من منا لم يسمع بالطب البديل أكيد الكل لديه فكرة عنه، فهو يتركز أساسا على المعالجة بطريقة مخالفة للطب التقليدي، من بين أنواع هذا الطب العلاج بالسوجوك.

السوجوك هو طريقة الشفاء التي أسسها البروفيسور بارك جاي وو. والسوجوك "هي مزيج من كلمتين: تعني كلمة" سو "في اللغة الكورية" اليد "و" جوك "تعني القدم، وبالتالي فإن سوجوك يعني علاج الجسد من خلال اليدين والقدمين، وفي الحقيقة فإن اليدين والقدمين يمثلان جميع النقاط النشطة في الجسم المقابلة لجميع الأعضاء وأجزاء جسم الإنسان.

ويعد سوجوك العلاج الطبيعي والميتافيزيقي للشفاء، بل هو العلاج الفوري والشفاء الفعال دون دواء وهو آمن تماما وليس لديه أي آثار جانبية.

ومن خلال دراستي هو يساعد في تسكين الألم والتعامل مع الحالات المرضية مثل إلتهاب المفاصل، إلتهاب الشعب الهوائية، أمراض العيون، والصداع النصفي، وارتفاع ضغط الدم، والتهاب الجيوب الأنفية، الربو، آلام الظهر والمفاصل، الإمساك، الحموضة، السمنة، مرض السكري، مشاكل الطمث والعديد من الأمراض الأخرى .

وقد عرف العلاج بالسوجوك انتشاراً في جميع أنحاء العالم في الآونة الأخيرة لكونه: بسيط، سريع ، فعال، اقتصادي، في متناول الجميع .

كلنا نعرف أنه كل أعضاء الجسم لديها نهايات عصبية في الأطراف ( الرأس, اليدين,الرجلين).

نعرف أيضا أنه يصعب تدليك الرأس لأنه فيه جمجمة أما اليدين والرجلين نستطيع القيام بالتحفيز و التدليك بسهولة لأنه فيها نهايات عصبية وحسية وفيها مستقبلات حسية.

يعني هذا أن اليدين و القدمين نستطيع التحفيز عليهم لإحتوائهم على نهايات عصبية لكل عضو من أعضاء الجسم، وهذا هو السوجوك هو عمل التحفيز على منطقة من اليد او الرجل المسؤولة عن عودة العضو للنشاط االتي تعتبر النهاية العصبية التي تنتهي للدماغ و الدماغ بدوره يعطي إشارة للعضو للعودة إلى نشاطه.

السوجوك يحتاج إلى أدوات التي نقوم بالتحفيز بها منها قلم السوجوك.

هل سبق لكم وأطلعتم على العلاج بالسوجوك، وهل منتشر ببلادكم؟