https://suar.me/3anL

هذا نعناع وهو يبدو جاف لكن الان بدأ ينبت من جديد ويتم زراعته بطريقة خاصة قمت بنقع شتلة نعناع خضراء لمدة يومين في الماء ثم قمت بغرس نصف النبتة تحت التربة والنصف العلوى يبقى فوق التربة

في الاعلى على اليسار هذا الاناء هو تجربة تحلل سماد عضوى مكون من أطعمة قديمة ورمل وأنتظر حتى يتحلل

رائع للغاية نعم أعرف هاته الطريقة في زراعة النعناع، و غالبا ما تنجح أكثر مما تنجح إذا وضعت النعناع مباشرة في التربة

حاولت كثيرا صنع سماد عضوي منزلي، لكني دائما ما كنت أفشل، أتمنى أن تشاركنا تجربتك عندما ينضج، و تخبرنا الطريقة التي اتبعتها.

حقيقة أنا أيضاً كانت لي تجارب و كانت كلها تفشل و لا أتبع طريقة معينة، و يبدو أن هذه واحدة منهم بسبب أني وضعت خبز متعفن كنت أظن أنه يساعد على التحلل لكن عندما جف الخبز تحجرت التربة

التجربة الوحيدة التي نجحت معي نوعاً ما هي الطماطم المعطوبة لأنها تفسد سريعاً، قطعها و ضعها في ماء موحل ثم أتركها لثلاثة أيام أو أكثر و البكتيريا ستقوم بدورها ثم يمكنك بعد ذلك وضع رماد الموقد لأضافة عنصر الكربون، أظن أن هذه أبسط طريقة، قرأت عن طرق تتطلب شهرين لينضج السماد.

ينمو لديك جانب روحي عجيب، يتغذي من هاته النباتات،و يضعف بضعفها و يموت بموتها

اتمنى ان اعيش هذه التجربة...

ارجو ان تسمح لي ببعض الاسئلة:

هل يمكن ان تقترح علي شيء لازرعه؟ انا لا اعرف شيئاً في الزراعة، لكنني ارغب في ان اقتني اصيصا به نبته صغيرة وجميلة، اسقيها دائما الى ان تصبح كبيرة قليلا، ثم ننقلها من الاصيص الى المزرعة.

هل هناك نبات سهل الاعتناء به؟ وان وضعته في غرفتي، هل صحيح انه يجب أن اخرجه ليلاً كي لا اختنق؟

اُفضّل نوعاً ليس به شوك، ويزهر بورود جميلة ^^

شكرا لك

حسنا لست بذلك الخبير في النباتات أعرف بضع نباتات لكني لا أعرف أسمائها، ما أفعله هو زيارة المشتل و هو يقدم لي النبات المناسب.

على أي حال أعتقد أن نبات "الكوليوس" مناسب لك، سهل الرعاية و ذو لون جميل، تأكدي أن تضيعه في مكان ظليل، لا تصله أشعة الشمس المباشرة، على الشرفة أو النافذة.

https://suar.me/22zW

ستجدين معلومات هنا http://www.nabataty.com/%D8%B3%D8%AC%D8%A7%D8%AF/ ستجدين أيضا نباتات أخرى مناسبة لك في قسم نباتات الزينة الداخلية، إذا أردت نباتات لتضعيها بالغرفة.

بالنسبة للمزرعة فهذا يعتمد على الظروف المناخية لديك، هل لديكم جو حار بارد، ظليل، أم تضربه أشعة الشمس طيلة اليوم، لذا أقرب مشتل لك هو من سيعطيك النبات المناسب، على أي حال زهور البفتة جميلة و يمكنها تحمل الحرارة.


الزراعة والنباتات

مجتمع لمحبي و هواة الزراعة و النباتات، يهتم بالزراعة بمختلف أشكالها و تقنياتها، النباتات و أنواعها، كيفية العناية بها و معالجة مشاكلها.

126 متابع