متى تصبح النحافة مدعاة للقلق؟


التعليقات

إليك المقال التالي لمعرفة أسباب النحافة، و مؤشر كتلة الجسم، و معدل الوزن الطبيعي، و متى يعتبر الوزن دون الحد الطبيعي، و أهم النصائح لزيادة الوزن بكل صحي:

أتمنى أن تجد الفائدة المطلوبة و في حال وجود أي استفسار طبي، على الرحب و السعة

شكراً جزيلاً على ردك

مؤشر كتلتي للجسم لم يتجاوز 17.3 طيلة السنوات الخمس الماضية و قد ينخفض إلى 16 أحيانا.

شهيتي للأكل قليلة جداً و لكن بشكل عام صحتي العامة جيدة ، أشعر بالبرد غالبا، دوار، تعب، عصبية شديدة، غثيان شديد وآلام اسفل البطن. توجهت لعدة أطباء و أخذت العديد من الأدوية دون فائدة، كل التحاليل التي قمت بها سليمة.هل يجب أن أعود للطبيب؟

تبعاً لمؤشر كتلة الجسم لديك فأنت تعاني من النحافة. لكن إذا كانت صحتك العامة جيدة و لا تعاني من أي أعراض، قد تكون هذه طبيعة جسمك، أي لديك فرط في معدل الاستقلاب.

أما تبعاً للأعراض التي ذكرتها: فهي تتطابق مع أعراض فقر الدم تماماً. إذا لم تقم بإجراء تحليل للدم مؤخراً، أنصحك القيام بذلك لمعرفة نسبة كريات الدم الحمراء و البيضاء و الصفيحات و نسبة الفيتامينات و المعادن.

  • إذا كانت نتائج التحليل جميعها سليمة، و لا تتناول أي دواء آخر، قد يكون السبب في فقدان الشهية للطعام أو هذه الأعراض. إذاً عليك استشارة الطبيب مجدداً.

  • أما إذا كانت نتيجة التحليل، وجود فقر دم أو خلل في نسبة الفيتامينات و المعادن. يمكن علاجها بسهولة بإذن الله من خلال تناول المتممات الغذائية اللازمة.

النحافة مع صحة جيدة لا داعٍ للقلق. أما النحافة مع الأعراض التي تعاني منها، إذاً يوجد مشكلة ما بحاجة لعلاج.

أسأل الله تعالى لك الشفاء العاجل و في حال وجود أي استفسار طبي آخر، على الرحب و السعة.

-3

عندما يقوم جسمك باصدار اصوات قلقلقلقلقلقلقل


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

42.7 ألف متابع