اريد ان اعمل حمية قاسية لمدة أسبوعين لن اكل شئ في نفس الوقت سوف اخذ مكمل حديد حتى لا تنزل نسبة الهيموجلوبين في الدم هل هذا صحيح


التعليقات

لا هذا غير صحيح بتاتاً.. فالجسم يحتاج للعديد من العناصر الغذائية ما عدا الحديد ليقوم بوظائفه الحيوية.

سوف ينتهي بك المطاف بعد أسبوعين تعاني من خسف شديد في نسبة الفيتامينات و المعادن و البروتينات و الكربوهيدرات و الدهون الصحية، عدا عن المشاكل و الأمراض و أبسطها الوهن و التعب و الدوار و تساقط الشعر و شحوب البشرة و تكسر الأظافر!

سوال اخر . هل كل مضادات الاكتئاب لا تظهر نتائجها الا بعد اسبوعيين من تناولها

تحتاج مضادات الاكتئاب على الأقل لمدة 6-8 أسابيع حتى تظهر تأثيراتها. و في بعض الحالات يحتاج المريض لتغيير نوع الدواء أو المشاركة مع أصناف أخرى. طبعاً الطبيب هو من يحدد إن كان الدواء مناسب أم بحاجة لتعديل.

و أي سؤال آخر أهلاً و سهلاً بك.

مرت 6 ايام على تناولي نوع جديد من مضادات الاكتئاب واشعر بي عدم الارتياح اشاور نفسي ان اتركها وارجع لي الدواء السابق ما رايك

هل غيرت الدواء من تلقاء نفسك أو الطبيب من وصفه لك؟

كما ذكرتُ لك سابقاً تحتاج لمدة أسبوع و نصف أو أسبوعين على الأقل حتى تعلم إن كان العلاج مناسب لك أم لا. لكن في حال ظهور مضاعفات و أعراض أخرى مع بداية تناولك لهذا الدواء، فيجب إخبار الطبيب بذلك، لا أن تنتظر أسبوعين.

بالنسبة لترك الدواء و العودة للدواء السابق فلا أنصحك لأنه قد يزيد الوضع سوءاً. (كل دواء يعمل على الجسم بطريقة مختلفة عن الآخر)

برأيي إن كان الدواء الجديد تحت استشارة طبيبك الذي يتابع وضعك الصحي، و إن لم تظهر أي مضاعفات جديدة تدعو للقلق، فاصبر إلى أن يعطي الدواء مفعوله في جسمك. لكن في حال وجود مضاعفات أخرى فأخبر الطبيب و هو يقرر.

أتمنى لك الشفاء العاجل.


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

42.6 ألف متابع