كتاب المنتور في العمل الحر عبر الانترنت هو كتاب أكاديمي عملي يشرح مفاهيم العمل الحر الفريلانسنج عبر الانترنت

من خلال شرح عملي وتطبيقي على منصات العمل الحر.

يقدم الكتاب 170 صفحة من المعلومات التطبيقية والعملية التي تساعدك على الوصول للعملاء عبر الانترنت.

وينقسم إلى الفصول التالية:

الفصل الأول: مقدمة في العمل الحر عبر الانترنت

يقدم لك أساسيات ومفاهيم متعلقة بالعمل الحر والفرق بين العمل الحر والوظيفة، و يتحدث بشكل تفصيلي عن متطلبات العمل الحر والمجالات المتاحة أمامك للبدء في رحلة العمل الحر عبر الانترنت

الفصل الثاني: كيف ابدأ رحلتي في عالم العمل الحر

من خلال معرفة مدى ملاءمة العمل الحر بالنسبة لك، وكيفية اختيار المجال المناسب ضمن العديد من الخيارات المتاحة وبما يتناسب مع قدراتك ومتطلبات سوق العمل. كما يعطي الفصل نظرة شاملة لكيفية عمل منصات العمل الحر.

الفصل الثالث: بناء الملف الشخصي ومعرض الأعمال

تتعرف من خلاله على كيفية انشاء حساب على منصات العمل الحر، وكيفية بناء الملف الشخصي أو البروفايل بطريقة احترافية، مع عرض أعمالك بشكل مميز على المنصات. كما نتحدث في الفصل عن استخدام منصات التواصل الاجتماعي لبناء سمعة على الانترنت.

الفصل الرابع: استعراض المشاريع والوظائف

نبدأ الفصل بكيفية تفعيل بروفايلك عبر منصة أبوورك، ومن ثم نتحدث عن الطرق المختلفة للوصول إلى الوظائف المناسبة باحترافية عبر منصات العمل الحر مع شرح أنواع الوظائف المختلفة والمعلومات المتعلقة بها.

الفصل الخامس:التقدم للمشاريع والوظائف

وهي مرحلة بداية الحديث مع العميل والتفاوض معه، ونغطي في هذا الفصل كيفية فهم متطلبات العميل وتحديد السعر المناسب والوقت اللازم لإنجاز المهمة، بالإضافة لكيفية كتابة عرض (بروبوزال) مقنع. ويغطي الفصل أيضاً العديد من المواضيع مثل العضويات وطرق الدفع واستلام الأموال.

الفصل السادس: مهارات وأدوات مهمة للعمل الحر

نغطي في هذا الفصل العديد من المهارات التي تلزمك كمستقل،، مثل مهارة التسويق الالكتروني ومهارة التفاوض وإدارة الوقت، وأيضاً الأدوات المهمة التي تساعدك في تنظيم الوقت وإدارة فريق العمل وأدوات المساعدة باللغة الانجليزية. يغطي الفصل أيضاً معلومات أكبر عن منصات بيع الخدمات مثل خمسات وفايفر.

فيديو تفصيل عن محتويات الكتاب

رابط تحميل الكتاب بوصف الفيديو