هل تؤمن بوجود أن هنالك 40 شخصا آخرين يشبهونك؟


التعليقات

أنا أعتقد فعلا بوجود شبهي لي، في الشكل والصفات الخارجية اما في المبادئ والأفكار والأسلوب فلن نتشابهه، التشابه يكون في الشكل فقط، وكلنا نرى أمثلة لمشاهير يشبهون بعضهم بطريقة غريبة.

نحن كما النباتات، هناك نباتات شبيهه جدا في شكلها من بعض، ولكن قد يكون واحد صالح للاكل والآخر سام.

جربت الموقع، ولكنه لم ياتي لي بأشباهي، ولاحظت ان اغلب الصور التي حددها لي تشبه طريقة تصويري لنفسي ونفس الخلفية والالوان وليس الملامح، هناك افضل من ذلك بالتأكيد لأجد شبيه لي.

ما رأيك في الطرح الذي يقول بأنه حين يتراءى لنا أن شخصين متشابهين جدًا في الشكل لكن مختلفين في الجوهر، أنه قد يتواجد شخصين غير متشابهين تمامًا شكلًا لكن متشابهين في الشخصية إلى حدٍ كبير، ألا يمكننا افتراض مثل هذا الشيء؟

نفس الذقن تقريبا، غير ذلك لا يشبهني في شيء😅 لا ارى الشبه إطلاقا.

انت تشبه الكثير من الأشخاص الذين رأيتهم ربما لان ملامح وجهك شائعه في الوطن العربي

أنا منبهر جدا بهذا الكلام، أنت وعفاف تقولان بأنكم تعرفون لي أشباه.

يبدو أن الشخص نفسه لا يستطيع تمييز من يشبهه لأنه يرى نفسه في مرآة باستمرار.

صحيح فمثلا يقول الناس ان اخوتي الأكبر سنا يشبهون بعضهم مع انهم بنسبة لنا ولمعظم الأشخاص الذين نعرفهم مختلفون تماما

وبخصوص فكرة التشابه مع 40 شخص، هل تراها صحيحة

على الرغم من كوني لم أجد شبيهاتي بعد، ولكن أصدق تلك المقولة.. ففي الصورة التي قمتي بإرفاقها يا عفاف

وجدت أن إحدى الفتيات تشبه كثيرًا زميلتي زهرة، ليس فقط في الملامح وإنما في لفة الحجاب كذلك.

وإن كان صحيحا هل التقيت شبيهك الذي تنسجم معه؟

وجدت شبيهتي في الطباع والمبادئ، وهو أمر رائع أن تتلاقى الأرواح عند نقطة واحدة.. أما شبيهتي في الشكل فلم أجدها حتى اليوم.

منذ متى وأنت تعرفينها؟

تعرفنا على الإنترنت منذ حوالي سبع سنوات، وصادف أن دخلنا نفس الجامعة بل ونفس الكلية وحتى نفس السكن الجامعي.. على الرغم أنني من أقصى شمال مصر، وهي من أقصى جنوبها.. ولكننا اجتمعنا كأفضل قدر من الله.

لا يمكن إنكار حقيقة أننا قد نصادف أشخاص مشابهين لنا شكليا إلى حد التطابق، ومع ذلك من الصعب أن نجدهم يشاركوننا نفس الأفكار والميول الثقافية والايديولوجيات، وحتى السلوك أو أسلوب الحياة سيكون مختلفا لأننا قادمون من بيئات وخلفيات مختلفة.

التشابه الخارجي وارد جدا، حتى أنني إن ارتديت ملابس تشبه صديق لي وغيرت تسريحة شعرى لتشبهه، وارتديت نظارته، بالتأكيد أن هناك من سينخدع ويعتقد أننا نشبه بعضها حتى وإن كانت ملامحنا مختلفة.

عقولنا سهلة الخداع على أية حال، ويمكنها أن تنخدع بالفلاتر الموجودة في برامج التصوير، وأن تنخدع ببعض المكياج الذي يجعل الناس يشبهون بعضهم.

لذا فإن التشابه الخارجي وارد وسهل، أما فيما يخص الطبائع والميول فبالطبع لا، هذا ما يميّزنا عن بعضها وهو ما يجعلنا بشرا كل له شخصيته المختلفة عن الآخر، حتى وإن اتفقنا في بعض الآراء أو الصفات فلن نتشابه في جميعها.

انا اصدق هذه المقولة 💯في💯 لم التقي بها بعد هل هي حية او ميتة من اي جنسية الامر ممتع حقا ان تجد من يشبهك في ملامحك .

