الفكرة باختصار هي "تطوير المشاريع الغير مكتملة" بمعنى أن يقوم المستخدمين العرب بعرض مشاريعهم المكتملة أو غير المكتملة تحت رخصة المشاع الإبداعي أو أي رخصة من رخص البرمجيات الحرة على الموقع ويقوم الزائرين والمطورين بتطوير ومناقشة المشاريع وخصوصاً مشاريع التعليم و الترجمة والمؤلفات والبرمجيات.

فأكثر مشكلة تواجهني مثلاً هو أنني لدي فكرة معينة أو قمت بالبدء بكتابة مؤلف أو برنامج ولكني وصلت إلى مرحلة من الإحباط أو الفشل ﻷن المشروع الذي أقوم به يحتاج إلى أكثر من "مجهود فردي" وهذه مشكلة قد يتعرض لها الكثير من الناس، بالإضافة إلى أن هنالك الكثير من الكسالى لديهم أفكار خلاقة وعبقرية ولكنهم بحاجة إلى مجهود، وهنالك الكثير من النشطاء والعمليين الذي لايجيدون اختلاق الأفكار ﻷنهم يعرفون صعوبة تنفيذها

فلماذا لايتكامل الطرفين - من كسالى ونشطين :) - في إنشاء مشاريع عامة بشرط أن تحفظ حقوق كل من بذل جهداً في المشروع باﻹضافة إلى إتاحة المساهمة والتطوير للبقية.

مثل هذا الموقع يسمح بتبادل المشاريع الحرة والمفتوحة المصدر، والكتب والمؤلفات المشاعة الحرة للمستخدمين العرب، بالإضافة إلى المساهمة في توثيق المشاريع والمراجع.

هذه الفكرة كتبتها الآن على عجل وهي غير مكتملة أيضاً :) وقد ينقصها الكثير حتى تصبح فكرة مكتملة وواقعاً ملموس، فمالذي ينقصها!؟