تم حظر حسابى فى خمسات

25

التعليقات

21

أكتب هذا الموضوع ليس بحثاً عن رفع الحظر , بل لأتسائل أين هى أخلاقيات التعامل مع المستخدمين ؟؟

هل ترسل رساله لى لتنبهنى أنه قد جائنى طلب خدمة جديده لأنه سيكون لك نسبة من هذه الخدمة , أما فى حالة حظر الحساب تمتنع عن أن ترسل رسالة توضح لماذا تم ذلك و فيم أخطأت لأنك بالطبع تعلم أننى المتضرر و أننى سأسارع بإرسال الرسالة لسيادتك !

يا أخوان نحن لسنا أطفالاً ولا صغاراً نحن رجال أرباب بيوت , قليل من التهذيب فى التعامل و إحترام الآخر يرحمكم الله

36

مرحباً عبدالله،

في البداية يؤسفني لما حصل لحسابك ويؤسفني أكثر أنك تظن الأمر على أنه قله احترام. الملاحظة التي كتبها الشخص المسؤول عن ذلك أنك قمت بطلب تحويل مبلغ خارج خمسات لقاء خدمة قدمتها وهو أمر تأكدت من حدوثه. أي حسابك لم يحظره فريق خمسات دون سبب بل لانتهاك واضح لشروط استخدام موقع خمسات. [1]

خمسات يا صديقي يأخذ 1$ على كل خدمة مباعة، نصف هذا المبلغ الطائل يذهب عمولة الى باي بال والنصف الآخر:

  • تكاليف تطوير، صيانة وحماية

  • تكاليف سيرفرات

  • رواتب موظفين

  • تغطية حالات السرقة التي تحصل وقد لا تعلم بها أساساً

  • تكاليف ارسال الأرباح للمستخدمين

  • وطبعاً حملات إعلانية وتسويق

موقع خمسات يتحمل جميع التكاليف السابقة ليحضر لك كبائع مشتري لخدماتك ويحقق عمولته البسيطة التي تضمن تشغيل واستمرار الموقع. الآن عندما يطلب البائع من المشتري أن يحول له مبلغ خارج خمسات فقط لكي لا يدفع عمولة الموقع فهو أمر مخالف ويؤدي لحظر الحساب وهذا أمر موضح في شروط استخدام موقع خمسات.

أنت تستطيع بيع خدماتك خارج الموقع دون عمولة أو داخل خمسات مع دفع عمولة الموقع والالتزام بشروط استخدامه. هل في هذا ظلم أو قلة احترام؟

أزلت الحظر عن حسابك.

[1]

14

أولاً , ماكان يجب أن تتصرف و تحظر حسابى إلا أن تتأكد و ترسل لى تنبيهاً أن شيئاً ما خطأ قد حدث و أنك ستضطر لعمل كذا و كذا , كذلك يمكنك أن تظهر رسالة للمستخدمين المتعاملين معى أن الحساب لم يعد متاحاً و ليس محظوراً و هو ما يسئ لشخصى أمام من أتعامل معهم .

ثانياً , يمكنك مراجعة المواضيع التى فتحتها هنا لتجد أن لدى مشكله فى حساب باى بال الخاص بى و أضطر لتحويل المبلغ إلى أصدقائى و منهم إلى أصدقاء آخرين و هلم جره و كأنه غسيل أموال ,

ثالثا و هو لب الموضوع :

  • الخدمة التى تتحدث عنها و هى : سكربت company لإدارة مواقع الشركات الرسمية ب 25$ بدلاً من 100$

  • قام أحدهم بشراء الخدمه و دفع 15$ و كان سيدفع باقى المبلغ , و بذلك إستفاد خمسات من ثمن الخدمة التى قدمتها له

  • قام هذا الشخص بطلب حذف الحقوق أسفل السكربت , فاتقنا أن حذف الحقوق سيكون 40$

  • لا توجد خدمة أقدمها فى خمسات إسمها ( إحذف حقوق موقك و ادفع 40$ ) !!!!

  • ثم قام هذا الشخص الذى لم يدفع لى إلا 15$ إلى الآن , بحذف الحقوق من السكربت و للأسف وضع حقوق شخص آخر

  • طلبت منه أن يحذف السكربت تماماً و ألا يحول أى مبالغ مالية لا 10$ باقى الخدمة ولا 40$ ثمن حذف الحقوق و قلت له سأرد عليك مالك.

  • طلب منى تقديم خدمات ب 15$ بدلاً من ردها رفضت ذلك لأنى ( لا أحترم من لا يحترم الآخرين ) و طلبت منه أن يراسلكم لتردوا له ال 15$ التى أخذتها منها .

  • قمت بوضع رد فى آخر الحديث معه و قلت له راسل إدارة الموقع برابط هذا الحوار كى ترد لك مالك و ليعلموا أنى موافق على ذلك

هل من إنكار أمام الأخوه هنا أن ذلك ما حدث بالضبط ؟

أخى الكريم أنا لا أبخس عليكم حقكم , و كم من خدمة قمت بها فى خمسات و طلب منى بعدها أن أقدم نفس الخدمة خارجها ولكنى أجد فى خمسات الضمان و راحة البال .

