دائما ما يكون التركيز الأكبر في مؤتمر E3 على مايكروسوفت وسوني، لأن المنافسة محتدمة بينها، الحديث في هذا المقال على مؤتمر سوني فقط، بعيدًا عن عواطف العاطفيين وتطبيل المطبلين.

The last of us 2

بداية مقززة وغير مبررة للعرض، وبالحديث عن أسلوب اللعب رسوم أفضل، وهذا شيء طبيعي، وتحسينات في ميكانيكا اللعب، حركات جديدة وأسلوب لعب أسرع من السابق، لا شيء مبهر أو مميز، وتهانينا يمكنكم الآن الانطباخ على الأرض :) أما أصوات الأسلحة فحدث ولا حرج.

Ghost of Tsushima

شيء جبار ومذهل، أشك في أن اللعبة تعمل حقًا بهذا المستوى التقني على PS4.

Death Stranding

العرض أشبه باستعراض تقني للعبة وبيئاتها، رسوم جميلة ورائعة، وهي الأخرى شاهدناها من قبل.

Spider-Man

لا أدري أصلًا لماذا استعرضوها مجددًا، وقد فعلوا ذلك العديد من المرات السابقة، لا جديد هي الأخرى.

سوني لم تقدم شيء جديد، كل الألعاب الحصرية مستعرضة مسبقًا، ذا لاست أوف أس 2، قوست أوف تسوشيما، سبايدر مان، ديث سترندينق، جميعها عرفنا عنها العديد من المعلومات، وشاهدنا عنها فيديوهات سابقة، وما عرض فقط هي جوانب أخرى لم تستعرض من قبل، لا جديد باختصار.

باقي الاستعراضات هي ألعاب طرف ثالث، والتي ستصدر على عدت أجهزة أخرى، وكان من الأحرى عرضها في مكان آخر، أو بعيدًا عن المؤتمر.

أما Nioh فهذا برأي أغبى ما عرضته سوني، مجرد صورة للغلاف وفقط وكأنهم يقولون "يا جماعة نحن نعمل على جزء ثاني من اللعبة" لا عرض سينمائي ولا شيء، بالله تصفيق على جهدهم العظيم.

ختامًا، حسنة المعرض الوحيدة هي Ghost of Tsushima، باقي العروض لو نشرت بين فتره وأخرى في اليوتوب ومواقع الأخبار لكن أفضل.