ما هو الرابط بالضبط يا عفاف؟ علني أجد أشباهي الصينين 😂

أنا أصدق أن للشخص هناك أشباه.. مرة كنت أسير في الشارع وظللت أبلحق في شاب من سن أخي المقيم في تركيا، بنفس تسريحة الشعر، نفس النحافة، نفس الشارب، نفس كل شيء!!

حتى أني كنت سوف أمزح معه وأوقفه وأقول له: آه يا ماكر لماذا لم تأتي للمنزل بعد عودتك من السفر.

لكن شعرت أن الشخص نفسه لا يملك تلك الهالة أو الطاقة التي أراها في أخي دائما، يعني أن نفسيته أو الكاريزما مختلفة.

أيضا في الجامعة كنت قد صادقت فتاة، وعندما ذهبت لجامعة أخرى رأيت نفس الفتاة، بشقارها، وسمنتها، وعيونها الملونة باللون الأخضر، كل شيء تقريبا يوحي أنها هي ذاتها، حتى طريقة لف الحجاب، إلا أنني حينما اقتربت منها، شعرت أنها ليست هي، فالكاريزما مختلفة تماما.

أقول أن الشبه هنا وصل ل ٩٠% ولكن عند الاقتراب يبدو أنه شخص مختلف.

حينها سأقوم بسرقة بنك و لن تستطيع الشرطة معرفة هوية الفاعل منا، فتخلي سبيلنا 😂

أحب أن أفكر بأنّ مني نسخاً أخرى تسكن عوالم أخرى :) :)

نسخاً تتكرر هي نفسي .. أحبّ هذا الأمر كثيراً، أحيااً أتخيل أنني أنتقلت لأحد العوالم فوجدتني فاستهجنت بعض تصرفاتي..

وصار بيني وبين نسختي الكثير من المواقف منها ما اتفقنا عليه ومنها ما اختلفنا :)

حتى د. أحمد خالد توفيق -رحمه الله- كتب في هذا الأمر بطريقة مشوقة جداً ..

لكن أشباه الوجوه بالتأكيد سيكون هنالك ما يزيد عن أربعين وجه يشبهك، لكن كم جميل لو رأيت نسختي المحسنّة لشكلي :) :) ..

عموماً جرّبت التطبيق سابقاً، وهو بالفعل كذات ما قلت.. ينقل الأمر المتشابهة كلون الحجاب أو الخلفية أو نمط الشعر وهكذا..

أعتقد اني أؤمن بوجود أشخاص شبهي، وربما ما يقصد من يخلق من الشبه أربعين أن الشبه في الأربعين ليس شبهاً واحداً أي من الممكن أن هناك تشابه بيني وبين أحد هؤلاء الأربعين في الشكل، وبيني بين شخص آخر من الأربعين في الصفات ، وبيني بين آخر في الهوايات، في الأخلاق، الأفكار،..الخ.

وهذا ممكن حدوثه في الواقع فمثلاً ربما عند معرفتك لشخص جديد تجد نفسك متقارب معه ربما في الأفكار أو الأخلاق او الهوايات وهكذا.. فيصبح صديقك المقرب لماذا؟ لأن في تشابه وتقارب بينكم.

ولذلك أؤمن بمقولة "يخلق من الشبه أربعين".

تجربة رائعة عفاف وحقا هناك شبيهات لك في الصورة🙂.

حدث معي مرة موقف غريب، كنت في العمل وكان هناك موظفة جديدة كلما مرت بجانبي تنظر إلى بتمعن شديد وتأمل.وفي أحد الأيام قالت لي ونحن بصدد الإنصراف من العمل، ألم يخبرك أحد من قبل أنك تشبهين الممثلة "هنا شيحة"، إنك تشبهينها تماما كأنكم شخص واحد".

صدمت لأني أشعر انها بعيدة الشبه جدا عني، ولكني أيقنت أن الشبه إحساس ومقاييس تختلف من شخص لآخر، ولكن أحيانا تقابلين أشخاص متقاربين جدا فعلا، ولكن الأجمل فعلا أن تجدي شبيه الروح.

طرح جميل وبالنسبة لعبارة"يخلق من الشبه الأربعين" والتي نسمعها كثيراً .

فأنا أيدها بشكل جزئي فمن الممكن أن يكون لك شبيه في الملامح بوجود اختلافات معينة ، ويصدر الحكم بوجود تشابه من النظرة الأولى ولكن مع تركيز وتدقيق سيلاحظ الاختلاف .

فممكن أن تكون لك صديقة تشبهك ببعض الملامح من طول القامة ولون البشرة وعيون واسعة ، وعند رؤية الناس لكما يتساءلون هل أنتُن أخوات ؟ وهذا حدث معي سابقاً فالشبه وارد.