أما حينما يصل الأمر إلى أن يطلب منى خدمة لا أقدمها فى خمسات أساساً فلا شأن لكم بها لا من بعيد و لا من قريب !!!!!!! سكربت قمت ببرمجته و بعته على خمسات , حقوق السكربت ليس لكم شأن بها و تعديل السكربت ليس لكم شأن به , و هو أمر فعلته أكثر من مره .

لم أرتكب جرماً و لم أحرمكم من حقكم فى ( الخدمه المعروضة عندكم و قمت بها )

لو أردت أن أتعامل معه خارج خمسات لفعلت ذلك بطرق ملتوية كأن أطلب منه بريده الإلكترونى مثلاً لأى سبب و أرسل له رسالة لن تعلموا بها !! و لكنى كما ذكرت أجد فى خمسات الضمان و راحة البال .

24

ليس أنا من حظر حسابك وليس أنا من يتعامل مع المستخدمين في خمسات لذلك أرجو ألا تأخذ الأمر بشكل شخصي، رددت عليك هنا لأني متابع لـ Arabia I/O ويهمني حل المشاكل بأسرع وقت ولأني أعتبر مستخدمي Arabia I/O أصدقاء لي تناقشت مع معظمهم بمرات عديدة.

لا أريد الجدال بالموضوع، لكن بخصوص قولك كان على الدعم الفني السؤال والاستفسار أولاً.. فردي لماذا رأيت ما لك ولم ترى ما عليك؟ أولاً خالفت شروط خمسات ثانياً لم تحاول حل المشكلة بالتواصل مع خمسات بل قررت كتابة موضوع تنتقد به خمسات في Arabia I/O.

أما حينما يصل الأمر إلى أن يطلب منى خدمة لا أقدمها فى خمسات أساساً فلا شأن لكم بها لا من بعيد و لا من قريب !!!!!!! سكربت قمت ببرمجته و بعته على خمسات , حقوق السكربت ليس لكم شأن بها و تعديل السكربت ليس لكم شأن به , و هو أمر فعلته أكثر من مره .

من يشتري خدمات في خمسات، هو بالواقع زبون لموقع خمسات. أي تصرف كهذا لخمسات شأن كبير به لأن الموقع يسوق ويعلن ليس ليأخذ كل بائع الزبون ويبيعه خارج الموقع بل ليبيعه داخل الموقع. لأقرب لك الصورة، تخيل أنك تملك متجر تجاري تسمح للبائعين ببيع ما لديهم من بضاعة داخل المتجر مقابل أن تسوق للمكان وتغطي تكاليف تشغيله وتحصل على عمولة صغيرة من كل عملية بيع بالمقابل ثم يأتي أحد البائعين ويأخذ أحد زبائن هذا المحل ليبيعه خارجاً ويقول أنا أبيعه شيء ليس موجود في هذا المحل وليس لك علاقة بذلك! هل هذا أمر منطقي وطبيعي بالنسبة لك؟ طالما البائع يستخدم خدمات هذا المتجر ووافق على شروط استخدامه فالعقد شريعة المتعاقدين.

لو أردت أن أتعامل معه خارج خمسات لفعلت ذلك بطرق ملتوية كأن أطلب منه بريده الإلكترونى مثلاً لأى سبب و أرسل له رسالة لن تعلموا بها !! و لكنى كما ذكرت أجد فى خمسات الضمان و راحة البال .

أرجو أن تراجع شروط خمسات مرة أخرى وستجد التواصل الخارجي أحد البنود الممنوعة.

14

شكراً لردك و أتمنى لكم و الله و من كل قلبى النجاح و التوفيق

16

أتمنى لك كل التوفيق والنجاح أيضاً وأعتذر أيضاً لأي ازعاج سبب لك. بالمستقبل ان واجهت أي مشكلة أو كان لديك ملاحظة أرجو أن تتواصل معنا يا صديقي وسنحلها مباشرة :)

أخي عبد المهيمن ..

بداية اشكرك شخصياً و اشكر كل العاملين معك لإنجاح هذه المشاريع التي تدعم الشباب العربي كما تدعم الويب العربي .

الكثيرون من أصدقائي و معارفي العاملين في خمسات يشتكون من الدعم الفني في خمسات و كنت سأطرح موضوعاً متعلقاً بذلك لكنني آثرت الصمت لأنني لم اتعرض لموقف مشابه شخصياً . كلام عبدالله ذكرني بكلام الكثيرين ممن تعاملوا مع الدعم الفني أو الذين واجهوا مشكلات وتم البت فيها بطريقة غير منطقية من قبل الدعم الفني .

تحياتي لك و أتمنى لكم المزيد من التقدم و الازدهار .

