من يومين بدأت بقرائة "الكتاب المقدس" الكامل ، وبالطبع بدأت بالعهد القديم ، فاجأتني كمية القصص الجنسية المذكورة في أول بضع صفحات ، وبدأت أتسأل إذا كانت أول بضع صفحات تحتوي علي هذا الكم ، فكيف ببقية الكتاب ، هنا أتكلم مثلا عن قصة إبرايم أو أبراهيم الذي أعطي زوجتة سارة لكل حاكم يمر علية في سفرة ويقول أنها أختة ويطلب منها تأيد كلامة خوفاً علي حياتة !!!!!!

أو عن بناتة الأثنتين الذين أسكروا والدهم (إبراهيم) ثم ضاجعوة ، لأنهم لم يجدوا رجال أخرين !!!!!!

أو عن كون إبراهيم نفسة يطلب من زوجتة أن تجد لة أمراءة ليجعلها تحبل لة وكأنها بهيمة ، فتختار لة جاريتها فيضاجعها ثم تغار منها زوجتة سارة فتضربها وتزلها حتي تفر هاربة !!! ويأمرها الله بالرجوع لسارة وتقبل الأهانات حتي يشفي غليل سارة العاقر ، فتعود ثم يطردها إبراهيم عندما تمل زوجتة منها هي وأبنها في الصحراء !!!!!!!

وماذا عن إبراهيم الذي يقبل بذبح ولدة ، متغاضيا عن الصدمة النفسية العنيفة لطفلة بعد أن يعرف أنة سيذبح ثم يحرق !!!!!

ما بال هذة العائلة المفترض أنها مقدسة ، ناهيك عن الصورة القاسية التي يظهر بها الله والغير عادلة بالمرة ، مثلا أن يلعن نسل حواء بكاملة او نسل شخص بأكملة لأن أباهم أذنب !!!!!

حقا أنا لا أقصد أي أساءة فقط أريد أن أعرف هل تؤمنون بالعهد القديم حرفيا ، أم أنكم تظنون أنة محرف ، وعلي الهامش هل يؤمن اليهود بالعهد القديم حرفيا أيضا أم أن هناك أختلافات