السلام عليكم.

مصور ليبي.

في الحقيقة لم أجد مجتمع مناسب لموضوعي ، فموضوعي برمته هو بعض الأسئلة عن شيء ما وتوقعت أن يكونوا متابعين هذا المجتمع هم الأكثر دراية بإجابة تلك الأسئلة.

منذ أيام كنت أتجوّل في جوجل لغرض شراء كاميرا للتصوير الاحترافي من كانون ، فجذبتني إعلانات أحد الأسواق السعودية saudi souq عن إحدى الكاميرات وبالصدفة كانت تلك الكاميرا بالإعلان هي التي أريدها تحديدًا ( 5D mark iv ) وللأسف سعر هذه الكاميرا في ليبيا باهض الثمن لعدة أسباب ( ليست موضوعنا ) ، فكانت تلك الكاميرا بسعر 7900 ريال سعودي ، أي حوالي 9300 دينار ليبي ، وللأسف قمتُ بالتحويل من ريال إلى دينار بطريقة مكلفة جدًّا فلم أحوّل عن طريق المصرف لأنه لا يمكن شراء أي عملة بسعر المصرف في ليبيا بسبب تلك الأوضاع اللعينة ، فقد قمت بتحويل الدينار الليبي إلى دولار بسعر السوق السوداء ، فحصلت على حوالي 2100 دولار من 9300 دينار ، ومن ثم قمت بتحويل تلك الدولارات إلى ريال سعودي ( 1 دولار ب3.75 ريال ) وقد حصلتُ على سعر تلك الكاميرا ( 7900 ريال ) ، ولكن أتسائل ، هل يمكنني شراء تلك الكاميرا من ليبيا دون الذهاب إلى هناك؟! ، وخاصةً أن التأشيرة السعودية صعب الحصول عليها جدًّا من ليبيا باستثناء الحجاج والمعتمرين طبعًا.

ماذا سيضمن لي أن تكون الكاميرا جيدة كما كتب عنها في الوصف وكما كانت في الصور ؟!

هل يمكنني استغلال ذهابي للعمرة وطلب توصيل الكاميرا لي في المدينة ومكة ؟! لأن قاصدي الاعتمار والحج ممنوع عنهم الخروج من حدود مكة والمدينة.

بماذا تنصحني لشراء تلك الكاميرا ( 5D mark iv ) بأقل سعر دون السفر خارج ليبيا ؟!