18

شكراً لاهتمامك وبما أن الموضوع فتح دعني أوضح لك بعض الأمور بشكل سريع، فريق خمسات له عدة وظائف:

  • مساعدة المستخدمين والاجابة على استفساراتهم

  • مراجعة الخدمات وتفعيلها

  • حل النزاعات بين المشتري والبائع

  • كشف عمليات السرقة والاحتيال

  • مراقبة المجتمع وعمليات البيع

مع وجود 200 ألف مستخدم الآن، 500+ خدمة ترسل يومياً تحتاج لمراجعة و 300-400 رسالة تصل للدعم الفني باليوم، الأمر ليس بالسهولة التي يتصورها البعض، فريق خمسات يتخذ القرارات بناء على الشروط الموضحة بالموقع وان حصل وكان حل مشكلة ما غير واضح، يستخدم الفريق منصة نقاش داخلية ليحكم بالأمر أكثر من شخص ولنتأكد أن القرارات التي تتخذ مبنية على أمور واضحة وليس عشوائياً.

أغلب المشاكل التي تحصل سببها:

  • عدم قيام المستخدمين بقراءة شروط الاستخدام والالتزام بها

  • ان حكم بنزاع حصل مع مستخدم آخر ليس بصالحهم.

فريق خمسات بشر أيضاً ويخطئ في بعض الأحيان وعند حصول ذلك يعتذر للمستخدم ويعمل على حل المشكلة بأسرع وقت وفي كثير من الأحيان مع تعويض أيضاً.

اذاً، لدينا فريق مهمته المساعدة أحياناً والحكم بالنزاعات في أحيان أخرى، المستخدم عادة ينظر لما له فقط، لا يفكر في خمسات ولا في الطرف الآخر وان حصل وحكم بنزاع ما ضده يتهم خمسات بالتحيز وعدم الانصاف، ان رفضت خدمة له بسبب عدم وضوحها أو مخالفتها لشروط الاستخدام أيضاً يضع المشكلة في فريق خمسات.

ان أردت، افتح موضوع في Arabia I/O يحتوي على المشاكل التي يذكرها أصدقاؤك وسأقوم أنا وكامل فريق خمسات بتوضيحها والاجابة عليها أمام الجميع.

أخي عبد المهيمن ..

لقد وضعت نصب عيني كل الظروف التي تكلمت عنها .. و أقدر بأن العاملين في الدعم الفني بشر و يخطئون كما أنني اعلم أيضاً ما مدى التعب و الصعوبات التي تواجههم .

و لكن في الجانب الآخر فإن المستخدمين ( مقدمي الخدمات ) أيضاً بشر و يلاقون الصعوبات لجذب العملاء و تقديم الخدمات لهم ويهمهم أيضاً ان يتلقوا دعماً فنياً خالياً من الاخطاء و المستخدم لا يهتم لعدد الأعضاء الذين تتم خدمتهم يومياً بل ما يهمه هو نفسه و كيف يتم تقديم الدعم له شخصياً .

مجتمع خمسات قائم على مقدمي الخدمات بالدرجة الأولى و هم الأساس في النشاط التجاري .

أخي عبد المهيمن ..

أحسست من كلامك بأن ازدياد عدد الأعضاء و مقدمي الخدمات نقمة و ليس نعمة .

و المنطق يفرض بأن ازدياد عدد المستخدمين و الخدمات يؤدي إلى ازدياد الأرباح و بالتالي إلى الاهتمام أكثر بفريق العمل و بالأعضاء لضمان استمرار الارباح و زيادتها .

أيضاً أخي عبد المهيمن لن أفتح موضوعاً يتحدث عن الدعم الفني لخمسات لكي تحاججني .. الموضوع هو لكي تعيد النظر بموضوع الدعم الفني طالما ان هناك شكاوى حول أداءه .

بالنهاية أخي عبد المهيمن كل كلامي هذا هو بسبب الاهتمام و لرغبتي الخاصة بأن " يستمر " خمسات بكونه الموقع الأفضل من نوعه عربياً .

أراك أخي تركت كل شيء بالرد ولم تركز إلا على جملة ذُكر فيها أن الدعم الفني مكون من بشر والخطأ وارد :) . لطمئنتك- فواضح أن تلك الجملة أخذت كل اهتمامك وأتفهم ذلك بالتأكيد- هامش الخطأ الطبيعي الذي سببه كون المستخدم يتعامل مع بشري مثله تماما. هو هامش صغير. ولأنه هامش صغير ستجده أخذ حيز جملة واحدة في رد عبد المهيمن. في حالة حدوثه يتم تدارك الأمر بأسرع ما يمكن ولا يترك المستخدم إلا وقد تأكدنا من كونه راضي أتم الرضى :)

إن كانت هناك شكاوي محددة حول الأداء يمكنك نشرها هنا على آرابيا وبالتأكيد سنقدر جميعا ذلك. تحسين أداء الدعم الفني عملية مستمرة لا تتوقف.

