ما الشيء الذي تفتخر بقصه في المستقبل؟


التعليقات

في زمني يا أحفادي، كنت أصمّم إحدى الواجهات اليومية، لم أنتهي من التصميم حتى كانت الساعة 4:56 صباحًا، لم أنتبه إلى هذا إلا بسبب مؤذّن الفجر، أحسبتموني مثلكم حتى أستخدم إحدى أدوات التصميم الفوري التي تمتلكونها اليوم؟

اعطيهم رابط عضويتي في حسوب ليرو جدهم كيف كان متهورا.

هذا ان بقى حسوب io او شركه حسوب بالأحرى

لا اظن اني ساحكي لهم عن انجازاتي، فزمانهم سيكون افضل ولن تكون شيئا يذكر على الارجح. لانها تخص التكنولوجيا اكثر، وتكنولوجياهم افضل بالتأكيد.

سأحكي لهم عن المواقف المخيفة التي واجهت فيها الموت، عوضا عن ذلك.^^

واجهت عدة مواقف جعلتني ارتب اولوياتي في الحياة، وأرتني ما معنى المشكلة الحقيقية. عندما اتذكرها الآن اضحك، لكن في الموقف كنت اريد الحياة فقط.

اخرها كان في اغسطس الماضي حيث طاردني نمر او وشق -لم ارى شكله جيدا- في احدى المحميات. لقد كنت مبتعدة عن الجميع حتى اسجل بعض الاصوات من الطبيعة، حيث كانت الطبيعة خلابة، جبل مرتفع جدا وتحته البحر الذي يشبه صوته دوي المدفع. وبينما انا اسجل، رأيت ذلك النمر بالقرب من احدى الشجيرات وكان يزحف باتجاهي وكأنه سيقفز. وبدأت المطاردة. لحسن حظي ان اخوتي وصلوا اليّ قبله، توقف بعدها وابتعد.

اين هذا ؟

في سلطنة عمان، محمية جبل سمحان في ظفار. وهي تشتهر بوجود النمور فيها. واحيانا تهجم على بعض المواشي للساكنين في تلك المناطق.

أنت مصورة؟

درست التصوير، لكن لا اعتبر نفسي مصورة.

مغامراتي البرمجية :)

ألا تظن أنهم سيكونون قد ملوا و كرهوا من كل ما يمت للبرمجة بصلة في ذاك الزمان :p لوجود الروبوتات في كل مكان :p

ربما من يدري :) ، لكن كما تعلم الأجداد دائما حريصين على نقل التاريخ و الحفاظ عليه

على العكس، في المستقبل، البرمجة ستكون إحدى الوظائف ذات البرستيج الاجتماعي العالي، الكثير سيرغبون بأن يكونوا مبرمجين، كما سيكون أغلب أطفال العالم (خصوصًا في العالم الأول) قادرين على مستويات البرمجة البسيطة.

:p لا أدري بالضبط لم أشعر بهذا لكني أظن أن البرمجة و علوم الحاسب بشكل عام تتعرض لحملة رهيبة من التطفل ... هل سيكون تعلم الكل للبرمجة في الصالح العام :p ماذا سيحدث للمستقلين ؟ لا ندري ما يخبئه المستقبل :D و هل سيكون لنا مكان في المجتمع نحن الذين درسنا الأمر في الجامعة....

لا، ستصبحون موضة قديمة، ستصبح هنالك تقنيات جديدة وأسهل بكثير لتعلم لغات خلال فترات قصيرة، ستقول لأحفادك:

أنتم تجعلون الأمر يبدو سخيفًا، على أيامي، كنت أمضي الشهور بين w3schools وCodeacadmy.

ما الذي سيحدث للمستقلين؟ سيقل الاهتمام والحاجة إليهم، ستظهر أدوات (وهي موجودة جزئيًا الآن حسب علمي) تسهّل البرمجة حتى على من لا يعرف شيئًا حولها، ستكون هنالك شركات عالمية ومكاتب كما البقاليات لتبرمج لك جهازًا أو برنامجًا أو روبوتًا خلال بضعة دقائق، لكن ستبقى طريقة العمل عن بعد كما هي، للمهمات المعقدة والصعبة خصيصًا.

وحول كون تعلم الجميع للبرمجة في الصالح العام، فهذا يعتمد على أي فئة من المجتمع أنت، لو كنت طبيبًا واختُرِع دواء يشفي كل الأمراض، سيكون هذا في الصالح العام للبشرية، لكنه سيكون مدمرًا لحياتك وقوت يومك، وبالنسبة للبرمجة، لن يعود الاختراع حكرًا على المهندس، ولا إنشاء البرامج حكرًا على المبرمج، سيكون إنشاء موقعٍ من الصفر لا يتطلب سوى 4-7 خطوات تقريبًا، كل شيء سيصبح أسهل، أما من يريد أن يعمل في البرمجة ويتخصص فسيصبح ما يجب عليه تعلمه أكبر بكثير وسيستوجب عليه الواقع أن يدرس الكثير من الأمور المعقدة كي يجد قدمًا له في السوق بين الروبوتات والأدوات الجاهزة.

لا أظن ان أمرنا سينتهي بهذه السهولة :p لأن العجلة لن تتوقف عن الدوران أبدا ,, فتلك البرامج والروبوتات التي تتحدث عنها و التي تصنع موقعا في 7 خطوات ستحتاج الى مجموعة من المبرمجين لتقوم بما تقوم به ,,, أظن أن الأمر متوقف على المبرمج نفسه فأنا مثلا سأتخرج من كلية الهندسة في سنة 2019 ان شاء الله لكن هذا لا يعني أن أتوقف عن التعلم هناك و إلا سيفوتني القطار و أهمش في المجتمع ... لكني أظن أنه سيكون هناك تراجع لمداخيل المستقلين ...

لن يلبث المهندسون والمبرمجون طويلًا حتى يعلموا الآلة كيف تستعمل لغة البرمجة لتبني شيئًا، ربما يكون شيئًا عشوائيًا في البداية، وربما يحصل هذا الآن فعليًا، لكنني أؤكد لك، بحلول 2040 تقريبًا ستجد أغلب ما ذكرت لك أعلاه صحيحًا.

لكن هذا لا يعني أن أتوقف عن التعلم هناك و إلا سيفوتني القطار و أهمش في المجتمع.

كلام جميل، أوافقك.

صدقني ,,, أن أحكي لأولادي عن pascal هذا آخر شيء أود فعله ههههه، أمقتها لو لا أنها فرضت علينا في الجامعة لما جربت النظر فيها حتى :p

لا أظن أن حياتي مثيرة حاليا لذلك لا أملك ما أقوله

لا أظنها مصدر فخر على كل حال

لما لا؟ ربما تعود البشرية الى عصر التخلف ، عصر الخيول و السيوف. حينها تصبح ألعابنا البسيطة و التكنولوجيا المتواضعة التي نستعملها أسطورة من الأساطير. ç_ç

سأتحدث إن صنعت شيء، إبتكرت شيء، ألَّفت شيء، حققت شيء.. عدا ذلك سأصمت فحسب.

بأننى أستطعت أن أشارك فى مجتمع حسوب بدون أى نقاط تسليب ^_^

عليك التفكير في شيئ آخر ، لقد تحطم حلمك

لم يتحطم :)

-1

بل نُسف

يبدوا أنهم نسوا أننا فى مجتمعتسلية


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75 ألف متابع