إسطنبول- 10 يونيو 2018

بيان صحفي

إطلاق الجمعية الطبية العالمية

مع بداية عام 2018 أتمت الجمعية الطبية العالمية الإجراءات اللازمة لإطلاق الجمعية التي ضمت عدداً من المتخصصين الناشطين في المجال الطبي والعمل الإنساني في تركيا.

الجمعية هي مؤسسة تركية مدنية غير حكومية وغير ربحية، مرخصة وتعمل في القطاع الصحي، وتقدم خدماتها في مجال "الوقاية، العلاج، الإغاثة، التأهيل والتنمية" بشكل محايد، يقع مقرها الرئيس في مدينة إسطنبول ويمتد نشاطها الى مناطق الاحتياج الصحي الإنساني في شتى أنحاء العالم.

وبحسب الدكتور أحمد فتحي مدير العلاقات العامة بالجمعية فإن المرحلة الأولية للانطلاق ستُركز بالأساس على حملات تمويل لمشاريع صحية في مناطق الأزمات، حيث يشمل برنامج الجمعية لسنة 2018 عديد المشاريع الوقائية والعلاجية والتأهيلية؛ مثل مشروع الكشف المبكر عن سرطان الثدي، قوافل العمليات الجراحية وإنشاء وحدات نوعية جديدة مثل المراكز الطبية، إضافة إلى الخدمات التأهيلية المجانية التي تشرف الجمعية على تقديمها إلى العاملين في القطاع من خلال أيدي خبيرة ومدربة محلية وعربية وعالمية.

وتقدم الجمعية العون والرعاية الصحية، للأفراد والمجتمعات في المناطق المنكوبة وذات الاحتياج حول العالم، من خلال مشاريع "وقائية، علاجية، إغاثية، تأهيلية وتنموية" بشكل محايد، كما وتعمل على تنسيق الجهود المبذولة من قبل المؤسسات والهيئات الحكومية والأهلية العاملة في المجال الصحي.

وبعد أشهر من التنسيق والتشبيك، أطلقت الجمعية حملة تعريفية واسعة تتضمن التعريف بالجمعية، بأنشطتها وبمشاريعها خلال الأشهر القادمة.

مسؤول التسويق والإعلام

الدكتور/ أحمد فتحي