الشخير مشكلة شائعة جدا، مما يؤثر على ما يقرب من 90 مليون رجل وامرأة.، حتى وان كانت فترة النوم لديهم قصيرة، ، هذه الظاهرة التي تزعج الجميع وتقلق راحتهم، خصوصاً الأزواج، وبالأخص الأزواج الجدد حيث انه قد يسبب الكثير من الاحراج في بداية الحياة الزوجية. لذلك، إذا كان لديك هذه العادة من الشخير، تحتاج إلى اتخاذ الخطوات اللازمة لتخلص من هذه المشكلة. هنا الاقتراحات البسيطة:

وقد تستدعي تلك المشكلة إلى التدخل الجراحي وتناول الأدوية الطبية التي قد تحتوي على بعض الأثار الجانبية الضارة التي قد تؤثر على عمليات حيوية أخرى داخل جسدم .

لذلك وقبل اللجوء إلى تلك الحلول سوف تتعلم من خلال التقرير التالي على 5 طرائق طبيعية واَمنة بنسبة 100% قد تخلصك من مشكلة الشخير إلى الأبد .

التخلّص من الوزن الزائد: فمثل العديد من المشكلات الجسدية الأخرى، تزيد السمنة الشخير سوءًا. يرتبط الشخير بالسمنة المفرطة. والأشخاص المصابون بالسمنة خاصة الرجال. فتراكم الدهون حول منطقة الرقبة يضغط على الحلق من الداخل ممّا يُعرّضه للانضغاط أثناء النوم وبالتالي يتسبّب بالشخير. تناول الخضراوات والفواكه. تناول الكثير من الخضراوات التي تحتوي على الألياف مثل السبانخ والخس والكرنب . تمتلئ هذه الخضراوات بالألياف والفيتامينات والأملاح المعدنية ولا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية. الفواكه أيضًا مصدر مثالي للفيتامينات ومضادات الأكسدة والأملاح المعدنية والمواد الغذائية الضرورية الأخري كما أنها تشكل وجبة رائعة.

تغير وضعية النوم:الإستلقاء علي الظهر أثاء النوم يجعل قاعدة اللسان والحنك المرتخي تسقط الي الجدار الخلفي للحلق مما يسبب صوت إهتزازي قوي أثناء النوم هو صوت الشخير،فالنوم علي أي الجانبين قد يساعدك في علاج الشخير،وهناك أيضا وسادة الجسم التي تعمل علي تدعيم الجسم بأكمله وتوفر لك حل أسهل،حيث أنها تمكنك من الحفاظ علي النوم علي جانبك ويمكن أن يشكل هذا فرقا كبيرا،و يمكنك أن تستلقي علي السرير مع رفع الرأس والتي تساعد علي فتح الممرات الهوائية الأنفية وبذلك يتوقف الشخير ولكن هذا ممكن أن يسبب آلآم في الرقبة،

تحسين جودة الجوّ:لتأكيد أن تكون الغرفة نظيفة وخالية من الغبار، أو من أي شيء قد يسبب التحسس للأنف، لآن التحسس يساهم في زيادة احتقان الأنف وخاصة في الليل.

تمارين الحنجرة لوقف شخير:

فعل ما يلي لأداء تمارين الحنجرة:

كرر كلًا من حروف العلة (أ – و- ي) بصوت مرتفع لثلاث دقائق عدة مرات في اليوم.

ضع طرف لسانك خلف الأسنان الأمامية العلوية ثم مرره للخلف ثلاث دقائق يوميًا.

أغلق فمك وزم شفتيك. اثبت على هذا 30 ثانية.

افتح الفم وحرك الفك إلى اليمين واثبت على هذا 30 ثانية. افعل الأمر ذاته على الجانب الأيسر.

افتح فمك وشد العضلات الموجودة في آخر الحنجرة عدة مرات لمدة 30 ثانية. انظر في المرآة للتأكد من تحريك اللهاة (الكرة المعلقة في آخر الحنجرة) لأعلى وأسفل.

يستخدم أداة مساعدة النوم لوقف الشخير: تم تصميمه وفقًا للشكل الطبيعي لأنفك للحصول على راحة وتصميم ناعم ومريح يتناسب تمامًا مع فتحة أنفك ، مما يشكل ختمًا كاملاً بدون حزام. حرر نفسك من الآثار الجانبية المزعجة والمحرجة في بعض الأحيان للنوم العميق: الشخير! نوم جيد يمكن أن تحسن فعالية في اليوم التالي وتجنب حالة العمل متعب.

ربما تُفاجأ في الصباح عندما يخبرك من يشاطرك الغرفة أنك كنت تشخر طيلة الليل. وربما تشعر أن الموضوع سخيف ولا يستحق التهويل، لكنه يشكل في الواقع مشكلةً حقيقيةً للآخرين. وبدلاً من أن تتجاهل الموضوع، اطلب منهم المساعدة .

كانت هذه بعض الأساليب التي يمكنك اتباعها للتخلص من الشخير. نتمنى لك ليالٍ هادئةً مصحوبة بنوم عميق دون شخير، ونرجو لك السلامة دائماً.