فقط تمنيت لو أني وجدت بعضا من تحمل المسوؤولية هنا. فليس منطقيا وليس من العدل- وأظنك ستتفق معي- أن نرمي تبعات ونتائج مخالفة مستخدم لقوانين الموقع الذي يعمل فيه على عاتق مختص الدعم الذي لم يقم سوى بعمله وبالتصرف بما تقتضيه نفس القوانين.

الأخت الغالية بشرى :

لاحظي أنني في ردي على عبد المهيمن ناديته بالأخ و أنا لا اتربص بردوده لكي استخرج منها اخطاءاً لغوية أو مطبعية أو احاول ان اظهر نفسي على صواب و أظهره بموضع الخاطئ . كل ما في الأمر أنني أريد له الخير و استمرارية النجاح في مشاريعه . وأتحمل مسؤوليتي كمستخدم في الابلاغ عن التقصير حيثما وُجد .

أيضاً .. أنا لا اعرف من هم أعضاء الدعم الفني و ليس لدي أي مشكلة شخصية معهم - لا سمح الله - و إنما وضحت وجهة نظري فيما سمعت من أكثر من مصدر .

و الأخ عبد الله أيضاً لا أعرفه شخصياً و لكنني أؤيد موقفه في طريقة البيع و خاصة عند تقديم خدمات برمجية .. انا اسمع الأعضاء يناشدون إدارة خمسات منذ عام تقريباً - على تحديث المنصة و إضافة تطويرات تمكنهم من أداء عملهم و تقديم خدماتهم بطريقة أفضل - و لا جواب .

بالنسبة لموضوع العدل فاعتقد بأنه يجب مراجعة سياسة و شروط استخدام الموقع و محاولة جعلها اقل صرامة بحق مقدم الخدمة فهو كما أوضحت سابقاً أساس العملية التجارية .

أشكرك على ردك وأتمنى أن تتقبلي فكرة أنه لا ناقة لي ولا جمل في كل هذه المناقشة و إنما أدليت بدلوي لمحبتي و إيماني بأنكم تقدمون شيئاً مميزاً يصب في خانة الفائدة للمستخدم و الويب العربي .

-3

لكى تظل متربعاً على عرش المواقع العربية , أخى عبدالمهيمن لا تستغنى عن شخصيتك التى أوصلتك لما أنت عليه الآن تلك الشخصية المبدعه لا تنضم لصفوف المختلقين للأعذار

ألا ترى أن خمسات بحاجه إلى تصميم أكثر رقياً و فريق دعم أكثر احترافيه أو على الأقل أكثر عدداً

16

أنت طالما سجلت في خمسات فهذا يعني أنك موافق على الشروط الموجودة في الموقع, ومنها عدم التعامل خارج خمسات.

بالنسبة لماقلته أنك تبيع السكربت وليس حقوقه في الخدمة وخمسات ليس لها علاقة بهذه الخدمة فهذه حجة عليك أنك تبيع أشياء ليست مدرجة في خدماتك وهذا أيضاً مخالف لشروط خمسات.

عندما يأتي لك الزبون داخل موقع خمسات فأنت ملزم بالتعامل معه مهما كانت الخدمة ضمن خمسات وأي خدمة تقدمها خارج الموقع عن طريق طلب خمسات فهذا مخالف.

واقتباساً لجملتك "أما حينما يصل الأمر إلى أن يطلب منى خدمة لا أقدمها فى خمسات أساساً فلا شأن لكم بها لا من بعيد و لا من قريب !!!!!!!"

أرد عليك باقتباس من حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم "فيأتي فيقول هذا مالكم وهذا هدية أهديت لي أفلا جلس في بيت أبيه وأمه حتى تأتيه هديته"

هذا ردي الوحيد وليس للجدال

-3

أنا لا أعلم كيف لك أن تذكر حديثاً نبوياً ليس فى محله , لمجرد تشابه لفظى ذكرته , لا تنس أننى من برمج السكربت و تعبت عليه كثيراً , و قد قدمت لخمسات حقها عندما بيع بواسطتها , أما حين طلب شئ آخر غير البيع فأردت أن يكون التعامل بغير وساطة خمسات !!!!!!

يعني لو أنك لم تكن في مجتمع خمسات هل كان الزبون سيلتقي بشخصك

إذا كان الجواب لا ..

فالحديث ينطبق عليك

مع احترامي لشخصك الكريم

للعلم , الحساب قد أزيل الحظر عنه أما الخدمات فلا

للعلم كذلك : أنتم قمتم برد مبلغ 12$ دولار للشخص و ليس 15$ و يوجد 3$ زائده فى حسابى لا أريدها , ردوها إلى صاحبها

15

للعلم , الحساب قد أزيل الحظر عنه أما الخدمات فلا

أرجو منك التواصل مع الدعم الفني حينما لا تتمكن من حل أمر ما في خمسات، بعد الحظر تتوقف الخدمات مؤقتا ويمكنك أن تدخل لتعديل الخدمة وتعيد تفعيلها بنفسك

للعلم كذلك : أنتم قمتم برد مبلغ 12$ دولار للشخص و ليس 15$ و يوجد 3$ زائده فى حسابى لا أريدها , ردوها إلى صاحبها

فاجأتني بسؤالك!! أنت كسبت منه 12 دولار فكيف تريدنا أن نسحب منك 15؟

كيف يعمل خمسات؟ خمسات يأخذ 1 دولار من كل طلب ثمنه 5 دولار ويأخذ البائع 4 دولار.

