أيهما تفضل الخبز الأسمر أم الخبز الأبيض؟


التعليقات

لا تتوفر كميات جيدة من الكالسيوم، حمض الفوليك، الصوديوم في الخبز الأسمر عكس الأبيض..

مثل ما ذكرت بآخر المساهمة هذا لأن الخبز الأسمر يصنع من أجزاء حبوب القمح: النخالة، والسويداء، والجنين، فيكون بني اللون. يصنع الخبز البني من دقيق القمح الكامل وهو عبارة عن حبوب القمح التي لا تتم معالجتها لإزالة النخالة والبذرة وهي مغذية أكثر لأنها تحتوي على ألياف ومغذيات أكثر من الخبز الأبيض لأنها مصنوعة من دقيق القمح الكامل.لا يتم معالجتها كثيرًا، لا يتم إضافة الفيتامينات والمعادن إليها لأنها تحتوي بالفعل على ما يكفي من العناصر الغذائية بشكل طبيعي. على العكس بالخبز الأبيض لذا يتم إضافة فيتامينات له ليكون كامل النفع لمن يتناوله.

77 سعرة حرارية لكل رغيف وهو رقم كبير

صحيح لكن يزال أقل من السعرات الحرارية للخبز الأبيض.

أما عن موضوع السكر، فالخبز الأبيض من الأغذية ذات مؤشر السكر العالي بالدم على عكس السكر الأبيض، وهذا ما يجعله الأنسب حتى بالتغذية لمرضى السكر.

مالذي تفضلونه الخبز الأسمر أو الأبيض؟

الأسمر، وهذا بسبب كل المميزات التي ذكرتها بتعليقي، قد لا يكون الفارق كبير جدا ولكن يزال له الأفضلية عن الخبز الأبيض.

حسنا أنا الأن اشعر بالغرابة بعض الشيء.

كنت اتناول الخبز الأسمر ظنا مني أنه أقل في نسبة السكريات وبالتالي يساعد في منع زيادة الوزن، ولكن المعلومة التي ذكرتها تقول عكس هذا، أيضا عدد السعرات الحرارية الذي تفاجئت بأنه أقل في الابيض من الاسمر عكس الشائع، ولكن اذا كانت هذه المعلومات صحيحة فلماذا يصف أطباء التخسيس الخبز الأسمر دائما لمن يريدون انقاص وزنهم بدلا من الأبيض، وكذلك لمرضى السكر؟

لا بأس بأن يكون الغذاء يحتوي على سعرات حرارية وكمية من السكريات، ولكن الخبز الأسمر مفضل أكثر بسبب أنه يعزز الاحساس بالشبع

في انقاص الوزن، كثيراً ما نخطئ في طريقة حسابنا، فالحساب يكمن في حساب قيمة المواد الغذائية الموجودة فيها، وليس حساب السعرات الحرارية، فنحن نحتاج إلى سعرات كافية بشكل جيد لأكل الخبز الاسمر.

فما هو المغزى من أكل الخبز الاسمر؟

الشعور بالشبع، وعدم الارادة في أكل المزيد، فالخبر الابيض لا يشعرنا بالشبع و نجبر على أكل المزيد للوصول إلى حالة الشبع.

من وجهة نظري الخبز الأسمر افضل لأنه لا يمر بعمليات تكرير اصطناعية مما قد يؤدي لخسارة قيمته الغذائية الطبيعية و تعويضها بكميات صناعية

سبحان الله

لم احبذ الخبز الاسمر في يوم لطعمه الغير محبب، رغم ان الجميع نصحوني به لكونه مناسب لمن يعمل دايت ولفوائد اخرى، واليوم جاء هذا المقال لينفي اي فروقات جوهرية بينهما

أفضل الخبز الأسمر، كنت اعتقد أن سهرانه أقل، ولكن بالإضافة السعرات ، الخبز الأسمر بالنسبة لي أفضل في الامتصاص والهضم من الأبيض الذي أشعر أنه عبارة عن عجين فقط لاغير، المسألة تخضع للذوق الشخصي جدا .

تحياتي لك ، أعجبت جدا بالمقابل والمعلومات الواردة

كنت أظن أن هناك فوارق جوهرية بينهما ،اليوم فقط إكتشفت أنها ليست فوارق كبيرة .نحن نستهلك على الأغلب الخبز الأبيض و الخبز الاسمر سعره ثلاثة أو أربعة أضعاف الخبز الأبيض كما أنه غير متوفر فقط في بعض المخابز،أنا من قبل رمضان بمدة قللت من إستهلاك الخبز ولاحظت تأثيره بشكل ملحوظ جدا فقد فقدت الكثير من الوزن ،هنا ثقافتنا الشعبية أن الشخص الذي يصبح نحيفا أكيد لديه مرض ما ...بعد رمضان مازلت أواصل التقليل في الطعام بشكل ملحوظ ...


الصحة والطب

مجتمع يهتم بالاكتشافات الطبية وآخر الأخبار المعنية بعلاج الامراض، ويناقش الأوضاع الصحية للأمراض المختلفة ورأي العلم فيها.

42.8 ألف متابع