قررت أن لا أحاول مجددا الحصول على عقد تنفيذ مشروع في مستقل...لا سأحاول مرة أخرى!

هذه الجملة التي قلتها في نفسي مرارا و تكرارا كلما أحسست بالفشل لمدة سنتين أو أكثر.

بداية القصة

لقد قمت بالتسجيل في موقع مستقل عندما تم اطلاقه،حينما كان التسجيل يتم عن طريق الدعوات و منذ ذلك الوقت و أنا أحاول أن افوز بتنفيذ مشروع واحد من المشاريع المعروضة هناك و لكن دون جدوى.اتبعت كل الخطوات المنصوح بها و لكن دون جدوى،لم يثق في خبرتي أحد.حاولت التسويق مرارا و تكرارا سواء كان ذلك في الشبكات الإجتماعية أو عندما اتلقى بريدا الكترونيا من أحدهم يطلب خدمة معينة و لكن دون جدوى.

أصبت بالإحباط عدة مرات و لكني في كل مرة كنت أقوم لأعيد المحاولة من جديد و هكذا.

جاء الفرج

دخلت إلى موقع مستقل قبل أيام قليلة فقط لأجد مشروعا يناسبني جدا،قدمت عرضا مغريا لصاحبه و انتظرت ... و انتظرت و لكن لا شيء يذكر فخرجت من الموقع و قلت في نفسي:إنها ككل مرة فلا تقلق و حاول مرة أخرى.

اتذكر حينها أني كنت قد سجلت في موقع و دخلت على بريدي من أجل تأكيده لأتفاجئ برسالة من موقع مستقل بعنوان

مبروك! تم قبول عرضك وهذه النصائح لتنفيذ مشروع " ***************** " بالشكل الأمثل‎

يا الله،لقد قبل صاحب المشروع عرضي و قد كسرت اول حاجز في مسيرتي على موقع مستقل.

من شدة الفرحة دخلت مباشرة إلى موقع مستقل و بدأت في التواصل مع العميل إلى أن أنهيت العمل المطلوب على أكمل وجه،حتى أن العميل هو من قام بانهاء المشروع...الحمد لله تم تحويل أول ربح لي في موقع مستقل إلى حسابي.

فرحت جدا حينها حتى اني اتصلت ببعض الأصدقاء لأخبرهم بصنيعي،الآن حان وقت البحث عن تنفيذ مشروع آخر و فجأة أتلقى دعوة من صاحب مشروع يطلب خدماتي رفضت المشروع لأنه لا يدخل في دائرة اهتمامتي بشكل كامل و بعدها أتلقى دعوة من من شخص آخر يطلب خدمات لا اهتم بها و لا أملك خبرة كبيرة بها...

بعدها يأتي أحد أصحاب المشاريع في موقع خمسات ليوظفني بشكل مباشر للعمل على مشروعه و في المجال الذي أحبه،قبلت المشروع و قدمت عرضا قبله العميل مباشرة،أكملت العمل و قمت بتسليمه ليوظفني بعدها نفس العميل لإنجاز أعمال أخرى...

خلاصة الموضوع:

الكثير ممن يريدون بدء مسيرتهم في العمل الحر يصابون بالإحباط بسبب أنهم لا يستطيعون الحصول على أي مشروع خصوصا و أن الكثيرين من أصحاب المشاريع يفضلون العمل مع أصحاب الخبرة و التقييم الجيد.لهذا فنصيحتي لكل مبتدئ في المجال:لا تتوقف عن المحاولة،حاول التسويق لنفسك،قدم عروضا مغرية و لكن لا تبخس نفسك حقك(لا تقدم غروضا خيالية بأسعار رمزية)

تحية لكم جميعا