لذلك عند إلغاء 3 طلبات سيسحب خمسات من البائع 12 دولار ويعيد 3 دولار من الموقع ليعود المبلغ كاملا للمشتري وهو 15 دولار

13

من خلال متابعتي وحسن ظننا بالأخ عبد الله وبفريق خمسات

فإنه يغلب على ظني أن الأخ عبد الله لم يقم بتلك الحركة تهربا من العمولة

وإنما ليحل مشكلة كان قد طرحها هنا

وربما كان يضع في حسبانه أنه بعد تمام العملية أن يحفظ لكم حقكم ولا أظنه سيلتف على الاتفاق من أجل عدة دولارات

أردت المشاركة لإزالة اللبس الذي قد يحصل

إلا إذا كان الأمر مختلف تماما عن المشكلة مطروحة

فالإجابة الدقيقة عند الأخ عبد الله

19

أخي عبد الرحمن، في العمل لايوجد شيء اسمه حسن ظن، لايمكننا أن نكشف عن تفكير وهدف المستخدم

لدينا عمل، أدلة، كلام، أفعال نحكم بناء عليها، والمخالف للشروط يتحمل النتيجة الموضحة في الشروط مهما كان هدفه

لو قام أحد من فريق عمل شركة حسوب باي مخالفة في خمسات فسيتم حظره مثل غيره والجميع يعلم أنه في خمسات نعامل الجميع معاملة واحدة ان باع خدمة أو الف لافرق.

يمكن لأي مستخدم في خمسات أن يضع حساب باي بال لصديقه مثلا للسحب عليه في أول كل شهر ويمكن لمن لايعرف ذلك أن يسأل الدعم الفني، إرسال المبلغ مباشرة لحساب باي بال = سحبه من خمسات إلى نفس الحساب.

يمكن لأي مستخدم في خمسات أن يضع حساب باي بال لصديقه مثلا للسحب عليه في أول كل شهر ويمكن لمن لايعرف ذلك أن يسأل الدعم الفني، إرسال المبلغ مباشرة لحساب باي بال = سحبه من خمسات إلى نفس الحساب.

للأسف الشديد تم حظر حسابي في وقت سابق لهذا السبب ويتم حظر كل جزائري يتعامل بهذه الطريقة لحد الان ورغم انني أكدت من قبل ان الجزائريين مستهدفين بسبب هذه الطريقة لان بقية الاخوة العرب يستعملونها بشكل عادي دون حظر تم اتهامي بانني احاول تشويه الموقع

من خلال ردك هذا لم اعد استطيع ان اعرف هل هناك سوء تفاهم بين ادارة شركة حسوب بشكل عام وبين ادارة خمسات ام ان القوانين تغيرت (مع انني اجزم بان هذا الاحتمال غير وارد)

لذلك ورغم ان تعليقك مر عليه ثلاث سنوات الا انه اثار فضولي لأطرح عليك القضية واسمع جوابك

يمكنك أن تتواصل مع الدعم الفني أو الإدارة مباشرة صديقي

لأسألهم عن ماذا ؟

السؤال موجه إليك أخر عمر لأني قرات الكلام من عندك

تقول بانه يمكن لاي عضو ان يستعمل حساب باي بال صديقه ليسحب عليه ارباحه وهذا الكلام مسجل منذ ثلاث سنوات في حين تم حظري سابقا في الموقع منذ سنتين بسبب هذه القضية بالذات وايضا يتم حظر كل الجزائريين ممن يتعاملون بهذه الطريقة

هذا ما اريد معرفة جوابه ، لماذا تم حظري رغم ان الطريقة مشروعة على حد قولك ؟ ولماذا يتم حظر الجزائريين حتى الان بسبب هذه الطريقة ؟

لم أعد محولا بالرد عن حسوب، انا في شركة أخرى الان

اااه لا بأس مشكور على كل حال

ربنا يوفقك في وظيفتك الجديدة

السلام عليكم،

مرحبا أخي، لقد حصل لي سوء فهم مع دعم الفني في خمسات وتم حظر حسابي.

هناك شخص أتعامل معه على الفيس بوك وقد قدمت له خدمة وهذه الخدمة ولا علاقة لخمسات بها، الخدمة تتجلى في التدريب عن بعد بواسطة برنامج TeamViewer وإعطائه دروس في الفوتوشوب، وللعلم أنا أقدم هذه الخدمة مند شهور على معرض أعمالي.

إتفقنا على الفيسبوك أن ثمن الخدمة هو 20 دولار دفع عن طريق باي بال.

