سلسلة Metal Slug ، سلسلة ألعاب اشتهرت حول العالم في صالات الأركيد ، تطورها SNK Playmore . بدأت اللعبة على منصة Neo Geo و نقلت أغلب أجزائها إلى مختلف المنصات المنزلية و المحمولة ، و هي سلسلة إطلاق نار من نوع Run and Gun أي اجرِ و أطلق النار . السلسلة شبيهة جداً بسلسلة Contra من شركة Konami . أسلوب اللعب متطابق تماماً في كل الأجزاء ، فقط الجزء السادس حصل على تغيير بسيط من ناحية أسلوب اللعب بحيث يمكن أن يحمل اللاعب سلاحين إضافيين إلى جانب سلاحه الأساسي ، و هذا بخلاف الأجزاء السابقة التي فيها يستبدل السلاح الأساسي بأي سلاح يجمعه اللاعب إلى حين يفرغ السلاح من الطلقات و يعود لسلاحه الأساسي.

إن أول محاولة و آخر محاولة أيضاً لإضافة طابع جديد على اللعبة كان في 2006 عندما صدرت Metal Slug 3D ، و كان هذا الجزء من السلسلة ثلاثي الأبعاد بالكامل ، لكنه كان سيئاً بحيث لم تصدر نسخة خارج اليابان ، و لكن اللعبة من الألعاب القليلة جداً التي تصدر في اليابان و بها اللغة الإنگليزية كاملة في القوائم و حتى التمثيل الصوتي ، و أتاح هذا لأي لاعب حول العالم تجربة اللعبة. في هذا الجزء يوجد نقاط صحة Health بدل نقاط الحياة Life ، بمعنى أن اللاعب يفقد نقطة إذا أصيب و لا يموت مثل الأجزء ثنائية الأبعاد. بعد هذا الجزء صدر الجزء السابع الذي كان ثنائي الأبعاد مثل بقية الأجزاء الرئيسة من اللعبة. سلسلة Contra شهدت التجديد في لعبة Neo Contra و لكن كانت جيدة بعكس Metal Slug 3D ، لأنها ثلاثية الأبعاد و لكن الكاميرا من الأعلى ، و هذا أفضل للألعاب من هذا النوع.

انتشر في السنوات الماضية مصطلح Reboot في الألعاب ، و يعني بداية جديدة للألعاب ، و هذا يشمل القصة و أسلوب اللعب. من أمثلة الألعاب التي بدأت من جديد Tomb Raider في 2013 التي بدأت بقصة جديدة مختلفة عن الأجزاء السابقة ، و غيرت بعض جوانب أسلوب اللعب. Metal Slug بحاجة لبداية جديدة ، و هذا الأمر لابد منه حتى تعود اللعبة ، و هذا لا يشمل القصة أو أسلوب اللعب فحسب ، إنما يشمل الرسوم كذلك ، فالرسوم بقت على حالها في كل جزء ، أي نفس الرسوم التي يعرضها Neo Geo ، و يجب جعل الرسوم أفضل ، إما ثنائية الأبعاد lمثل رسوم Rayman Origins ، أو ثنائية الأبعاد و نصف 2.5D مثل رسوم New Super Mario Bros .

قبل شهر ، استحوذ مستثمرون صينيون على 80% من أسهم SNK Playmore ، و يخططون لإنتاج أفلام و مسلسلات أنمي مبنية على سلاسل الشركة من الألعاب ، إلى جانب إصدرات جديدة من الألعاب طبعاً . ما أتمناه أن أجد تغييراً في الألعاب القادمة من الشركة ، و أن تعود الشركة تنتج إصدارات جديدة من الألعاب بدل نقل الألعاب القديمة إلى المنصات الحالية .