رااائعة هذه المدونة ... استمري ولك كل التوفيق

شكراً جزيلاً لاهتمامك و دعمك.. أتمنى لك التوفيق الدائم أيضاً :)

هل التوقف من استهلاك السكريات و المحليات قد يسبب مشاكل صحية

اعتقد اني اخذ ما هو كافي من هلال الطعام و الفواكة لكني لا اشرب مشروبات تحتوي على السكر بوجة الخصوص و لا أكل الحلويات إلى في فترات متباعدة كأن نصنع كعكة

قرأت كثيراً ان البشر قديماً لم يستخدموا السكر كما نستخدمة اليوم لانة غير متوفر سوى لأقلية و مرتفع الثمن لذلك اعتقد انة خارج الحمية الطبيعية للإنسان ما لم يأتي من مصادر طبيعية غير معالجة , ما رأيك في هذا الأمر ؟

لا يسبب أي مشاكل على العكس تماماً، زيادة استهلاك السكريات تسبب مشاكل صحية، و إليك المقال التالي في حال رغبت الاطلاع عليها.

http://capsuleh.com/excessive-sugar-consumption/

و بالنسبة للمعلومات التي ذكرتها أنت صحيحة 100%. بارك الله بك و أتمنى لك التوفيق الدائم.

لدي فقط سؤال يحيرني

هل كونك شخص من زوي الوزن الزائدة كأن نقول 30-40 وزنك المفترض , هل من الممكن ان تعيش بصحة بحياتك ام انها مسألة وقت

هل كل زائدي الوزن لمدة طويلة نسبياً يعانون من الأمراض الشائعة للسمنة ام انك من الممكن مع بعض المحافظة و التحفظ في نوعية الأكل ان يجعلهم اصحاء ؟

30-40كغ فائض عن المعدل الطبيعي للوزن، ليس بنسبة بسيطة يمكن تجاهلها، و تؤثر على وظائف الكبد و عمليات الاستقلاب.

البدانة من العوامل الخطيرة المحفزة على الإصابة بالأمراض المزمنة. عندما تنتبه لنوعية الأطعمة المتناولة و العادات اليومية فأنت تحافظ على صحتك لأطول فترة ممكنة، لكن العوامل الخطيرة ما زالت موجودة. من الممكن أن تظهر الأمراض لاحقاً، خاصةً إذا رافق ذلك وجود عوامل أخرى كالتدخين أو قلة الحركة. و من الممكن ألا تظهر. لكن من الأفضل أن تتخلص من الوزن الزائد و سوف تشعر بانعكاس تأثيره على كل وظائف الجسم.

الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

783 متابع