السلام عليكم

اليوم اضع موضوع هام و هو مهم جدا بالنسبة للعملاء و البائعين.

استغرب عندما يضع شخص ترجمة ٢٥ صفحة و يقول له اترجمها مقابل ٥$

اولا هناك زبائن تدفع فلماذا تقومون باعطاء ذلك السعر يعني فكر قليلا ٢٥ صفحة ستترجمها في عدة ايام و مقابل ٥$ يعني هل انت مجنون فكر في السعر و هكذا تخرب على الناس الذين يملكون خبرة.

و نقطة مهمة انه عندما يكون المقابل كثير ستقوم بانجاز عملك بهمة و دقة و تقول ااني ساستلم بعد هذا الجهد ٥٠$ اما ذاك سيقوم بعمل سيئ لانه لا شيئ ينتظره سوى ٥$ يعني لا يوجد شيئ يحفزه على الاستمرار .

يا اخوتي عندما يوجد اناس تدفع لماذا تطلب القليل فكر و لو قليلا يجب على الكل ان يطلب الكثير و انظر ستجد الكل يطلب من الكل ،انت لست عبدا عند البائع لتعمل مقابل القليل.

و الشبئ الثاني هو امر المشتريين ااذين يطلبون الشيئ المستحيل ب٥$ نعم اقول ان هذا نتائج ما كتبته في الاعلى فمثلا يأتيك شخص يريد ١٠٠ مقال و بالانكليزي ب٥$ او ذاك الذي يريد ان يشتري شيئ قيمته ٤$ ب٤$ و لا يدفع اكثر

و هناك غير ذالك الكثير منه .

اصحوا يا عرب هذا سبب تخلفنا هو استعباد الناس لنا ،قدر جهدك الذي تبذله و اطلب السعر حتى لو كان خيالي .

و الله مررت على موقع اجنبي هناك مثلا في الترجمة (لاني مترجم اتابع ذلك ) عندنا هناك اناس ستترجم الخمس و عشرين صفحة بخمسة دولار اي ٥٠٠٠ كلمة ب١$ اما عند التجانب فالمشتري يقول يريد ١٠٠٠ كلمة ب١٥$ و الذي يطلب اكثر من ذلك لن يتم الطلب منه و فعلا هناك اناس طلبت زيادة و وافق المشتري على ذلك .

و انا حدث معي شيئ لن اذكر من المشتري و لا شيئ فقط ساقول انه طلب مني شخص جمة ما يقارب ١٦٠٠٠ كلمة ب١٠$ و هو يجادل ان الملف ليس الا ٦٠٠٠ كلمة .

لا ادري ماذا اقول الا حسبي الله و نعم الوكيل

ارجوا من الادارة ان لا تحذف الموضوع لانه يخص العمل في خمسات و ه بمصلحة خمسات