السلام عليكم..

سأحكي لكم اليوم قصة تجربتي مع شركة حسوب التي بدأت في شهر يوليو من العام الماضي (2013) من خلال موقع خمسات..

و كانت بدايتي غريبة بعض الشيء إذ كنت في حاجة لمشاهدات لفيديو على اليوتيوب لمسابقة كنت مشارك فيها, فكنت أبحث عن طريقة لزيادة المشاهدات فأرشدني أحد أصدقائي إلى رابط خدمة يقدمها أحد أعضاء خمسات, فدخلت إلى الرابط و قمت بتسجيل عضويتي لأطلب الخدمة و لكن للأسف تأخرت في الطلب و لم أفز في المسابقة. فأغلقت الموقع و أصابني الإحباط لأن الشخص الذي فاز طلب نفس الخدمة من نفس الشخص و لكنه كان قد طلب الخدمة قبلي بفترة..

المهم..

بعدها ب4 شهور, أي في نوفمبر, دخلت إلى موقع خمسات و وجدت أنني يمكنني أن أكون بائع و أن أكسب مال من الموقع و تأكدت من المجتمع..

فقدمت بعض الخدمات كترجمة المقالات, لايكات فيسبوك و يوتيوب و تصميم لوغوهات. و كنت سأطير من الفرحة عندما قمت بإنهاء أول خدماتي و لمدة شهرين كان مجموع ما يصلني من خمسات كل شهر 20$ و كنت أرى أنها كثيرة نسبة لأنني مجرد طالب و أن الدولار في السودان يقارب ال10 جنيه.. ف200 جنيه تقريبا في الشهر لطالب جامعي ليست سيئة.

بعدها بفترة إكتشفت أن السودانيين في خمسات يعانون لإستخراج أموالهم من الموقع. فقررت أن أقدم خدمة كروت شحن للسودانيين في الموقع, و الحمد لله هي ما إشتهرت بها, و الحمد لله تعرفت على الكثير من الأشخاص المحترمين في خمسات و أصبحوا أصدقائي الأن :)

والحمد لله اليوم و بعد 8 شهور تقريبا منذ بدايتي في خمسات قمت ببيع مجموع 435 خدمة و قمت بشراء عضوية البائع المحترف من خلال عرض قدمته إدارة الموقع لفئة مختارة من المستخدمين المميزين :)

و أنا سعيد جدا بتواجدي في خمسات بصفة خاصة و شركة حسوب بصفة عامة :)

_________________________________________________________________________________________

طرائف في خمسات:

1- كنت أعتقد أن الأخ الذي يقدم خدمة مشاهدات اليوتيوب هو صاحب الموقع...ههههههه

2- عندما أخبرت أبي أنني من الممكن أن أعمل و أكسب المال على الإنترنت من خلال أحد المواقع, لم يصدقني و ضحك في بداية الأمر..

3- في أول خدمة تم طلبها مني, في أول رد لي ضغطت على إنهاء الخدمة و لم أكن أعلم ما معناها :) وقمت بالتواصل مع الإدارة التي تفهمت موقفي :)