• كان نقص الخدمات الصحية منذ فترة طويلة هو العائق في جانب العديد من المجتمعات المحلية خاصة المجتمعات الريفية والإقليمية ستفرض هذه المادة ماإذا كان بإمكان تكنولوجيا البوابة أن تؤدي دوراً في تأثير الإنتقال إلى نظم الرعاية الصحية الإلكترونية .

يفتقد العديد من المجتمعات الريفية والإقليمية إلى مجموعة من الخدمات الصحية المتصلة التي تتوفر في المناطق الحضرية وهذا الوضع يثير بالعفل تغييراً في نظام الرعاية الصحية للتركيز على الوقاية من الأمراض الوبائية وهناك ثلاثة محركات رئيسية لهذا التغيير :

1- الضرورة الإقتصادية للحد من تكاليف الرعاية الصحية . 2- التغييرات في تكنولوجيا الإتصالات وتطور الإنترنت. 3- زيادة النزعة الإستهلاكية والتطور. 4-
 فوائد بوابات الإنترنت: 1- تجميع المعلومات من مصادر متعددة . 2- البوابة تساعد على إنشاء شبكات داخلية وشبكات خارجية وإنترنت. 3- البوابات الصحية توفر قدراً كبيراً من المعلومات الصحية وتوفر نقاط دخول للمجموعات. الخاضعة للرقابة وقد تثبت أن المعلومات يمكن الوصول إليها من خلال الحكومة . يمكن للصحة الإلكترونية أن تقدم خدمات الرعاية الصحية التعليم عن طريق بوابة إلكترونية تمكن منزل المريض من أن يكون نقطة الرعاية الصحية

 المستشفيات: ماتم تعلمه هو أن العديد من المرضى مستعدون وقادرون على التواصل مع المستشفى ويجب على المستشفيات أن تكتشف طرق جديدة للتفاعل مع الجمهور وتوفير المعلومات ذات الصلة وضمان إستمرارية الرعاية .  في دراسة أمريكية حديثة تم إستخدام إستراتيجية إتصال عبر الإنترنت لتعزيز التواصل بين المرضى والأطباء العاملين حيث تمت ترقية عنوان بريد الويب على الهاتف.

 نقاش: - حتي الان مع التقدم في التكنولوجيا عبر الانترنت وهناك ادله كافيه تشير الي ان التطوير دائما يكمن في مجال التكنولوجيا حيث التكنولوجيا هي محور التنفيذ بدلا من نتائج المستخدم , الا ان البوابات ليس سوي مكون واحد من نظام المعلومات الصحيه هذه الحقيقه البسيطه تحتاج الي الاعتراف بها ويجب ان تؤخذ في الاعتبار.
 استنتاج:

1-عاده مايكون الافتقار الي تدريب المستعملين واضحا عند ادخال التكنولوجيا الجديده

2-ضروره التمكن من ترشيح المعلومات بشكل مناسب

3-الرساله العامه من هذه الماده مبنيه بحذر ان امكانيه البوابات هي بالتاكيد هناك, وجعل المستخدمين اعتمادها ربما يكون المفتاح لذلك.