لنعرف عن أنفسنا


التعليقات

حسنًا سأكون أول من يبدأ مع أنني اظن أن العديد من الأصدقاء يعرفونني هنا من الناحية المهنية، لذلك سأتحدّث عن نفسي من ناحية شخصية أكثر.

اسمي سها كمال الخطيب، وعمري 30 عامًا. متزوّجة منذ 8 سنوات ولدي 3 أطفال أشقياء الحمد لله :)

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الكيمياء الحيوية بمعدّل امتياز، ولم أعمل بشهادتي سوى لفترات قصيرة ثم تفرّغتُ لعملي الحر في مجال صناعة المحتوى والترجمة.

عن طموحاتي، في الصعيد الشخصي أطمح للحصول على منزل كبير، السفر، دراسة تخصص ثانٍ أو الحصول على الماجستير في كيمياء الأغذية، تأمين مستقبل أفضل لأطفالي، وأن أنعم بوجود والداي حولي وهما في تمام الصحة والعافية.

وعلى الصعيد المهني: اطمح للحصول على شهادة في التصميم الجرافيكي من مواقع منح الدورات في الإنترنت، وأنا فقط بحاجة للتفرّغ أكثر للعمل على ذلك أما الفكرة فهي جاهزة. كما أرغب بتطوير نفسي أكثر في المحتوى التسويقي وخاصةً عبر السوشيال ميديا.

ذلك ما خطر ببالي الآن،، وإن لدى أي شخص استفسار يُسعدني الإجابة بالتأكيد :)

حاصلة على شهادة البكالوريوس في الكيمياء الحيوية بمعدّل امتياز

أود سؤالكِ يا سهى ،ما الذي جعلك تتخصصين في هذا التخصص، هل تملكين الشغف به !

أعتقد أن هذا التخصص لا يناسب الكثير من المجتمعات التي نعيش بها ، كونه يحتاج إلى معامل، فمن المعروف أن بلادنا تفتقر إلى هذه المعامل ؟!

منذ صغري وأنا شغوفة بالتخصصات الطبية والصحية.

ربما تأثّرتُ بوالدي الذي يعمل ممرضًا وكان يروقني مشهد المعامل والموظّفين في القطاع الصحي كلما ذهبتُ إليه في مكان عمله وأنا صغيرة.

ولم أتمكّن في الثانوية العامة من الوصول إلى مفتاح القبول في كلية الطب، وأجزم أنني حتى لو حصلتُ على معدل يمكّنني من دخولها ربما لن أتخصص بالطب، لكن راقني هذا التخصص للغاية بعد أن قرأتُ عنه كثيرًا.

ولو كنتُ أعلم حال سوق العمل "الواقف" بما يتعلق بهذا التخصص، ربما كنت اخترتُ تخصصًا مختلفًا.

خريجي الكيمياء الحيوية يعملون بالأساس في المعامل الجنائية ومعامل فحص الجودة التابعة لوزارة الصحة والتموين والزراعة. وهي معامل قليلة تابعة للحكومة. ويُمكنهم كذلك العمل في المعامل المخبرية العادية بعد دراسة مساقات إضافية وقد رستها بالفعل لأتمكّن من العمل كأخصائية تحاليل طبية كيميائية، وعلمتُ بذلك بعد تخرجي لمدة قليلة ثم لم يُحالفني الحظ لأستمر بالعمل في تخصصي.


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.1 ألف متابع