قال لي هو سأرسل لك 15 دولار على باي بال و5 دولار عن طريق خمسات، لكنه أرسل لي 5 دولار عن طريق خمسات وبدون قصد أرسل لي 20 دولار عن طريق باي بال، فطلب مني أن أعيد له 5 دولار وألغي الخدمة وأنا قمت بالإنهاء الخدمة لكي لا يعتبر الموقع أنني أحاول التحايل عليه وأعدت له 5 دولار من بايبال.

وهكذا إنتهت الخدمة وهو راضي عنها.

المشكل الذي حصل في البداية عندما وجدة طلب على خمسات إعتقدت أنه شخص أخر ليس الشخص الذي إتفقت معه على فيسبوك.

فدار بيننا حوار غير مفهوم فقال لي أرسلت لك 20 دولار، فقلت له متى؟ فقال لي أتنكر... فظننت أنه شخص يحاول الإيقاع بي فراسلت الدعم على الفور.. وأخبرتهم عن المشكل.. وفي أخر لحظة إكتشفت أنه زبوني على الفيسبوك... وفحللنا المشكل الدي بيني وبينه وعدت لأراسل الدعم الفني وأعتذر عن سوء الفهم لأجد أن الدعم فني هو الأخر فهم الموضوع غلط.. وظن أنني أحوال الإتفاق مع الزبون خارج الموقع ولكنه العكس بل أنا من أتى به ليدفع لي عن طريق خمسات.

هذا حسابي على خمسات

أتمنى أن يحل المشكل في أقرب وقت.

وشكرا.

السلام عليكم،

مرحبا أخي عبد المهيمن، لقد حصل لي سوء فهم مع دعم الفني في خمسات وتم حظر حسابي.

هناك شخص أتعامل معه على الفيس بوك وقد قدمت له خدمة وهذه الخدمة ولا علاقة لخمسات بها، الخدمة تتجلى في التدريب عن بعد بواسطة برنامج TeamViewer وإعطائه دروس في الفوتوشوب، وللعلم أنا أقدم هذه الخدمة مند شهور على معرض أعمالي.

إتفقنا على الفيسبوك أن ثمن الخدمة هو 20 دولار دفع عن طريق باي بال.

قال لي هو سأرسل لك 15 دولار على باي بال و5 دولار عن طريق خمسات، لكنه أرسل لي 5 دولار عن طريق خمسات وبدون قصد أرسل لي 20 دولار عن طريق باي بال، فطلب مني أن أعيد له 5 دولار وألغي الخدمة وأنا قمت بالإنهاء الخدمة لكي لا يعتبر الموقع أنني أحاول التحايل عليه وأعدت له 5 دولار من بايبال.

وهكذا إنتهت الخدمة وهو راضي عنها.

المشكل الذي حصل في البداية عندما وجدة طلب على خمسات إعتقدت أنه شخص أخر ليس الشخص الذي إتفقت معه على فيسبوك.

فدار بيننا حوار غير مفهوم فقال لي أرسلت لك 20 دولار، فقلت له متى؟ فقال لي أتنكر... فظننت أنه شخص يحاول الإيقاع بي فراسلت الدعم على الفور.. وأخبرتهم عن المشكل.. وفي أخر لحظة إكتشفت أنه زبوني على الفيسبوك... وفحللنا المشكل الدي بيني وبينه وعدت لأراسل الدعم الفني وأعتذر عن سوء الفهم لأجد أن الدعم فني هو الأخر فهم الموضوع غلط.. وظن أنني أحوال الإتفاق مع الزبون خارج الموقع ولكنه العكس بل أنا من أتى به ليدفع لي عن طريق خمسات.

هذا حسابي على خمسات

أتمنى أن يحل المشكل في أقرب وقت.

وشكرا.

أرجوك تدخل فوراً في أمر حسابي ، لقد حظروا حساباتي في خمسات و مستقل بسبب خطأ من الدعم الفني لدى موقع مستقل ، أرجوك تدخل لأن الحساب أعتمد عليه بشكل أساسي في رزق أسرتي و إغلاقه يعني لنا الهلاك أقسملك بالله هناك ظلم شديد جداً ، راسلتكم على البريد أنا صاحبة الحساب : Diana_Maher

السلام عليكم صديقي ممكن اتواصل معكم يمكن انت لا تتذكرني انا اتذكرت والمحادثات موجودة لدي لم اراسلك هنا سابقا :)

اتمنى عندما تشاهد الرسالة تتواصل معي سوف انتظرك

كل عام وانت بخير

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم تعطيل حسابي في خمسات لسبب أنني أستخدم أكثر من حساب والحقيقة هي أنه يوجد لدي حسابين قديمين في خمسات ولكني فقدت الوصول إليهم ولم يعد البريد موجود لدي فقمت بعمل حساب جديد و بعت أكثر من 30 خدمة وأصبحت بائع جاد و اليوم وصلتني رسالة بأنه تم تعطيل حسابي , ما هذا الظلم بحقي!!!!!

تحظرونني لأنه لدي حسابين ولا أستخدمهم وفقدت الوصول إليهم!!!!!

