سرقة الافلام أم سرقة العلوم ؟


التعليقات

في النهاية الاثنان سرقة، وليست من حق أحد سوى من يمتلك حقوقها فبالطبع هو من بذل كل مجهوده ليصل إليها سواء كانت علمية أو صناعة الأفلام.

لذا من الأفضل وبدلا من قرصنة الأشياء العمل على صناعة هذه الأشياء من الأشياء، لما لا نعتمد على أنفسنا ونوفر هذه المادة العلمية، نصنع ما ينسب إلينا من البداية.

كلام جميل وفي محلو اخي

لاكن هناك من يكون لديه فكرة من ثم لا يجد الدعم إطلاقاً من اي شخص فيطر اسفاً للعمل بمفرده كما قال الأخ خالد

لا اعتقد أن الأمر يقتصر على الأفلام والمسلسلات، هناك مدونات عربية تهتم بالجانب العلمي وتحديثه وكذلك الجانب الثقافي ولكن عادة ما تكون ضمن مواقع اخبارية لذلك هي غير شائعة.

أما بالنسبة لطرحك مقارنة بين المحتوى العلمي والترفيهي فيقع هذا الأمر على عاتق قسمين من الأشخاص (الجمهور والفئة التي تقوم بالقرصنة كما ذكرت)

الجمهور أولاً هو ما يفرض ربما على من يقرصنون الأفلام والمسلسلات لأن المطلوب في النهاية هو تحقيق مشاهدات وبالتالي تحقيق أرباح وهذا النوع من التسلية هو ما يجذب الأفراد في يومنا هذا للأسف.

كذلك المترجمون وأصحاب المواقع فأي شخص أو ربما فئة شائعة لا تهتم بالترجمة العلمية أو ثقافية، فتجد أنهم يتجهون إلى الأفلام والمسلسلات في دعم أرباحهم وزيارات المواقع.

حسنا ساطرح رايا غريبا قد لا يوافقني فيه كثيرون

قرصنة كتاب من اجل قراته و الاستفادة منه امر مقبول ^^

ان كان بشروط مثلا ان يستفيد الشخص من المادة و يكون فعلا محتاجا لها و ان لا يقوم باعادة بيع او شراء المادة المقرصنة اي للاستخدام الشخصي

حسنا قد لا يوافقني الكثيرون و لا احاول ان ابرر القرصنة و لكن فقط اتخيل الموضوع كانني ذهبت الى مكتبة عامة و استعرت الكتاب و قراته ثم اعدته الفرق هو مجرد اختصار للجهد و بشكل معقول

للأسف العرب يأخذون من المواقع الروسية وغيرها وهي التي تقرصن، العرب ليسوا هم الرائدون في هذا المجال بل غالبا في ذيل الترتيب، أما بخصوص الترجمة فترجمة فيلم أسهل مليون مرة من ترجمة كتاب برمجة أو رياضيات أو بيولوجيا.

وعلى كل حال الكتب كذلك تقرصن عند العرب ألا تعلم بوجود تلك المواقع في الانترنت التي تحوي مختلف الكتب باللغة العربية بصيغة PDF وغيرها؟!

وسترجع عظمة اللغة العربية وستصبح ثاني لغة للعلم بعد الإنجليزية

هذه الجملة الوردية الطفولية مضحكة حقا، مترجموا الأفلام والأنمي والمسلسلات الممتلئة بكلمات إنجليزية بذيئة الأطفال يتقنونها سيترجمون المحتويات العلمية للعربية فتصبح اللغة العالمية الثانية؟ لم لا تصبح الأولى حتى؟

إحدى المواقع التي أحمل منها أفلاما مقرصنة أحيانا تحتوي على الكثير من الدورات المقرصنة من Udemy.

كل شيئ مدفوع مقرصن (:


تسلية

مجتمع لمشاركة الأمور المسلية والمضحكة مثل الصور والروابط ومقاطع الفيديو والأخبار.

75.1 ألف متابع