية للاستفسار عن هذه النقطة دون الاشارة الى اسم موقع خمسات، فسألتهم ففيما اذا كان يحق لي طلب حذف الحساب بشكل نهائي رغم وجود شرط لا يسمح بحذف الحساب ؟ فكان ردهم بعبارة واضحة "لا ننكر حقك في ذلك" !

اي أن حذف الحساب حق للمستخدم ولا يجوز للموقع وضع شرط بمنع المستخدم من هذا الحق ..

هذا ما فهمته من عبارة "لا ننكر حقك في ذلك" !

البعض يكرر عبارة "لكل موقع حق في وضع الشروط التي يراها مناسبة" وهذه العبارة منقوصة اي انه يحق للموقع وضع الشروط التي يراها مناسبة بشرط عدم التعدي على حقوق المستخدمين .. !

كان مبرر ادارة خمسات بأن الموقع تجاري وأن هناك تعاملات مالية تتعلق بالحساب وما إلى ذلك ..

حسناً، هل التعقيدات المالية في خمسات تزيد عن التعقيدات المالية في موقع باي بال ؟!

طبعاً لا، لكن باي بال يتيح للمستخدم حق حذف الحساب

حسناً، هل التعقيدات المالية في خمسات تزيد عن التعقيدات المالية في موقع فايفر؟!

لنعتبر أنها متساوية، لكن موقع فايفر يتيح لمستخديه حذف الحساب أيضاً

ليس هذا فقط بل أن غالبية المواقع العالمية المعروفة تتيح للمستخدم حق حذف أو تعطيل الحساب فلماذا في خمسات لا يحق للمستخدم ذلك ؟!

راسلت مركز المساعدة في موقع خمسات بحساب ليس فيه أي رصيد وليس فيه أي تعاملات مالية وليس فيه أي خدمة مباعة لكي لا يكون هناك مبرر وجود تعاملات مالية فتم رفض حذف الحساب ..

إذاً فالامر لا يتعلق بتعاملات مالية .. !

إذاً ما السبب ؟!

الامر المضحك أن موظف الدعم الفني ابدى تجاوباً في ايقاف الحساب بدلاً من حظر الحساب ثم قام بإيقافه قبل ان ينتظر موافقتي على ايقاف الحساب ..

هل ايقاف الحساب يعني حذف الحساب ؟ أم انه لا تزال هناك نظرة سلبية للمستخدم العربي بأنه لا يستطيع التفريق بين ايقاف الحساب وحذف الحساب ؟

ماذا يعني ايقاف حساب شخص ما ؟

ايقاف الحساب بساطة يعني احتمالية أن يكون ذلك الشخص محتالاً ..

اي أن المستخدم الذي يضع اسماً حقيقياً او حتى اسماً رمزياً سيتم النظر إليه كشخص محتال رغم ان سبب حظر الحساب قد يكون سبب بسيط كإبداء رأي في موضوع مــا ..