هل تراها صحيحة، أم أنك تغلب فكرة أن تشابه يكون في الطبائع والميولات؟

نعم أراها صحيحة مع التحفض على الرقم أي ليس بالضرورة 39 شخص آخر يشبهونك قد يكون اكثر قد يكون اقل

وقد يكون على مر العصور عاش شخص يشبهك شكلا وربما حتى في الطباع والميولات، إنما ما أفكر فيه صراحة هو وجود شبيه لك في اكوان اخرى بما يسمى بنظرية الاكوان المتعددة ، فيقال ان هناك شبيه لك في اكوان اخرى فقد يكون طبيب في كون معين ومهندس في كون آخر ، وقد يكون ميلياردير في كون أخر كذلك ، وملك او رئيس في كون آخر وقد يكون فقير متشرد في كون آخر كذلك .

وفي النهاية هذه مجرد "تسلية" يمكنك تجربتها أيضا وإخبارنا رأيك؟

بالنسبة لكي ولنا اي المستعملين تسلية لكن بالنسبة لهم ، أسلوب لجمع البيانات ، لقد ساعدتيهم لتطوير خدماتهم

لقد ساهمتي في ما يسمى بالـ Machine learning فقط بإعطائهم صورتك وبحث الأداة على شبيهات لكي الآن اصبتح

لهم قاعدة بيانات عنكي وعن شبيهاتكي

-1

المهدي راجع, انا لا اعرف معتقداتك لكنني لا أصدق شيئا يسمى تعدد الأكوان لأنه بعيدا عن كون هذه النظرية غير منطقية وليس هنالك حتى دليل واحد عليها, لو أخذناها على المستوى الديني شيء بهذه الأهمية كان سيخبرنا به الله .

صديقي بعيدا عن معتقدي واللذي غير مهم لمناقشة مثل هذه المواضيع

لكن ساخبرك عنه فأنا مسلم هذا من جهة.

من جهة أخرى لم اذكر ان هذه النظرية مؤكد او انها حقيقة ، هذا من الجانب العلمي.

اما من الجانب الديني فلم يخبرنا الله سبحانه عن كثير من الامور اللتي قد نعتقدها مهمة بالنسبة لنا ، فلم يخبرنا سبحانه صراحة عن شكل كوكب الأرض وكما نعلم انه على مر الازمة كان محل خلاف ، كذلك لم يخبرنا بأسماء كافة أنبيائه ورسله ولم يخبرنا عن أمور كثيرة لأنها أقل أهمية م كل ما جاء في القرآن والسنة.

وبخصوص نظرية الاكوان المتعددة فلن يفيدنا التأكد من صحتها لأننا مستخلفون على هذه الأرض وفي هذا الكون وحتى لو تاكدنا من وجود اكوان اخرى فلن يمكننا من السفر اليها.

ما رأيك بالأثر التالي عن ابن عباس ؟ :

" عَنْ سَعِيدِ بْنِ جُبَيْرٍ , قَالَ : جَاءَ رَجُلٌ إِلَى ابْنِ عَبَّاسٍ , فَسَأَلَهُ عَنْ قَوْلِ اللَّهِ : ( اللَّهُ الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَوَاتٍ وَمِنَ الأَرْضِ مِثْلَهُنَّ) سورة الطلاق آية 12، مَا هُوَ ؟ فَسَكَتَ عَنْهُ ابْنُ عَبَّاسٍ حَتَّى إِذَا وَقَفَ النَّاسُ , قَالَ لَهُ الرَّجُلُ : مَا يَمْنَعُكَ أَنْ تُجِيبَنِي ؟ ، قَالَ : " وَمَا يُؤْمِنُكَ أَنْ لَوْ أَخْبَرْتُكَ أَنْ تَكْفُرَ ؟ " ، قَالَ : فَأَخْبِرْنِي فَأَخْبَرَهُ ، قَالَ : " سَمَاءٌ تَحْتَ أَرْضٍ وَأَرْضٌ فَوْقَ سَمَاءٍ مَطْوِيَّاتٌ بَعْضُهَا فَوْقَ بَعْضٍ يَدُورُ الْأَمْرُ بَيْنَهُنَّ كَمَا يَدُورُ بِهَذَا الكِرْدَنِ الَّذِي عَلَيْهِ الْغَزْلُ" [تتمته إلى] "سبع أرضين في كل أرض نبي كنبيكم ، وآدم كآدم ، ونوح كنوح ، وإبراهيم كإبراهيم ، وعيسى كعيسى" (وقال البيهقي عقبه : إسناد هذا صحيح عن ابن عباس). 

في الإسلام الجن أيضا يمرون بإختبار و ينتهون إلى الجنة أو النار، وهم أيضا لديهم عالم خاص بهم.

لذا في أي حالة مركزية الإنسان غير مبررة عقلانيا بل هي مجرد تصور فطري (إنحياز إدراكي).

