يحتفظ موقع خمسات بحقه في تجميد أي حساب أو إيقافه بشكل دائم، إيقاف الحسابات يكون بسبب استخدام غير قانوني أو غير مناسب لخدمات الموقع.

الإيقاف بشكل دائم يكون حسب شدة المخالفة، وما قد يتوصل به المستخدم من رسائل سابقة تنبهه لضرورة الالتزام بقوانين وشروط الاستخدام وعدم تجاوبه مع هذه التنبيهات. ويتمكن البائعون من سحب أرباحهم الشرعية من الحسابات الموقوفة بعد فترة أمان للتحقق والمراجعة 90 يوم، وبعد ارسال اثبات الهوية من صاحب الحساب.

نريد التوضيح أنه من بين آلاف المستخدمين في خمسات لا يوجد سوى حسابين لا تزال أرصدتهما مجمدة بعد الإيقاف بقيمة لا تتجاوز 800 دولار للمستخدمين، ورغم انتهاء فترة الأمان رفض المستخدمين ارسال اثبات الهوية، ولا زلنا في انتظار ارسالهم تحقيق الهوية لإتمام ارسال أرباحهم على الفور. [1]

طلب إثبات الهوية هو إجراء طبيعي ومعتاد تطلبه خمسات من المستخدمين سواء (مشترين أو بائعين) بشكل دوري لضمان أمان التعاملات المالية، ونسعى خلال الفترة القادمة لجعله خطوة أساسية للحسابات النشطة ومن تتجاوز تعاملاتهم المالية من إيداع أو سحب حد معين لمزيد من الضمان والثقة في التعاملات.

نرحب بالتأكيد في خمسات بالبدايات الجديدة للمستخدمين ممن سبق إيقاف حساباتهم بشرط التزامهم بقوانين وشروط استخدام الموقع ومراعاة عدم تكرار نفس الأخطاء والمخالفات التي أدت لإيقاف حساباتهم.

في حال وجود أي مستخدم له حساب موقوف مع تجميد الرصيد فرجاء أن يراسلنا عبر بريد خمسات لمتابعة إجراءات التحقق وإرسال الرصيد له.

(1) تحديث: تم إنهاء مشكلة الحسابين وارسال أية أرصدة مجمدة لهما.

شكرًا جزيلًا لكم