شخصية القنفذ سونيك Sonic The Hedgehog أكثر شخصية لها وجدت في الألعاب، و لا شك أن تلك الألعاب من المطورين المستقلين، حيث تتعدد أشكال تلك الألعاب. أحد أهم أسباب انتشار تلك الألعاب تساهل شركة سيگا Sega مع هؤلاء المطورين، على عكس شركات أخرى تلاحق المطورين بدعوى انتهاك الحقوق في حال استخدمت إحدى الشخصيات أو العلامات التجارية الخاصة بها.

أحد أبرز ألعاب الشركة هي Sonic The Hedgehog 2 و التي هي أكثر لعبة مبيعاً على منصة Sega Genesis أو Sega Mega Drive. مثل أي لعبة أخرى، لهذه اللعبة قصة تطوير موجودة في هذا المقطع ... https://youtu.be/fQuDnNO9JsM

كان اللاعبون المهتمون بالسلسلة متشوقون لإصدار Sonic Mania. كيف لا و هي لعبة تتبع نفس الأسلوب القديم المعروف في الألعاب الكلاسيكية، بدل Sonic The Hedgehog 4 التي كانت سيئة، بحسب وجهة نظرهم. من عمل على Sonic Mania هم مجموعة من المطورين المستقلين الذين كانت لهم مشاريع ألعاب سونيك برسوم pixel art، لكن بإشراف من مطورين من Sonic Team. بدل تقديم لعبة برسوم حديثة، كل هؤلاء جرّوا الماضي و قدموا Sonic Mania. لا شك أن أسباب نجاح Sonic Mania مقابل Sonic 4 كان لعدة أسباب، أبرزها تصميم المراحل المتقن و الصوتيات الإبداعية و وجود المراحل الإضافية المميزة، و أقصد تميز Special Stage.

من أبرز مشاريع المطورين المستقلين لألعاب سونيك لعبة Sonic The Hedgehog 2 HD. هذه اللعبة هي إعادة تطوير غير رسمي للعبة Sonic The Hedgehog 2 القديمة، لكن برسوم حديثة مرسومة يدوياً و أصوات جديدة لكن مع الحفاظ على نفس تصميم المراحل في اللعبة الأصلية. اللعبة عانت كثيراً بسبب انشغال المطورين و حتى تعرضت للإلغاء لكن أعيد إحياؤها (هي لعبة مجانية في النهاية و يعملون عليها وقت الفراغ).

شخصياً لا أتحمس لتلك الألعاب القديمة التي يعاد إصدارها أو يعاد تطويرها بالكامل، خصوصاً أن الألعاب القديمة طورت في وقت كانت فيه التقنية محدودة بالمقاييس الحالية. لكن في ظل قلة ألعاب المنصات platforming و محدوديتها، لا أرى ما يمنع من إعادة تلك الألعاب القديمة، بشرط استغلالها للتقدم التقني الحاصل. هذا الشيء نجده في اللعبة.

اللعبة في الوقت الحالي لا تزال قيد التطوير، و بها الكثير من النواقص و الأخطاء. تجدونها متوفرة للتحميل هنا ... http://www.mediafire.com/file/mjaugbtdc9dskxv/S2HD_2.0.1012-rc2.zip