من مثلي يعاني من تخمة معلوماتية رهيبة.

للتوضيح لدي حسابات على منصات التواصل الإجتماعي فيسبوك وتويتر وانستاجرام وعلى أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي إلا أنني لا أستطيع تصفح سوى أقل من 10 في المئة من مجمل ما يجري نشره على تلك المنصات من قبل الأصدقاء والصفحات والمجموعات والمتابعين.

لدي مقاطع فيديو متنوعة بين وثائقي وسياسي وكوميدي وافلام وتقني حوالي 6000 مقطع فيديو، إلى جانب حوالي 300 ألف صورة تحتاج مني وقتاً طويلاً لأرشفتها والاحتفاظ بالعائلي والمهم منها، كما لدي صفحات ويب محفوظة لقرائتها لاحقاً يقدر عددها بحدود 10 الاف صفحة، وحوالي 3000 ملف PDF.

أمتلك قرصي تخزين خارجيين ممتلئين بحجم 3 تيرابايت، إلى جانب امتلاء قرص تخزين الحاسب المحمول (حوالي 400 جيجابايت)، وعملية التحميل اليومي من الإنترنت متواصلة.

لدي شعور مرضي أني أرغب بتحميل كل ما أجده مفيد لي على شبكة الإنترنت، مما بدء يسبب لي تعباً نفسياً بشكل فعلي وأصبحت أشعر أني داخل دوامة لا نهاية لها وأعداد الملفات الموجودة لدي يزداد كل يوم، ولم أستطع التخلص من تلك العادة السيئة.

هل سأجد وقتاً كافياً لمشاهدة كل تلك المقاطع والصور وفرزهم وأرشفة المهم منهم فقط، هل سأجد وقتاً لقراءة صفحات الويب وملفات PDF.