سعيدة لانك وجدتي شبيهاتك، لكن حقا جالت في ذهني حيرة، ماذاا لو توجد شبيهات أخريات لانك لم يتواجدن في العالم الافتراضي ولم يضعن صورهن، ماذا يعني هذا؟ ان مصداقية الموقع تقل.

و ما يحصل حقا هو ان الموقع يعمل بأسلوب الذكاء الاصطناعي ووفق خوارزميات خاصة، لذا من الطبيعي حتى لون الحجاب يتم استقطابه.

اما بالنسبة لشبه الأربعيين لا اؤمن بها، اؤمن بوجود شبه حقا وربما يكون ذلك اكثر من اربعين، لكن دائما اتساءل من جاء بهذا الرقم وماقصته يا ترى؟

هل ملامحي تبدو آسيوية لهذا الحد؟

نعم إلى حد بعيد

اضافة الى أن طريقة لف الحجاب ربما تشبه طريقة الآسيويات

-1

أنا متأكد انه هنالك شخص على الأقل نسخة طبق الأصل من وجهي لكن ليس 40, انا شخصيا في احد المرات دخلت اتصفح الفيسبوك وانصدمت من شخص يمتلك نفس وجهي ونظاراتي ولونها بالضبط لدرجة انني حاولت التذكر متى صورت هذه الصورة.

-1

لقد حاولت ان التقيه في الحياة الواقعية بما أن الصدفة لم تكن انه يمتلك نفس وجهي فقط بل يعيش في نفس مدينتي لكن محاولتي فشلت وتركت الأمر تماما .

-1

عفاف بالنسبة لتجربتك بالبحث عن اشخاص يشبهونك, ملامحك ليست مميزة لتلك الدرجة لاتفهميني بشكل خاطئ انا لا اقلل من جمالك ولا اقصد هذا بشكل سلبي أو ايجابي انا اقصد ان امراة ترتدي حجاب ورأسها دائري ولون بشرتها ابيض, ستجد منه مليار شخص, اعتقد ان تجربتك ليست دقيقة وان هذه المعطيات غير كافية لايجاد شبيه طبق الاصل.

ولماذا مشاركتك ان كنت ولد او بنت تخفي شخصيتك لهذه الدرجة انت خائف ومرعوب لإختباء وراء اسم مجهول لكي تدم في خلق الله عفاف لم ترشح نفسها لملكة الجمال او جائزة الاسكار حتى تدخل وتنشري حقدك الدفين وسم الافاعي تجربة شخصية قامت بها الانسة صاحبة الموضوع ونشرت لاصدقائها وصديقاتها في حسوب من باب التسلية لماذا كل هذ الحقد الهذه الدرجة عفاف تشكل لك عبئا تقيلا على صدرك والله الامر مضحك ما الذي يغيظك جمالها او بياض بشرتها ام جمال وجهها وهو مزين بالحجاب ام نجاحها كحاسوبيةمميزة فضحتي نفسك ولكن كن رجلا واكشف عن هويتك يا حسودي كلمة حسوبي كبيرة عنك .

-1

عفاف بعيدا عن الأخت ندى, أتمنى ان تكوني فهمتي المغزى من تعليقي فوق, وانا آسف ان فهمتي تعليقي بشكل خاطئ مع انني كنت اعلم أن تعليقي سيجلب الكثير من سوء الظن, ان يقول لك شخص ان ملامحك ليست مميزة هذه الجملة ليست مرادف لجملة انت قبيح مثلا, ان قلت على ياباني مثلا ان ملامحه ليست مميزة هذا يعني ان ملامحه مألوفة وليس من الصعب أن تجد شخصا يشبهه وليس المعنى انني اقول له انه غير جميل أو قبيح. اتمنى ان تكون الصورة قد وضحت

-1

للأسف الشديد ي أخت ندى, مع اني كتبت وكتبت وكتبت وقلت أنني لا اقصد بـ جملة "ملامحك ليست مميزة" شيئا سلبيا والغاية هنا ليس الحقد أو التقليل من جمال الأخت ووضحت أنني اقصد ان هذه المعطيات فقط لاتكفي لايجاد شبيه طبق الاصل فوق لكن لسبب ما لا أعرف لماذا رغم توضيحي لكل هذه النقاط نشرتي هذا الرد الهجومي, ان بعض الظن اثم .

-1

اتمنى ان تري باقي ردودي حتى تفهمي .

-1

سمعت انه قبل ان يتكلم شخص ما عليه أن يحلل التعليق جيدا ثم يتكلم .

سمعت أن دراما ستبدأ بسبب سوء تفاهم بينكم و لا، لست المجهول أعلاه.


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75 ألف متابع