وبعد ماذا؟! بعد 3 أشهر من إنشائهم , بعد أن تعبت جداً لأصل إلى هذا المستوى و لهذا العدد من الخدمات المباعة تقومون بحظر حسابي بكل هذه البساطة!!!

أين القائمين على الموقع وأين المسؤول عن هذا الظلم الكبير في الموقع , هذه الخدمات هي مصدر رزقي وأنتم حظرتم حسابي لسبب غير مقنع وغير مجدي وغير منطقي أصلاً!!!!

موقع خمسات به الكثير من الظلم لمقدمي الخدمات

-1

انا ايضا اخ الكريم تم حظري، بسبب شخص وضعته مشرف في مدونتي وفي صفحتي فقام بحذفي منها واشترى 2 خدمات كمقابل للمدونه، فقلت لا بأس ثم وضع لي تقييم سلبي لاني رفضت اعطيه حسابي ادسنس اي ايمايلي، وقال للاداره اني انا من نصبت عليه وسلمت خدمات دون تنفيذ العمل، 48 ساعه مرت، الاداره لا ترد علي

اتمنى ان تحسنوا الدعم الفني عندكم و ان لا تحظرو المستخدم فور صدور الشكوى الا وبعد الاستماع له واعطاءه حقه اولا، لعله كان محقا

14

متأكّد أنه لم يتمّ إرسال رسالة لك على الإيميل توضّح السبب؟!

لأنه حتّى عند عدم قبول الخدمات يتمّ إرسال رسالة وبها السبب الذي رُفضت من أجله الخدمة،

لا أعلم ولكن من الممكن أن يكون قد تمّ حظرك عن طريق الخطأ، أو ليوضّح الأمر أحد يعمل في #خمسات

و الله لم يرسل أى شئ و هذا ما أتمنى توضيحه , للعلم أن عملت فولدر فى بريدى لأتلقى الرسائل الكثييييييييره التى تأتى من خمسات بخصوص التنبيه على الخدمات

14

الأمر البديهي قبل استخدام أي موقع هو قراءة صفحة الشروط بدلا من قبولها مباشرة، خمسات موقع مالي ونحن كتبنا الشروط بشكل كامل ونحدثها كل فترة لتتضمن مشاكل خمسات وليست هذه الصفحة زائدة في الموقع، أقتبس من شروط خمسات حيث أكدنا على مسألة عدم التنبيه قبل الحظر مرتين بشكل واضح جدا في الشروط والسبب أن هنالك عشرات الحالات التي لايمكننا فيها الحديث مع المستخدم بعد الحظر كحالة الاختراق، لذلك العام هو الشرط وليس الخاص، بعدها يمكن للمستخدم أن يتواصل مع الدعم ويعرف سبب الحظر ويحل المشكلة إن أمكن

أي مخالفة لهذه الاتفاقية من قبل العميل / المشترك ستعرض حسابه للحظر (الإيقاف نهائيا) بدون إشعار مسبق ودون استرجاع أي مبالغ في بعض الحالات.

تحتفظ إدارة موقع خمسات بحقها في حظر أي حساب ترى فيه مخالفة أو ضررا لموقع خمسات أو لمستخدميه دون تنبيه المستخدم ....

يا أخواني أرجوا التدخل فوراً لقد تم حظر حساباتي في موقع مستقل و موقع خمسات بسبب خطأ في الدعم الفني الخاص بموقع مستقل ! أنا صاحبة هذا الحساب : Diana_Maher أستحلفك بأولادك أن تتدخل لإنقاذ الأمر و لقد أرسلت بريد بتوضيح التفاصيل لبريد حضرتك و لبريد خمسات و لبريد مستقل أرجوا التدخل من فضلكم لإنقاذ الموقف

وأنا أيضاً تم حظر حسابي..ولا أعلم لما..الشئ الوحيد الذي أعلمه أنني قدمت للزبون في الخدمة الواحده 4 خدمات فقط لكي يرضى..

والمفروض ان موقع خمسات ينبأ المحظور بالسبب لكي لا يقع فيه مرة أخري..صدقوني هذا الموقع جمييييل جداً بس هناك أشياء إذا طلبها البائعون والمشترون عليهم تنفيذها لأنهم هم من يحركون تجارة ومجتمع خمسات..

هل هناك طريقة أعرف بها كيفية رفع الحظر عن حسابي؟؟؟؟؟؟

لقد قدمت خدمات في خمسات حوالي 8 خدمات تم حظر 7 منها بأسباب تتعلق بمخالفة الشروط

و لكن ليست هنا المشكلة

المشكلة هي أنني وجدت خدمات مشابهة للخدمات التي قدمتها و لكنها لم تحظر و الأكثر من ذلك كانت بأسعار أغلى و ضمان أقل لحقوق المشتري

اذا كيف تحظر خمسات خدمة قدمتها بحجة مخالفة الشروط و تسمح لغيري بتقديم نفس الخدمات

لذا قررت ترك هذا الموقع للأبد

أتمنى أن تتم حل مشكلتي في أقرب وقت إن شاء الله @aalagha @Omar @rayane

السلام عليكم،

مرحبا أخي، لقد حصل لي سوء فهم مع دعم الفني في خمسات وتم حظر حسابي.

