كل ما علينا فعله هو أن نصمم موقعاً يقوم ب[ادخل الفكرة العبقرية هنا] ومن ثم ننظر للارباح وهي تنهمر.

حسناً، هذا صحيح في حالتين، وكلاهما لا اخلاقيتان، وحتى في الحالتين ليس الامر بالبساطة التي تصورها مدونات المبتدئين.

دليلك لربح 500$ يومياً من [ادخل الموقع النصاب هنا] وكيف تبني موقعاً لتصبح من أثرياء الانترنت هي عناوين فعلية لمقالات عربية تعدك أن تصير من ذوي الملايين "للأمانة، ليس في أيام ولكن في شهور" بمجرد اشتراكك بموقع ما، نقرك لعدة ازرار، والتربص كالقناص البريطاني الشهير حتى تقتنص كيس المال من الشاشة "هذا ما اتخيله على الأقل عند قرائتي لعنوان كهذا".

لذلك، ان كنت احد المقبلين على هذه التجربة الاليمة، دعني الخص لك ما يعنيه الربح عن الانترنت:

  • الروابط المختصرة لا تنفع، لا تحاول حتى، لتبلغ الحد الادنى للسحب في افضل المواقع عليك الحصول على 12000 زيارة لروابطك "الرقم كبير، كبير جداً" بالاضافة لكون هذه الروابط مشهورة في كل انحاء الانترنت انها ربحية وغالبا مزيفة

  • ادسنس، يا عشقي الميت... ادسنس يتم تصويرها في المدونات العربية على انها نبع المال الذي لا ينضب، وهدية غوغل للعالم البشري، بينما في الحقيقة هي مجرد شركة اخرى، بعد حصولك منها على القبول "بعد طلوع الروح" ستجد نفسك تكسب 0.5 دولار في الشهر لمدونتك الصغيرة، او اقل من ذلك "موقعي يحصل على 1000 زيارة يوميا ولم احصل الا على كسور من الدولار يوميا، لازحف خلال سبعة اشهر لل10$ المطلوبة لاستكمال التحقق من الحساب، عندها تفاجأت أنه قد تم اغلاق الحساب -لاسباب تلاعبية- او شيء من هذا القبيل"... ربما ادسنس مناسبة اكثر لمدونة كبيرة، ولكن لتصل مدونتك الى هنا ستحتاج الى أكثر بكثير من يوم وعدة نقرات ومقالات منسوخة.

  • 1000 زيارة تعني 0.1 دولار في اليوم من أكثر الشركات الاعلانية دفعا، عن طريق تقديم الاعلانات المنبثقة، المزعجة، الكريهة، المسببة للغثيان... لنقم بعملية حسابية بسيطة، للوصول الى ال1$ انت بحاجة الى ثلاثة شهور، نضرب العدد بخمسة كي تصل للحد الادنى وبوف، 15 شهرا فقط لتصل للحد الادنى، رائع.

  • بحساب مشابه، يمكننا استقصاء كافة مواقع الدفع مقابل النقرات

  • بالاضافة لمواقع الريفيرال الزائفة

ما يمكنك فعله كي تبدأ بجني المال فعلياً على الانترنت:

  • تعلم مهارة ما كالبرمجة او التصميم او الترجمة او التدوين وقدم خدماتك في مواقع العمل الحر

  • ان اردت اختيار الطريق الصعب وبناء موقعك الخاص، عليك ان تصبر ليتحسن مستوى موقعك من ناحية الزيارات والمحتوى اولا ومن ثم التفكير في استثماره، والا ستتعرض لخيبات امل كثيرة

  • الاعلانات المنبثقة هي الامل الاخير عندما ينقطع كل شيء اخر، ولكنها ستدمر مستوى موقعك بشكل كامل

  • توجه للمواقع الاجنبية كفريلانسر وغيرها، كمية الاعمال المتوافرة هناك اكثر بكثير

وفي النهاية، عليك ان تصبر، الامر ليس الموضوع سهلاً، ولكن بالعمل الجاد على نفسك ستجد نفسك في مكان مميز مع الزمن "بالمناسبة، أعمل حاليا كمترجم، تخليت عن موضوع بناء موقع شخصي منذ زمن، ولكن احتفظ بمواقعي للذكرى :)"