عندما يتعلق الامر بموضوع ( المشروبات الغازية ) ، والإقلاع عنها .. فانا فعلاً بحاجة الى مساعدة حقيقيـة ..

طوال عمـري عاشق للمشروبات الغازية ، واعتبرها من أفضـل ما صنعه الإنسـان على مر العصور .. لله درّ ( جون ستيث بمبرتون ) الذي اخترع أول مشروب كولا ، وبدأ رحلة هذه الصناعة .. مشروبات مبهجة ، ممتعة ، تثير الانتعاش فعلاً كما تظهر في اعلاناتها التجارية ..

ولأن الموضوع بالنسبة لي وصل لمرحلة الادمان الحقيقي ، الذي يجعلني أشرب ربما ليتر مشروبات غازية يوميـاً ، ومع علمي بأن هذه المشروبات غير صحية .. إلا أنني أحاول منذ فتــرة التقليل منها ، بلا جدوى..

إذا كان لديـك تجربة بخصوص هذا الموضوع شاركني بها ، مع الوضع في الإعتبار :

  • لا تستخدم خطاباً محذراً بأنها مشروبات مميتة ومدمرة للصحة .. هي غير صحية نعم ، ولكن 90 % مما يقال عن أضرارها هراء محض ابتكره بعض الصبيـة على الانترنت ( خصوصاً الويب العربي ) ..

رجاءً ، لا تدخل لي من هذا المدخل ، ولا تضع لي فيديوهات اصفرار الأسنان ، وقطعة الكبد التي تتحلل في كوب به بعض البيبسي ، الى آخر هذا الهراء ..

  • أشربها دايت ، خالية من السكريات .. لذلك لا تؤثر في وزني نهائياً .. وكونها خالية من السكر ، فهي لا تؤثر في صحة أسناني أيضاً أو مظهرها ..

  • تساعدني كثيراً في التركيـز ، مثلها مثل الشاي والقهوة .. وان كنت أجدها منعشة أكثر في الصيف القائظ الذي نعيشه هذه الأيام..

إذا كان لديك تجربة سابقة ناجحة شاركني بها ، مع الوضع بالاعتبـار التدرّج .. والفهم انك تنصح مدمناً حقيقياً لهذه المشروبات ، يجعلها تؤثر على مستوى يومه ومزاجه العام وتركيزه في الأعمال المسئول عنها ..