ما هي أكلة بلدك الشهيرة لعيد الأضحى، وهل هي صحية أم لا؟


التعليقات

أكثر الأكلات شهرة ف مصر هي الفتة، الغنية عن التعريف، مزيج بين الخبز المجفف والأرز مع شوربة الضأن، ومعها اللحوم، هذه الوجبة مليئة بالسعرات الحرارية والكربوهايدرات، لذلك فهي ليست الخيار الأفضل لمن يسعون لإنقاص الوزن، ومع ذلك، لا تعتبر كارثية بالنسبة لمن يحافظون على وزنهم، وهي نافعة للغاية لمن هم في فترة بناء العضلات، حيث يمكنه حشد العضل بعد التمرين بهذه الجرامات الكثيرة من الكربوهايدرات والبروتين، يعيبها وجود شحم ذائب أيضًا بسبب دهون الضأن، وحتى بعد محاولات إزالتها تظل موجودة.

وبمناسبة الاكلا الشعبية فإن أحد الأفراد على فيس بوك قد نشر يكتب عن عدة طرق للعيش بسعادة في مصر جاء منها "مارس الرياضة لتأكل ما تشاء، الطعام في مصر رائع!".

أوافق محمود في أن مصر غنية بالمأكولات اللذيذة، بل قد تكون الشيء الوحيد اللذيذ في مصر، ولذلك، فلنعمل رياضة لنأكل ما نحي فعلا.

بخلاف الفتة، توجد الطواجن، وهي عبارة عن البصل والطماطم، نتركم حتى تتسبك الطماطم او تصير سميكة، ثم نضع بهم اللحم المسلوق، وندخلهم الفرن، بالطبع تصبح الأكلة أفضل بكثير لو مصنوعة في طاجن قديم، من ذاك الذي يعود لجدتي أو والدتها، وهو في الأصل فخار، ولكن من كثرة دخوله للنار أصبح باللون الأسود، وتؤكل الأكلة مع عيش شمسي طازج.

هذه الطريقة تبدو رائعة ولأول مرة أسمعه عنها، ويجب على من في المنزل أن يعلموا بها.

المميز في الطعام المصري هو جودة الإضافات التي تمارس عليه، فالفتة على سبيل المثال تعد أكلة عربية في المقام الأول، وكانت تدعى الثريد، وهي مزيج من الخبز واللحم. أما بالنسبة لصورتها الحديثة فإنهاقد أصبحت أكثر جاذبية للأكل وشهية بصورة أكثر جمالًا. هذا هو ما يميز الطعام المصري، حيث أن معظمه كان تابعهًا لحضارات وثقافات أخرى، لكن الإضافات المصرية هي التي منحته ذلك الصيت. ومن أمثلة ذلك الكشري ذو الأصل الهندي، والمحشي ذو الأصل التركي، والفتة ذات الأصل العربي.. إلخ.

ليس الأمر هكذا عفاف، وليس هناك مجال إلا لضبط النفس على أي حال، لكن الحرمان لن يكون حتى النهاية، من الصعب أن يتم حرق الدهون، ومن الصعب أيضًا أن يتم تكوينها، لكن الاستمتاع بالأكل سيظل موجود، إذا ما كونا كتلة عضلية كبيرة، ومارسنا الرياضة 5 أيام أسبوعيًا، تتحول هذه العضلات إلى حوارق للدهون، حتى في أيام الراحة تظل هذه العضلات تحرق السعرات الحرارية، لكن هذا لا يعني أن تكون وجبات يومنا جميعها عبارة عن بيتزا وبشاميل وشطائر حلوة، فغير أن هذا سيزيد الوزن، فإنه لن يمثل التكامل الغذائي، والذي من الواجب أن نأكل فيه الفواكه والخضراوات ونقلل من السكريات لمخاطرها وكذلك من الدهون المشبعة، إذًا لن آكل ما يحلو لي (بمعنى الكلمة)، لكن لدي مساحة كبيرة أستمتع فيها بالأكل.

بالنسبة للشعب الفلسطيني فإن من عاداته أن يقوم بإعداد السماقية وهي أكلة تراثية قديمة يشتهر فيها أهلنا في فلسطين، حيث تم إعدادها بواسطة السلق والطحينة والحمص الحب واللحمة وغيرها من المكونات .

لا نقوم بإعداد هذه الأكلة إلا في العيد أو المناسبات السعيدة مثل الأفراح حيث تقدم كعشاء للشباب الذي يحتفلون بالعريس قبل فرحه بيوم .

ههههه لا عفاف ليس لذلك للسبب، لا يمكن للحم ان يكون سببًة في حصر اكلة معينة لمناسبة معينة .

ولكن الأمر في البهجة التي تزرعها هذه الاكلة حتى أنه ليس حميع الستات يستطيعون اتقانها بالطريقة الصحيحة فتجدين في مناسبة معينة اكثر من سيدة تقوم بكهيها ايضًا تحتاج إلى بعض الوقت للإعداد لذلك يتم اقتصارها لدينا على مناسبات معينة، يمكنك رؤية الطريقة عبر الانترنت وتجربتها لم لا؟

بالمناسبة ما رأيك في المقلوبة ؟😅

سلق الكبدة ؟

نقوم بشي الكبدة الشية الاولى بعدها نلويها في تلك الشحمة ونعيد شيها من جديد

اول مرة اعرف ان هناك مناطق تقوم بسلق الكبدة

-2

كايبقا فيها الدم ؟

لا يمكنني المخاطرة

وهل هي صحية أم لا؟

لن أقلق كثيرا بشأن ذلك.

لا أعتقد أن أخذ إستراحة من المبالاة مرة كل 354 يوم سيكون خطرا 😎

.

هذه معلومة خاطئة تمامًا، حتى المعدة نفسها بحموضتها العالية لاتستطيع إذابة الدهون، الدهون تذوب في الأمعاء بعد أن تنتهي مرحلة الهضم المعدي، وذلك بواسطة صفراء المرارة التي تقدر على الدهون.

أجل الكولا غير صحية، لكن تناولها مع اللحم أسوأ وعبارة عن كارثة تغذوية بمعنى الكلمة!

بدايتا عيد سعيد وكل عام وأنت بخير عفاف،

ربما أكثر أكلة معروفة في كل البيوت الجزائرية يتم تناولها نهار العيد وعي " الملفوف" بمعنى شواء الكبد، بعد ذلك يتم إعداد طاجين الكرشة في الفطور .

بالضبظ نسميها نحن عدنا بالقطايع.

نعم أظنها صحية من باب أن هذه الأكلة التقليدية متوارثة أبا عن الجد، وكما يقولون ناس زمان معرفون بالطب التقليدي وكانوا يعون جيدا ماذا يأكلون وكيف هي عاداتهم، لذلك لم تخطر على بالنا و لا مرة هل عاداتنا صحية أم خاطئة من الأساس.

أكثر الأكلات شهرة في العراق هي دليمية نسبة لعشيرة دليم وهي تعد أكلة عربية في المقام الأول، وكانت تدعى الثريد، وهي مزيج من الخبز واللحم. أما بالنسبة لصورتها الحديثة فإنهاقد أصبحت أكثر جاذبية للأكل وشهية بصورة أكثر جمالًا.


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.1 ألف متابع