كشفت أبحاث أن هناك عدد كبير من الجراثيم والميكروبات في بعض أشياء وتستخدم يومياً وهي أكثر قذارة من مقعد التواليت!.

تعالي نتعرف علي تلك الأشياء :

1- تليفونك المحمول

ينصح خبراء معهد التنظيف بإستخدام الكحول لتنظيف جهازك المحمول ولو كل أسبوع لقتل الجرائيم.

2- مقعدك في المكتب

أن المقعد الذي تجلس عليه في المكتب يومياً يحمل العديد من الجراثيم وأكثر من التي موجودة علي مقعد التواليت. والحل هو بإستخدام مطهر لتنظيف المقعد ولو مرة كل أسبوع.

3- أزرار المصعد

لاحظ كم مرة في اليوم إستخدم المصعد وبالضغط علي أزراره ، بالتأكيد عده مرات من سكان العقار. والحل منديل ورق تمسك به في يدك أو لبس قفاز، ولكن الحل الأسرع هو الحل الأول.

4- لوحة تقطيع اللحوم والدواجن

لوحة التقطيع الخاصة باللحوم والدواجن تحمل العديد من الجراثيم والميكروبات، ولابد تنظيفها بمحلول التبييض وغسلها جيدا بعد ذلك.

5-مقعد طفلك في السيارة

كشفت دراسة من جامعة Birmingham أن عدد الجراثيم المتواجدة علي مقعد الطفل أضعاف من التي موجودة علي مقعد التواليت. ولهذا نصحوا الشركات التي تنتج تلك المقاعد بإستخدام مواد مختلفة. وبالأمكان تننظيف مقعد الطفل بمحلول منظف حتي نقضي علي الجراثيم.

6- السجادة Rugs

السجادة مليئة بالجراثيم بشكل مذهل خاصة التي في حجرة المعيشة. ولهذا لابد تنظيف السجادة ولو مرة واحدة كل أسبوع بالمكنسة الكهربائية ثم بعد ذلك تنظيفها بمحلول مطهر.

7- الحقيبة الخاصة بك

الحقيبة بالتأكيد تحمل العديد من النقود والعملات، مما يساعد علي وجود العديد من الجراثيم والجزء الأقذر في الشنطة هو المقبض " اليد " ولذلك ينصح بإستخدام صابون سائل مع كوب ماء دافئ وبقطعة قماش ناعمة يتم تنظيف الحقيبة.

8- لوحة المفاتيح Keyboard

أثناء جلوسك وأمام جهاز الكمبيوتر لاحظ كم مرة لمست لوحة المفاتيح، وكم مرة تناولت بعض الطعام أثناء جلوسك، لوحة المفاتيح تحمل العديد من الميكروبات. وللقضاء علي هذا بتنظيفها بمحلول مطهر ولو مرتين في الأسبوع.

9- النقود

كما ذكرت سابقاً أن النقود تحمل العديد من الجراثيم والميكروبات، ووفقاً لأبحاث من جامعة نيويورك. ولكن بالتأكيد ليس هناك حل لهذه المشكلة، إلا أن نغسل اليدين في أسرع وقت ممكن.

10- الثلج في المطاعم

وفقاً لبحث من صحيفة الديلي ميل أن 6 أشخاص من أصل 10 مصابين بالميكروبات والجراثيم أثناء تناولهم المشروبات مثل الصودا أو غيرها، وأن الثلج يحمل عدد من الجراثيم أكثر من التي موجودة في مياه المرحاض !. ولهذا لا داعي لإستخدام الثلج في الأماكن العامة وفي المطاعم.

وفي النهاية هذا المقال يكشف شيئ هام هو لابد تنظيف وتطهير كل الأشياء التي تستخدم بإستمرار ، وأن مقعد التواليت أنظف بكثير مقارنة مع الأشياء الأخري المذكورة.