هناك شخص أتعامل معه على الفيس بوك وقد قدمت له خدمة وهذه الخدمة ولا علاقة لخمسات بها، الخدمة تتجلى في التدريب عن بعد بواسطة برنامج TeamViewer وإعطائه دروس في الفوتوشوب، وللعلم أنا أقدم هذه الخدمة مند شهور على معرض أعمالي.

إتفقنا على الفيسبوك أن ثمن الخدمة هو 20 دولار دفع عن طريق باي بال.

قال لي هو سأرسل لك 15 دولار على باي بال و5 دولار عن طريق خمسات، لكنه أرسل لي 5 دولار عن طريق خمسات وبدون قصد أرسل لي 20 دولار عن طريق باي بال، فطلب مني أن أعيد له 5 دولار وألغي الخدمة وأنا قمت بالإنهاء الخدمة لكي لا يعتبر الموقع أنني أحاول التحايل عليه وأعدت له 5 دولار من بايبال.

وهكذا إنتهت الخدمة وهو راضي عنها.

المشكل الذي حصل في البداية عندما وجدة طلب على خمسات إعتقدت أنه شخص أخر ليس الشخص الذي إتفقت معه على فيسبوك.

فدار بيننا حوار غير مفهوم فقال لي أرسلت لك 20 دولار، فقلت له متى؟ فقال لي أتنكر... فظننت أنه شخص يحاول الإيقاع بي فراسلت الدعم على الفور.. وأخبرتهم عن المشكل.. وفي أخر لحظة إكتشفت أنه زبوني على الفيسبوك... وفحللنا المشكل الدي بيني وبينه وعدت لأراسل الدعم الفني وأعتذر عن سوء الفهم لأجد أن الدعم فني هو الأخر فهم الموضوع غلط.. وظن أنني أحوال الإتفاق مع الزبون خارج الموقع ولكنه العكس بل أنا من أتى به ليدفع لي عن طريق خمسات.

هذا حسابي على خمسات

أتمنى أن يحل المشكل في أقرب وقت.

وشكرا.

نتمنى عدم قيامك بأي سبام هنا حتى لايتم حظر حسابك

نشر هذا التعليق اكثر من مرة على عدة مواضيع لن يحل المشكلة

المشكلة تحل عبر بريد خمسات وبما أنه مشكلة حظر حساب فالامر سيتأخر قليلا حتى يتم التأكد من الامر والاجابة عنه

شكرا لتنيهك لي لم أكن أقصد.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

تم تعطيل حسابي في خمسات لسبب أنني أستخدم أكثر من حساب والحقيقة هي أنه يوجد لدي حسابين قديمين في خمسات ولكني فقدت الوصول إليهم ولم يعد البريد موجود لدي فقمت بعمل حساب جديد و بعت أكثر من 30 خدمة وأصبحت بائع جاد و اليوم وصلتني رسالة بأنه تم تعطيل حسابي , ما هذا الظلم بحقي!!!!!

تحظرونني لأنه لدي حسابين ولا أستخدمهم وفقدت الوصول إليهم!!!!!

وبعد ماذا؟! بعد 3 أشهر من إنشائهم , بعد أن تعبت جداً لأصل إلى هذا المستوى و لهذا العدد من الخدمات المباعة تقومون بحظر حسابي بكل هذه البساطة!!!

أين القائمين على الموقع وأين المسؤول عن هذا الظلم الكبير في الموقع , هذه الخدمات هي مصدر رزقي وأنتم حظرتم حسابي لسبب غير مقنع وغير مجدي وغير منطقي أصلاً!!!!

موقع خمسات به الكثير من الظلم لمقدمي الخدمات

-2

أجد الكثير من الأخوه الذين قيموا الموضوع سلباً , لا أنزعج من ذلك , بل أنظر لهم كما أنظر لفلول النظام فى مصر , و متملقى السلطه , مالكم كيف تحكمون , هل هذا فى نظركم من يبحث عن حقه ؟؟

17

قرأت الموضوع من اوله ،

اظن انّ فريق دعم خمسات ،فريق رائع مشّرف ، تُرفع له القبعات ،

فهو فريق مهني ومحترف بالكامل ، يرد على استفسارات الاعضاء بكل مصداقية وشفافية،

ليس المهم هنا ، انما المهم اننا في ارابيا! وليس في موقع سياسي ، انا شخصيا احترمك صديقي العزيز، فانت محترف في عملك ولك اعمال رائعة،

شكرا لك وللاخ الاغا لتواجده معنا

+1

-9

لدى فريق الدعم في خمسات سوء في اسلوب التعامل وقلة في الخبرة


العمل الحر

مجتمع يشارك المستقلون من خلاله أسرار الحرية المالية، وتجاربهم المتنوعة عبر منصات العمل الحر، مثل: خمسات، ومستقل.

103 ألف متابع