في البداية لابد أننا نتفق على شيء واحد، خمسات هو موقع وسيط بين البائع و المشتري، يضمن حقوق البائع و المشتري لكي لاتقع اي حالات نصب في حالة كان التعامل مباشر، بمعنى انه لايجب ان يكون لديه انحياز لأي طرف ..

بدأت المشكلة يوم قدمت للعميل طلبيته الخاصة بعد مجهود كبير و الحصول على ما أستحق بكل حب، الى ان العميل حصل على مشروعه و اختفى دون ان يؤكد على زر تسلم مشروعه، لكي يمرر النظام لي المال المعلق، لكنه ببساطة ذهب و لم يعد، قلت ما لامشكلة، الى حين يعود، هي مجرد دولارات لاتفرق معي

مرت الايام، حتى يتكرر الامر معي ثانية، عميل اخر أقدم له الطلبية دون ان يؤكد على تسلم المشروع، و يبقى المال معلق .. هنا كأي مقدم خدمات، سيتذكر القاعدة الاولى التي تحدثنا عنها، وان الموقع هو يضمن حقوق الطرفين، و بما انني قدمت جهد دون ان احصل على مالي المستحق مع انني لم اقم بعمل اي شيء خارج سياسة خمسات، فكنت متأكد ان المشكل سيحل ببساطة و الدعم سيتفهم الموقف، ولكن صدقني عزيزي، اتمنى لو لم افكر بذلك، من اكثر اللخظات التي شعرت فيها بإهانة مباشرة كعميل، حقيير، و اهانة لمستوى ذكائي دون مبالات ..

أرسلت للدعم تفاصيل الحادث مع رقم الطلبية، ليكون الرد كالتالي بشكل مختصر :

تنبيه البائع ليتواصل معي

الانتظار او ألغي الطلب

دعنا ننقاش اولا مدى غباء هذا الرد

انا قلت ان البائع غير متصل من اسابيع، فيما سيفيد تنبيه البائع ؟ اذا كانت مشكلة تنبيه انا استطيع تنبيه الف مرة في اليوم، ثم الغي الطلب ان احببت، لاحولة و لا قوة الا بالله، كيف الغي الطلب يا عزيزتي ؟ انا اقدم مجهود و بسبب تقديسكم للعميل كل جهدي يضيع ؟؟ ماهذا الرد الغير المهني ؟؟

لاعلينا، ارسلت لهم رد ثاني، اتحدث فيه عن مدى سوء الوضع، وان التنبيه ليس الحل، و كيف للالغاء الطلب ان يحل المشكلة .. فكان الرد الثاني عبارة عن عدم مبالاة بشكل اكبر، حتى الدعم لايهتم بتفاصيل الرسالة

ف أرسلت الشخص رقم الطلبيتين، بمعنى ان العميل اشترى مني الخدمة، لكنه لم يوافق على تسلم المشروع، الى ان الدعم قال لي ان تنفيذ الطلبات قبل تواصل المشترين معي مخالفة، بمعنى انه لايهتم اصلا لي ولا يعرف نوعية المشكلة التي هي معي ..

بخلاصة، الدعم اقترح على شيء مهم سأنقله لكم حرفيا

يمكنك انتظار تواصله او الغاء الطلب في حال رغبت في ذلك

وهذه الجملة لن تعرف مدى احتقارها للشخص، اذا لم تكن في نفس هذا الموقف، بصريح العبارة لاتهمنا مشكلتك ولا جهدك المبذول الضائع، فالاولوية للعميل فقط

تخيل معي، لو اخدت ب نصيحة الدعم، و الغيت الطلبية، قم عاد العميل ووجد المال عاد اليه، ثم فهم انه حصل على خدمة مجانية ب صفر دولار، هل تعتقد انه لن يكرر الامر ؟

هذه ثغرة كبيرة في سياسة خمسات، وفيها عدم احترام لقيمة البائع الذي هو محرك الموقع ولاتقل قيمته عن المشتري، بدون الطرفين لاقيمة لخمسات، لهذا يجب احترامنا على الاقل بردود مباشرة بدون لف و دوران

البعض سيقول، هي مجرد دولارات، لايهم، بالنسبة لي هي مبدأ ينبني عليه كيان بالكامل، واذا حصل معي الامر اليوم على دولارات، غذا سيتكرر الامر معي او مع شخص اخر على مئات الدولارات.