اسمها ميريت آمون ، أو ( محبــوبة الإله آمون ) ..

تم نقل مومياءها ( أو سرقة مومياءها بالأحرى ) الى بريطانيا ، ومن ثمّ الى استراليا .. عندما كانت مصر مستعمرة بريطانية ، وكان التنقيب على الآثار في أوجّـه في بدايات القــرن العشرين ..

ولبثت في ( قبو ) أحد الجامعات الاسترالية فترة طويلة ، حتى تم العمــل عليها بواسطة باحثين استراليين في جامعة ميلبــورن ، بهدف ( إعــادة بناء ملامح الموميــاء ) بمواصفات عالية الدقة ..

فكانت النتيجة هذه الفاتنة :

شيء مذهل أن استطاع العلماء والتقنيون بناء مجسم كامل لملامح دقيقة لفتاة متوفّــاة من عصر ما قبل المسيح عليه السلام .. تقريباً كانت هيكل عظمي لا تبدو ملامحه على الإطلاق .. استطاعوا من خلاله أن يصلوا الى تفاصيل شديدة التعقيد ، يمكنك الرجوع لكافة الخطوات في هذا المقال المطوّل :

كان طول ميريت آمون حوالي 162 سم .. وماتت بمرض الملاريا التي كانت شائعة في مصر جداً هذه الفترة ، وهي في عشريناتها .. وتسريحة شعرها الظاهرة في الصورة ، كانت هي السائدة وقتئذ ، وظهرت في أكثر من مومياء أخرى ..

بعضهم يقول انها ابنة رمسيس الثاني ، ولها عدة تماثيل في مدينة ( سوهاج ) جنوب مصر .. وبعضهم يقول انها مومياء غامضة لفتاة ( لها مكانة مهمة ) ولكنها ليست ابنة الفرعون ..

على أية حال ، يعجبني جداً تشابه ملامحها مع ملامح الفتيات في جنوب مصر .. تطابق وليس تشابه ! :)